يُعد حي مارتر اسطنبول من أهم مناطق اسطنبول الاوروبية ومن الأحياء التجارية التي يُقبل على زيارتها السُيّاح والتجار العرب خلال عُطلة السياحة في تركيا ، حيث يعج الحي الشهير بعشرات الأسواق الشعبية والمولات العصرية ومراكز الاوت لت التي تبيع تشكيلات أنيقة ورائعة من الأزياء على أحدث صيحات الموضة العالمية، إلى جانب بعض المعالم الدينية التاريخية والمُنتزهات الترفيهية العائلية الرائعة، ما يجعله أحد أفضل وجهات التسوق والترفيه أثناء جولات السياحة في اسطنبول

وخلال المقال نستعرض أهم الأماكن السياحية التي يحفل بها حي مارتر اسطنبول وأفضل ما يُمكن القيام به من أنشطة خلال زيارتها.

 

منطقة مارتر اسطنبول
Google [email protected]

 

افضل فنادق مارتر اسطنبول

يضم حي مارتر اسطنبول سلسلة من أفضل فنادق اسطنبول السياحية من حيث مستوى المرافق والخدمات الفندقية المُقدّمة بما يتلاءم مع الأسعار التي تُرضي الميزانيات المُتفاوتة للنزلاء، إضافة للموقع المثالي من أشهر معالم منطقة مارتر اسطنبول السياحية، ويُقدّم الرابط التالي دليل شامل بأفضل فنادق تركيا مارتر اسطنبول حسبما قيّمها النزلاء .. اقرأ المزيد

 

مارتر في اسطنبول

 

أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة منطقة مارتر في اسطنبول

منطقة مارتر اسطنبول من مناطق اسطنبول التي تعج بعشرات المعالم الأثرية والترفيهية ومراكز التسوق التقليدية والعصرية التي تجذب أنظار كل زوّار المدينة بما توفره لهم من أنشطةٍ مُمتعة لا تُقاوم، نذكر منها:

 

سوق مارتر في اسطنبول

• يُعد سوق مارتر هو علامة الجذب السياحي الرئيسية في منطقة مارتر اسطنبول حيث يُقبل عليه الآلاف من تجار الملابس من مُختلف الجنسيات العربية لشراء ملابس المحجبات والملابس الرجالية وملابس الأطفال بأسعار الجملة.

• ويضم السوق العديد من المتاجر الكبرى وصالات الأوت لت التي يصل عددها إلى ألفي صالة تُقدم أرقى وأحدث ما انتجته بيوت الأزياء التركية والعالمية من موديلات، إلى جانب بعض شركات الشحن والتخليص الجمركي لخدمة تجار الاستيراد، ويقع على مسافة 750 م من كنيسة ساينت ماري (Church of St. Mary of the Spring) ..اقرأ المزيد

 

منطقة مارتر في اسطنبول
Google [email protected]

 

جامع سيد نظام

• أحد أشهر المعالم الدينية والتاريخية المُوصى بزيارتها في منطقة مارتر اسطنبول ، حيث يُمكنك الاستمتاع خلاله ببعض الأجواء الروحانية والاطلاع على ما تحمله مكتبته مع كوباً من الشاي أو القهوة المجانييّن.

• كما يتمتع مسجد سيد نظام بطراز معماري أنيق وتصميمات داخلية أكثر أناقة تعتمد على الأقواس والثريات الكريستالية واستخدام الألوان في النقش على النوافذ الزجاجية والأسقف والجدران، ويضم المسجد أيضاً ضريح سيد نظام أشهر دراويش اسطنبول قبل 5 قرون مع ساحة ترفيهية للأطفال بجواره.

 

مارتر اسطنبول
Google [email protected]

 

 

كنيسة سانت ماري

• ثاني أكثر الأماكن الدينية المُقدّسة في حي مارتر تركيا بعد جامع سيد نظام، تقع بالقرب من المقابر وتتميّز بتاريخٍ عريق يرجع للعهد اليوناني حيث انتقلت البطريركية المسكونية إليها بعد حي فنار بالفاتح.

• هذا إلى جانب تصميم معماري خارجي تقليدي وبسيط وتصاميم داخلية أنيقة تعتمد على الألواح المُذهبة والجدران الحجرية والرسومات المُلوّنة، مع فناء مُبلّط بالرخام وساحة تضم مساحة شاسعة من الحدائق والخُضرة وتمثالاً منحوتاً للسيد المسيح.

 

مارتر تركيا
Google [email protected]

 

 

منتزه راسم باشا

• أحد أفضل منتزهات مارتر تركيا وأكثرها مثالية للعائلات والأطفال على الرغم من مساحته الصغيرة، حيث يوفر راسم باشا بارك للكبار فرص رائعة للاستجمام بين مُسطحاته الخضراء المُشذّبة وأشجاره المُنمّقة وزهوره الفواحة، إلى جانب فرص أروع للتريُّض بمنطقة الألعاب الرياضية التي تقع بجوار منطقة الألعاب الترفيهية الخاصة بالأطفال.

 

منطقة مارتر اسطنبول
Google [email protected]

 

 

سبيد جو كارت

• وهو من أفضل الأماكن الترفيهية في منطقة مارتر اسطنبول للباحثين عن أجواء الإثارة والمُغامرة، حيث يوفر الموقع مضمار صغير لسباقات السيارات مع مُراعاة أقصى درجات السلامة والأمان للمُشاركين، كما يضم الموقع كذلك مركز تجاري ومدينة ملاهي لألعاب الأطفال أعلى حلبة السباق.

 

مارتر تركيا
Google [email protected]

 

 

التسوق في مارتر تركيا

تضم منطقة مارتر في اسطنبول عدداً من الأسواق الشعبية والمولات العصرية المُتكاملة، مع متاجر الأوت لت الرخيصة حيث يُمكنكم القيام بمجموعة من الأنشطة مثل:

يُمكن زيارة سوق الفاتح ، حيث يُمكنكم شراء كل ما يروق لكم من ألبسة ومنسوجات وفساتين سهرة بأسعار الجملة الزهيدة.

• زيارة كالي اوت لت اسطنبول ، حيث يُمكنكم تسوق أرقى تشكيلات الأزياء والحُلي والمُجوهرات من خلال 100 متجر يوفرهم المركز لذلك.

• زيارة أوليفيوم اوت لت اسطنبول ، حيث يُمكنكم التسوق خلال 118 متجر مُتخصّص في مواكبة أحدث صيحات الموضة والأزياء مع الاستمتاع بعروض وخصومات رائعة وعدد من الفعاليات الترفيهية العائلية.

• زيارة فورم اسطنبول أكبر مولات المدينة الترفيهية التي توفر 300 متجر مُتنوع مع العديد من المرافق الترفيهية المثالية لجميع أفراد الأسرة.

 

منطقة مارتر في اسطنبول
Google [email protected]

 

مطاعم منطقة مارتر اسطنبول

• تعج مدينة مارتر اسطنبول بمئات من مطاعم اسطنبول والمقاهي التي تُقدّم الوجبات المحلية الشهية مع الأطباق الغربية من أشهر المطابخ العالمية، إضافة إلى المُقبّلات اللذيذة والحلويات والعصائر الطازجة مع الشاي والقهوة التركية المُميّزيّن.

• وتتركز مطاعم ومقاهي مارتر بشكلٍ رئيسي داخل المولات والمُنتزهات، الأسواق والمناطق الشعبية داخله.

 

منطقة مارتر اسطنبول
Google [email protected]

 

موقع منطقة مارتر اسطنبول

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *