السياحة في اولان باتور

   

مدينة اولان باتور هي عاصمة دولة منغوليا وأكبر مُدنها من الناحية السياسية، الاقتصادية وكذلك السياحية، وعلى الرغم من أن المُدينة مُحاطة بالجبال من جميع الجهات إلا أنها تحتوي على الكثير من مراكز الجذب السياحي التي تستحق الاكتشاف.

تقع المدينة شمال شرق البلاد وخلال السطور القادمة سوف نتعرّف على أهم الأماكن السياحية في أولان باتور منغوليا لعلها وِجهتكم القادمة.

افضل فنادق اولان باتور

تمتلك مدبنة اولان باتور مجموعة من افضل الفنادق في منغوليا، وفي التقرير التالي المنشور على موقعنا نُقدّم لكم ترشيحاتنا لأفضل الفنادق .. اقرأ المزيد

افضل فنادق اولان باتور

دير غاندانتيغشينلين

دير غاندا وهو أكبر وأهم الأديرة البوذية الموجودة في اولان باتور حيث يضم أكثر من 150 راهب إلى جوار تمثال نحاسي رائع يبلغ ارتفاعه ما يُقارب من 27 متر.

يتميّز التصميم الخارجي والداخلي للدير بنمط العمارة المُميّزة لدول شرق آسيا، ويحظى بإقبال واسع من السائحين الوافدين على العاصمة المنغولية.

أولان باتور منغوليا

ساحة سخباتار

تم بناء هذه الساحة في الأساس تكريمًا لجنكيز خان مؤسس دولة منغوليا، والذي يمتلك تمثالًا ضخمًا في وسط الساحة وهو مُمتطيًا حصانه.

تمثال جنكيز خان ليس النصب التذكاري الوحيد الموجود بالساحة، ولكنها تمتلئ بالنُصب الأخرى مثل نصب أوجي خان، وكوبلاي خان الموجود على الجانب الشمالي للميدان مُباشرةً أمام قصر الحكومة.

تضم الساحة مبنى دار الأوبرا، المركز الثقافي، ومركز الباليه في البلاد بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي والمتاجر الشهيرة.

اولان باتور منغوليا

معبد شويخين لاما

هو معبد ومتحف في آنٍ واحد، يُجسد هذا المكان الذي يتخطى عمره قرن من الزمان خير مثال للعمارة البوذية التقليدية، يقع في وسط اولان باتور ويضم عدد كبير من فنون العمارة البوذية المُتجسدة في الأقمشة والحرائر، الأقنعة والمُقتنيات.

كما يضم المعبد الرئيسي تمثالًا مُذهبًا يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثامن عشر لبوذا ساكياموني مع تمثال لشويخين لاما الراهب الذي بُني على شرفه المعبد.

اولان باتور

متحف منغوليا الوطني

يحمل أيضًا اسم متحف التاريخ الطبيعي ويُعد من أقدم وأهم المتاحف في اولان باتور ومنغوليا بشكلٍ عام، تتنوّع الأقسام الموجودة بالمتحف ما بين قسم ما قبل التاريخ، تاريخ الإمبراطورية المنغولية، ومنغوليا أثناء حكم تشينغ والإثنوغرافيا والحياة التقليدية وتاريخ البلاد خلال العصر الحديث، مع عرض مُميّز لمقتنيات المنغوليين والزي التقليدي لهم عبر العصور.

اولان باتور سياحة

حديقة غورخي تيريل الوطنية

يبعد هذا المنتزه الوطني عن وسط مدينة اولان باتور مسافة 37 كيلومتر فقط، ويتميّز بمساحاته الخضراء المُمتدة مع إطلالته الساحرة على جبال الالب الشهيرة.

تتميّز الحديقة أيضًا بوجود بساتين الأشجار وتشكيلات صخرية ضخمة ذات أشكال فريدة، كما يقطعها بالمُنتصف نهر، يوجد بالحديق معابد وأنشطة ترفيهية مُتنوّعة وخيارات طعام عديدة.

السياحة في اولان باتور

نصب زيسان التذكاري

يقع النصب جنوب أولان باتور أُنشئ بهدف تكريم الجنود المنغوليين والسوفييت أثناء تحالفهم بالحرب العالمية الثانية، ويقع النصب على تل وستحتاج إلى تسلق 300 درجة قبل الوصول إليه، يُجاور النصب لوحة تذكارية دائرية ضخمة تصور مشاهد الصداقة بين شعب الاتحاد السوفيتي ومنغوليا.

السياحة بأولان باتور

منتزه غورخي تيريل الوطني

هو أحد أكبر وأشهر المُنتزهات المفتوحة في اولان باتور يبعد عن مركز المدينة مسافة 37 كيلومتر وتمتد بها المساحات الخضراء إلى مرمى البصر، كما يخترق وسطها نهرًا ساحرًا وتحاوطها الجبال من جميع الجهات، ويضم المُنتزه عدد من الحيوانات الأليفة مثل الخيول والقرود وغيرها.

اولانباتور