السياحة في الحسيمة

   

تُعد مدينة الحسيمة واحدة من اجمل المدن السياحية في المغرب وأعرقها تاريخًا وأكثرها شعبية وجذبًا لأنظار السياح المحليين والعرب والأجانب، لما تتمتع به من شواطئ جبلية صافية خلابة ومواقع أثرية ودينية تاريخية عظيمة.

فإن كنت من هواة رحلات السفاري والتخييم والتسلق ومُراقبة الحياة البرية، فحتمًا الحسيمة المغرب هي وجهتك المثالية لقضاء عطلة كتلك.

لذا، يُقدّم المقال التالي أهم معلومات عن مدينة الحسيمة السياحية لا بد وأن يعرفها كل سائح قبل السفر إليها، لكي يتثنى لكم رؤية مدينة الحسيمة بالصور الطبيعية لعلها وجهتكم القادمة.

افضل فنادق الحسيمة المغرب

تضم مدينة الحسيمة مجموعة من أرقى و افضل فنادق المغرب التي توفر لزوّارها إقامة فاخرة ومستوى عالي من الخدمات والمرافق وأسعار مثالية تتفاوت حسب ميزانية النزيل، ولعل من افضل فنادق الحسيمة بحسب تجارب وترشيحات زوارها السابقين .. اقرأ المزيد

معلومات عن مدينة الحسيمة

اهم معالم السياحة في مدينة الحسيمة المغربية

تضم مدينة الحسيمة المغرب مجموعة من أهم المعالم السياحية في المملكة أبرزها:

شاطئ كيمادو

أشهر شواطئ مدينة الحسيمة على الإطلاق والتي تستقطب أعداد كبيرة من السياح لزيارتها سنويًا من كل مكان بالعالم.

حيث يتمتع الشاطئ بطبيعة خلابة تعكسها الدرجات الصخرية والتلال القريبة التي تُزيّنه مع اللسان القصير الذي يمتد داخل مياه البحر الصافية، بالإضافة إلى بعض الأشجار والمُسطحات الخضراء النامية على رماله الذهبية النقية.

كما يوفر شاطئ كيمادو الذي يُمكنك التعرف عليه كأحد أهم المعالم حينما ترى مدينة الحسيمة بالصور فرص رائعة لممارسة الرياضات المائية والأنشطة الشاطئية الترفيهية، فالشاطئ بقعة مثالية لممارسة الغوص ومشاهدة وتصوير أجمل الشعاب المرجانية المُلوّنة والمخلوقات البحرية النادرة في قاع البحر.

الحسيمة المغرب

موقع المزمة الأثري

أحد أهم المواقع الأثرية في مدينة الحسيمة والتي يُقبل على زيارتها عدد كبير من المغاربة والسياح الأجانب لما يتمتع به من تاريخ عريق يرجع للقرن التاسع الميلادي ومعالم وشواهد تعكس نشأة الدولة الإسلامية في المنطقة آنذاك وصولًا لتأسيس الأندلس وما مرت به المدينة من حوادث وأحداث خلال هذه الفترة.

ولقد اشتهرت المدينة الأثرية على مدار تاريخها بصناعة السفن والأواني الفخارية وهندستها المعمارية اللافتة للأنظار، إلى جانب دورها قديمًا كقلعة دفاعية تحمي المدينة من هجمات الأعداء.

مدينة الحسيمة

منتزه الحسيمة الوطني

أحد أجمل المعالم الطبيعية في مدينة الحسيمة المغربية التي يُمكن التعامل معها كمحمية طبيعية لحماية الثروة النباتية والحيوانية للمدينة والمملكة من خطر الانقراض.

حيث يضم المنتزه الأكثر شعبية وزيارة من سكان المملكة وزوارها من العرب والأجانب نحو 60 فصيلة من الطيور بعضها نادر ومُهدّد للانقراض مثل عقاب البحر والسرنوف العركي، 86 فصيلة من الأسماك والمخلوقات البحرية مثل الفقمة والدلافين والمرجان، نباتات محلية كالعرعر والبلوط والحرفاء.

هذا بالإضافة إلى سلاسل رائعة من الجبال ووحدات إقامة فاخرة مُميّزة تنتشر عبر المنتزه، مع مناخ مُعتدل جاذب للزوّار على مدار العام.

الحسيمة المغرب

شاطئ السواني

من شواطئ الحسيمة المغرب التي تتمتع بشعبية وشهرة بين سكان المدينة المحليين والمدن المغربية المجاورة وكذلك السياح الأجانب الوافدين من خارج البلاد لما يتمتع به من طبيعة خلابة وأهمية تاريخية لا تُخطئها عدسة كاميرا.

السياحة في مدينة الحسيمة

ميناء الحسيمة

أحد أكثر معالم السياحة شعبية وجذبًا للسياح المحليين والأجانب أثناء زيارة مدينة الحسيمة المغرب، فإلى جانب كون الإبحار داخل الميناء من أهم وسائل النقل والمواصلات داخل المدينة المغربية العريقة، فإن المكان رائع ومثالي للتنزه العائلي سواء بالتجوال أو بالجلوس بأحد المطاعم والمقاهي الراقية المُطلة على الميناء وتناول وجبة محلية أو عالمية شهية مع الاستمتاع بإطلالة البحر الصافي الجذاب.

أما إن كنتم أزواج جدد قد جئتم لقضاء عطلة شهر العسل في الحسيمة المغرب فيُمكنكم الاستمتاع بوجبة عشاء رومانسية في ساعات الليل بأحد المطاعم القريبة من منطقة الميناء والمُطلة على ساحل البحر.

اجمل معالم مدينة الحسيمة بالصور

قلعة أربعاء تاوريرت

أحد أهم المعالم الأثرية التي خلّفها الاستعمار الإسباني في مدينة الحسيمة المغرب منذ العام 1936.

تبدو القلعة التي بُنيت لمراقبة قلب المدنية وأطرافها خلال فترة الاحتلال كأبراج عسكرية تُشبه الصوامع التي اعتمدها سكان المنطقة لحفظ الغلال وتتكون من 99 غرفة مُصمّمة بطراز معماري فاخر وأنيق.

مدينة الحسيمة بالصور

شاطئ كلابونيطا

أحد أجمل البقاع الشاطئية في الحسيمة المغرب والمثالية للباحثين عن أجواء الاسترخاء والاستجمام الهادئة، وكذلك هواة جولات السفاري والتخييم وتسلق الجبال، مع فرص رائعة للتشمس تحت أشعة الشمس اللطيفة ومُمارسة الرياضات المائية كالسباحة والغوص.

حيث يقع الشاطئ على مقربة من موقع المزمة الأثري ويتمتع بطبيعة شجرية مع رمال نقية ومياه صافية مثالية لممارسة الغوص والرياضات المائية المُختلفة.

معلومات عن مدينة الحسيمة

قلعة طوريس

إحدى أقدم وأعرق معالم مدينة الحسيمة الأثرية التي يرجع تاريخها لعهد المُستكشفين البرتغاليين خلال القرن 15 قبل أن يترك الإسبان بصمتهم عليها خلال فترة احتلالهم للمدينة في منتصف القرن 16.

تتميّز قلعة طوريس أو صنهاجة في أقوال أخرى بأبراجها العسكرية الخمس وإطلالتها البانوراميه الرائعة على ساحل البحر المتوسط.

السياحة في الحسيمة

المسجد العتيق

أحد أشهر مساجد الحسيمة المغرب التاريخية وأكثرها اتساعًا حيث تبلغ مساحة المسجد الذي يُعد من علامات المدينة الرئيسية نحو 600 متر تتسع لنحو 1200 مُصلي، ولعل الطراز المعماري الشرقي الأنيق والزخارف والنقوش الإسلامية التي تُزيّن واجهات المسجد الخارجية وداخله هي أهم ما يجذب إليه أنظار السياح العرب.

السياحة في الحسيمة المغرب

مسجد أدروز

أحد أهم وأعرق المعالم الدينية الأثرية في مدينة الحسيمة المغربية التي تجذب إليها أنظار السياح العرب والأجانب بكثرة بفضل تصميمه المعماري التقليدي البسيط الذي يمتد لقرون ماضية كان المسجد خلالها إحدى المنابر الرئيسية لتعليم القرآن الكريم وأصول الفقه والشريعة.

مدينة الحسيمة