السياحة في نواكشوط

   

نواكشوط هي عاصمة موريتانيا ومن أكبر مدن السياحة في موريتانيا ، تمتلك تلك المدينة طبيعة ساحرة وإطلالات مُذهلة على ساحل المحيط الأطلسي، ومناخ مُعتدل يمنح السُيّاح فرصة رائعة لزيارة الشواطئ الخلّابة، كما تضم نواكشوط العديد من معالم الجذب السياحي من أسواق شعبية، مراكز تسوق، متاحف، ومساجد ذات أهمية بالغة.

افضل فنادق نواكشوط

تمتلك نواكشوط باقة مُميزة من الفنادق التي تُعتبر من افضل فنادف موريتانيا والتي تتمتع بموقعها المُطل على معالمها السياحية والأثرية، كما تُوفر أرقى الغرف والأجنحة المُجهزة بأحدث المرافق، هذا إلى جانب أنها تُقدم أفضل الخدمات، وفيما يلي سنعرض تفاصيل عن افضل فنادق نواكشوط وذلك حسب تقييمات وآراء الزوّار العرب .. اقرأ المزيد

السياحة في نواكشوط

المتحف الوطني في نواكشوط

أحد أهم معالم السياحة في نواكشوط والذي يروي الكثير من حكايات وحضارات قامت واندثرت في متاهات الصحراء الكبرى، سيأخذك هذا المتحف في جولة فريدة بقلب تاريخ هذا البلد العريق لتتنقل بين عوالم مختلفة في قاعاته، حيث يتألف المتحف من عدد كبير من الأجنحة التي تعرض مقتنيات، قطع أثرية، وأدوات بدائية لكنها خالدة لحضارات قامت وتركت أثرها.

ويشتمل المتحف الوطني الموريتاني في انواكشوط الذي يُعد من أغنى متاحف غرب إفريقيا على قطع وتحف تبرز مُختلف العصور التي تعاقبت على موريتانيا منذ فجر التاريخ، وبعض من هذه القطع النادرة تم جمعها بالصدفة من خلال المسافرون الوطنيون وتم تسليمها لإدارة المتحف.

نواكشوط موريتانيا

شاطئ نواكشوط

شاطئ نواكشوط من أشهر أماكن السياحة في نواكشوط ، وهو شاطئ رائع مُطل على المحيط، ويُعد أهم مُتنفس لسكان المدينة وللسُيّاح على حدٍ سواء، حيث يتميز بمياه زرقاء صافية تعكس دفء الشمس وضوئها، ورمال ذهبية.

يُتيح هذا الشاطئ العديد من الأنشطة من السباحة، ركوب الأمواج، وكذلك صيد الأسماك عن طريق الإبحار في القوارب والمراكب المُخصصة، كما يتسم بهدوئه الذي يمنحك أجواء من الاسترخاء والاستجمام مع أجمل إطلالة ترسم لوحة مُذهلة من الجمال الآخاذ.

مدينة نواكشوط

مسجد المدينة المنورة في نواكشوط

يُعد مسجد المدينة المنورة أحد معالم السياحة نواكشوط موريتانيا ، تم بناء المسجد من قِبل المملكة العربية السعودية، ويتميز بطرازه المعماري الأندلسي الأصيل حيث اعتمد البساطة في تصميمه من الخارج مع نقوش دقيقة بألوان رملية تُحاكي البيئة المُحيطة به، أما من الداخل فتظهر الزخارف الإسلامية التي حُفرت بأيدٍ ماهرة مع قِباب مُتعددة تُضفي عليه أجواء من الأريحية.

ولهذا الجامع تاريخ حافل بالعطاء العلمي ودرّس فيه علماء بارزون، وتشمل ملحقاته مدرسة لتعليم القرآن الكريم، وأخرى لعلوم الشرعية والعلوم اللغوية، ويمثل في موريتانيا منارة اعتدال ورباط للعلم.

انواكشوط

السوق الكبير في نواكشوط

السوق الكبير هو من أهم معالم السياحة في مدينة نواكشوط موريتانيا ، ويُعد من أشهر أسواق المدينة وأكبرها بل والأكثر ازدحامًا بسكان المدينة وزوّارها، حيث يضم المنتجات المحلية، الأعمال اليدوية الرائعة، والمنتجات الصينية، وكذلك الأقمشة المُتنوعة ذات النقوش المُميزة، إلى جانب الخضراوات، والفواكه الطازجة.

فلا يفوتك زيارة هذا السوق المُميز لشراء الهدايا التذكارية التي تحمل الكثير من ثقافة هذه البلد الرائعة، كما يُمكنك زيارة الأسواق الأخرى مثل سوق الفضة، سوق المغاربة، وغيره العديد من الأسواق الشعبية المُميزة في العاصمة.

السياحة في نواكشوط

مول المركز التجاري الكبير

يُعتبر من أحدث المراكز التجارية وأضخمها في مدينة انواكشوط ، كما يُعتبر من أهم خطوات النهضة العمرانية الفريدة من نوعها، حيث تتزين في العاصمة بهذا الطراز المعماري العالي، وهو من أجمل وجهات التسوق الجاذبة للسُيّاح ومُتنفس هام لسكان المدينة والمدن المجاورة لها.

يتألف المركز التجاري مما يزيد عن 1180 محلًا تجاريًا، ما بين متاجر الملابس، الأحذية، والاكسسوارات الأنيقة، إضافةً إلى مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي الفاخرة ومنها ذات الأسماء العالمية التي تلقى إقبالًا كبيرًا من روّاد المول، علاوةً على المرافق الخدمية المُتنوعة مثل المسجد، قاعات الاجتماعات الكبيرة، ومواقف السيارات.

السياحة في مدينة نواكشوط

ميناء بيتشي نواكشوط

ميناء بيتشي من أفضل معالم السياحة نواكشوط موريتانيا ، ومن أهم الموانئ الخاصة بصيد الأسماك، حيث تنتشر به قوارب الصيد وأساطيل الصيد على ساحل البحر لصيد مُختلف الأنواع من الأسماك، وهناك سوق كبير لبيع الأسماك الطارجة ذات الجودة العالية، حيث يتم تخصيص جزء منها للتصدير.

فإذا كُنت من مُحبي الصيد فستجد ضالتك في هذا المكان المُميز، إن كُنت من مُحبي التنزه فعليك الاستمتاع بالسير على طول الممشى لتتمكن من أخذ قسطًا من نسيم البحر، والاستمتاع بدفء الشمس المُنعكس على الرمال الذهبية.

السياحة بنواكشوط

مركز الثقافة الفرنسي سانت اكزوبري

أحد أهم معالم السياحة في نواكشوط ، وهو المكان الوحيد الذي يُقدم العديد من الأنشطة في المدينة، حيث يُقام به الحفلات الموسيقية، العروض المسرحية، وكذلك المعارض سواء الفنية أو غيرها، كما يضم مقهى يُقدم الوجبات المحلية الخفيفة، وأنواع مُتعددة من المشروبات.

السياحة في العاصمة نواكشوط

جاليري زينارت بنواكشوط

من أرقى أماكن السياحة في نواكشوط ، حيث يُقدم هذا المعرض لمتذوقي الفن مجموعة كبيرة من الحرف اليدوية سواء من موريتانيا أو من مُختلف الدولة المجاورة لها مثل دولة مالي، كوت ديفوار، والسنغال، في باقة مُنتقاة بعناية وذات جودة عالية جدًا، كما تمتاز بأسعارها المُناسبة.

بمجرد دخولك إلى الجاليري ستجد شئ فريد من نوعه، ما بين اللوحات الفنية التي رُسمت بيد فنان مُبدع، منحوتات رائعة ومُتنوعة، ومجموعة واسعة من الحُلي والأقراط الأنيقة، كما يضم المعرض سوق في الفناء الخلفي لتقديم المأكولات المحلية وعدد من الأعمال اليدوية المُميزة.

السياحة بمدينة نواكشوط

محمية حوض أرجين الوطينة

أثناء زيارتك إلى مدينة نواكشوط لا يفوتك الذهاب إلى حوض أرجين الذي يمتد بطول 200 كم على ساحل المحيط، فيقع بين مدينتي نواكشوط ونواذيبو على الشواطئ المُمتدة بين جزيرتي تيميرسين ورأس الكلب ضمن الأرخبيل المتكون من 102 جزيرة صغيرة وهو من أجمل معالم السياحة في نواكشوط

ويُعد حوض أرجين جنة الشواطئ الموريتانية وبه أكبر تجمع عالمي للطيور ومن بينها ملايين من الأنواع النادرة، وآلاف أنوع الأسماك والمخلوقات البحرية النادرة، ولذلك فقد أُعلن كمنطقة محمية طبيعية ثم ضمته اليونيسكو كواحدة ضمن مواقع التراث العالمي، كما يتوافد إليه مئات السُيّاح وعشرات الباحثين والعلماء.

السياحة بالعاصمة نواكشوط

مقالات قد تهمك ايضاً في نواكشوط :

افضل 10 اماكن سياحية في نواكشوط

افضل 10 فنادق موصى بها في نواكشوط