تُعد دولة المغرب من الدول العربية الرائعة التي تتمتّع بضمّها للعديد من المعالم السياحية التي جعلتها مصدر جذب لكثير من الزوّار، وربما من أهم ما تمتلكه المغرب هي المناطق الطبيعية الخلّابه حيث الشواطئ، الجبال، المساحات الخضراء والشلالات والتي تُعتبر من أجمل أماكن السياحة في المغرب ، هذا فضلاً عن الحداثة التي تتمتّع بها المغرب من مولات وأماكن ترفيهية جنباً إلى جنب مع المعالم الأثرية الهامة التي تروي تاريخ المغرب وحضارته.

 

افضل فنادق المغرب

إذا كُنت تنوي زيارة دولة المغرب، فلابُد أنك تبحث عن مكان إقامة مُناسب، يُمكنك التعرُّف على مجموعة من افضل الفنادق التي تتميّز بجودة خدماتها والإهتمام التام بالزوّار من خلال المرافق المُميّزة، من خلال الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

الشلالات في المغرب

 

شلالات المغرب

فيما يلي سنتعرف على مجموعة من أجمل شلالات المغرب التي يحرص الزوّار على زيارتها والتقاط أجمل الصور لها عند زيارتهم للمغرب.

 

شلالات أوزود

تُعتبر من افضل الشلالات في المغرب التي تقع في إقليم أزيلال، يبلغ ارتفاع هذا الشلال حوالي 110 متراً ويُعتبر مكان مُميّز للباحثين عن الإسترخاء والراحة النفسية، يُحيط بهذا الشلال الرائع مجموعة من العناصر الطبيعية الأخرى مثل الوديان، الينابيع، والطواحين ما يُكسبه أهمية وشُهرة أكثر.

كما يتزيّن الشلال بالشُجيّرات التي تنمو على جانبيه في مشهد بديع يدعو كل مُحبي تصوير الطبيعة إلى المجئ إليه لالتقاط أروع الصور.

 

شلالات بالمغرب

 

 

شلالات أقشور

تُعتبر هذه الشلالات من أجمل شلالات المغرب والتي تُخبئ جمال لا يُقاوم، تقع شلالات أقشور بالقُرب من شفشاون بمسافة 30 كم، ويكمُن جمال هذه الشلالات في كونها مُحاطة بالأشجار في منظر خلّاب، كما أن مصب الشلال يجذب العديد من الزوّار للسباحة في مياهه العذبة ووسط هذه الطبيعة الساحرة.

 

الشلالات بالمغرب

 

 

شلالات زاوية إفران

تُعتبر هذه الشلالات من أجمل شلالات المغرب حيث أطلق عليها سُكّان المدينة جنة الله على الأرض، تقع بالقُرب من مدينة إفران بحوالي 67 كم، وتقع مياهها من ارتفاع شاهق وسط الشُجيرات والنباتات الخضراء في منظر بديع يبعث على الراحة والسكون، وتجذب هذه الشلالات الآلاف من السُيّاح إليها للاستمتاع والتقاط أروع الصور على الرغم من صعوبة الوصول إليها كونها تقع وسط مُنحدرات جبلية.

 

شلالات المغرب

 

 

شلالات صفرو

تقع هذه الشلالات على الجنوب الشرقي لمدينة فاس بحوالي 30 كم، لذلك يتردد عليها أهل فاس وزوّارها بكثرة، خاصةً وأن مياهها تصلُح للسباحة، كما أنها تجذب مُحبي الطبيعة والاسترخاء فهي من شلالات المغرب المُفضّلة لدى الكثير من الزوّار.

 

الشلالات في المغرب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *