تشتهر مدينة اسطنبول بكونها واحدة من أجمل مدن السياحة العائلية في العالم بما تضمّه من أماكن ترفيهية لا يخطر جمالها ببال ولا تغفل حظ أطفالك الصغار وحظك أنت أيضًا من التثقيف فيما يخص تاريخ المدينة وتراثها العريق.

ويُعد متحف وحديقة ميني تورك نموذج حي لذلك بعد تصنيفها كواحدة من افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات ليس فقط لمجرد التنزّه والترفيه، ولكن للإلمام بتاريخ المدينة المتواتر وأكثر أماكن السياحة في اسطنبول شعبية وجذبًا خلال العُطلة.

يرجع تاريخ ميني تورك اسطنبول للعام 2003، حيث تم تأسيسها على مساحة 60 ألف متر مربع من المُجسمّات والحدائق والمجاري المائية ما جعلها أكبر مُنتزه للمُجسمّات حول العالم.

وللتعرُّف على موقع مُنتزه ميني تورك أحد اجمل منتزهات اسطنبول وكيف يُمكنكم الوصول إليه والاستفادة من زيارته، وأهم أقرب معالم و فنادق اسطنبول منه، يُمكنكم مُتابعة المقال.

 

أهم الأنشطة التي يُمكنك القيام بها عند زيارة ميني تورك اسطنبول

• يُمكنك خلال زيارة ميني تورك التعرُّف على أهم المراحل التاريخية التي مرت بها اسطنبول على مر قرون مديدة من خلال مجموعة من المُجسمّات المُصغّرة لأهم معالم السياحة في تركيا يصل عددها إلى 126 قطعة مُرفقة بشرح مُفصّل ومُترجم لعدة لغات.

 

ميني تورك

 

• يُمكنك أيضًا وأنت في ميني ترك اسطنبول مُشاهدة مُجسمات تُجسّد آثار ترجع للحقبتين البيزنطية والسلجوقية بعضها لا يزال قائمًا داخل اسطنبول والبعض الآخر بمناطق أخرى بتركيا أو خارجها.

 

ميني ترك

 

• كما يُمكنك مُشاهدة ما يُقارب 60 معلم سياحي عُثماني داخل اسطنبول مُجسّمًا بصورة مُصغّرة ومُتقنة.

 

ميني تورك اسطنبول

 

• ولا تنس خلال زيارتك لميني تورك اسطنبول التوّجه إلى متحف الكريستال ومُشاهدة أشهر المُجسّمات المُصّنعة من الكريستال ثُلاثي الأبعاد في صورة مُصغرة ورائعة الجمال.

 

ميني اسطنبول

 

• وبعد الإنتهاء من مُشاهدة معروضات المتحف يُمكنك التنزّه والتجوّل أو الاستجمام بمنطقة الحدائق التي تستضيفها ميني تورك في اسطنبول ، والتي تضم كذلك عددًا من البرك والممرات المائية.

 

ميني تورك في اسطنبول

 

• وبينما تأخذ أنت حصتك من الاستجمام يُمكنك ترك أطفالك يلهون بأمان وحرية في منطقة الألعاب الترفيهية المُخصّصة للأطفال داخل ميني اسطنبول أو ركوب القطار الصغير الذي يجوب الحديقة والخاص بهم ايضًا والاستمتاع بأوقاتهم.

 

ميني ترك اسطنبول

 

• وأخيرًا وقبل مُغادرة ميني ترك اسطنبول يُمكنك أن تحظى بوجبة شهيّة ومشروب مُنعش بواحد من مطاعم ومقاهي الحديقة الراقية، مع شراء بعض التذكارات والهدايا من المتاجر التي يُوّفرها المكان.

 

ميني تورك من السلطان احمد

 

• وبمُغادرة ميني تورك اسطنبول يُمكنك الانتقال لزيارة بعض المعالم القريبة مثل: مركز هاليتش للمؤتمرات أحد أضخم المسارح الموسيقية المسقوفة في اسطنبول ويقع على بُعد 1.7 كم (4 دقائق بالسيارة) من ميني ترك اسطنبول.

 

ميني تورك من تقسيم

 

قصر إينالي كاواك أحد أشهر قصور اسطنبول العثمانية والتاريخية، ويقع على بعد 6.9 كم (6 دقائق بالسيارة) من ميني اسطنبول .

 

اين تقع ميني تورك في اسطنبول

 

مواعيد عمل ميني ترك اسطنبول

يعمل ميني ترك اسطنبول يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 7:00 مساءً.

 

رسوم زيارة ميني تورك اسطنبول

15 ليرة تركية للفرد من سن 5 أعوام.

 

افضل فنادق اسطنبول القريبة من ميني تورك في اسطنبول

فندق كلاريون غولدن هورن اسطنبول أحد افضل فنادق اسطنبول 4 نجوم ، ويبعد عن ميني ترك مسافة 150 متر (دقيقتين) سيرًا على الأقدام.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم رائع بفضل النظافة، الراحة، طاقم العمل.

حجز فنادق

فندق لازوني اسطنبول من أرقى فنادق اسطنبول على البحر في اسطنبول فئة 5 نجوم، ويبعد عن ميني تورك مسافة 650 متر (8 دقائق) سيرًا على الأقدام.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم رائع بفضل النظافة، الراحة، طاقم العمل، المرافق.

حجز فنادق

اين تقع ميني تورك في اسطنبول

تُعد ميني ترك أحد افضل اماكن سياحية في اسطنبول للعوائل وبالتحديد بقطاع وسط المدينة، حيث تبعد ميني تورك من السلطان احمد مسافة 10.8 كم (20 دقيقة بالسيارة)، بينما تبعد ميني تورك من تقسيم مسافة 7.9 كم (11 دقيقة بالسيارة)، وذلك حسب موقعها بشارع إمراهور منطقة بيوغلو اسطنبول.

ولمعرفة المزيد حول موقع ميني اسطنبول على الخريطة يُمكنك الإطلّاع على النموذج التالي:

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *