السياحة في موريتانيا

عندما امتزج المحيط الأطلسي بالصحراء الكبرى التي يحيط بها سلاسل الجبال والوديان، لينسجوا لوحة فنية تنطق بجمال الطبيعة وسحرها، ليكونوا سويًا دولة موريتانيا كواحدة من أجمل وجهات السياحة في العالم، بين الإطلالات الخلابة والمعالم السياحية الفريدة، كما تضم مناطق متميزة مثل محمية حوض آركين الوطنية، منطقة عين الصحراء، وحديقة جاولينج الطبيعية.

تمتلك موريتانيا سياحة متنوعة ما بين الثقافية، العلمية، والبيئية فتضم العديد من المدن تاريخية التي أدرجتها منظمة اليونيسكو ضمن مواقع التراث العالمي، إضافةً إلى شواطئها المذهلة الممتدة على طول 750 كم، أما عن مشاكل السياحة في موريتانيا فتتلخص في كونها دولة في بداية نهوضها السياحي حيث تقتصر السياحة بها على المعالم الطبيعية بشكل كبير بجانب المواقع الآثرية والتاريخية.

أفضل مواسم السياحة في موريتانيا

يُصنف مناخ موريتانيا بأنه مناخ جاف، حيث تتجاوز درجات الحرارة العظمى 44 درجة مئوية في الفترة ما بين شهري مايو ويونيو، كما يمكن أن تنخفض الدرجات إلى 10 درجات في شهري يناير وفبراير لذلك تُعد هذه الفترة هي ذروة موسم السياحه في موريتانيا ، وكذلك موسم الأمطار الذي يزيد من جمال هذا البلد الفريد.

ففي فصل الصيف الذي يبدأ من أواخر شهر يونية إلى أواخر سبتمبر فترتفع درجات الحرارة لذلك لا ننصح بالزيارة في هذه الفترة حتى تستمتع برحلتك.

أما فصل الخريف فيبدأ من أواخر سبتمبر ويمتد حتى شهر ديسمبر ويُعد هو أجمل فصول السنة بلا منازع، ففيه تسقط الأمطار وتتحول الصحراء إلى جنة ساحرة خضراء، وتتجمل الأفق في مشهد أسطوري يخطف الألباب على شكل تلال، روابٍ، جبال، وأودية، مما يمنحك زيارة مميزة.

فصل الشتاء ويبدأ في نهاية ديسمبر وحتى شهر مارس وفيه يعتدل المناخ وليعطيك امتزاج بين آشعة الشمس الذهبية ونسمات الهواء الباردة حتى يتسنى لك اكتشاف أسرار طبيعتها المذهلة.

وفصل الربيع فيبدأ من أواخر شهر مارس وينتهي في شهر يونية والذي يختلف المناخ في بداية الفصل عن نهايته مابين الاعتدال والجفاف، فيتيح لك زيارة الشواطئ الرائعة والاستجمام بها.

المدة التي تستطيع البقاء بها في موريتاتيا

تتحدد المدة التي يمكنك البقاء بغرض السياحة في موريتانيا وهي 90 يومًا، عند حصولك على تأشيرة الدخول، ولكن بشرط أن يكون جواز السفر ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر حتى يتسنى لك الحصول على هذه التأشيرة.

السياحة في نواكشوط موريتانيا

نواكشوط هي عاصمة موريتانيا، وأكبر مدنها وأكثرها ازدحامًا، حيث تُشكل المركز الاقتصادي والإداري للبلاد، وتضم شاطئ نواكشوط الذي يُعد من أجمل الشواطئ المطلة على المحيط الأطلسي فتمتد المنتجعات السياحية على طوله، إضافة إلى عدد كبير من المنشآت الشهيرة في سياحة موريتانيا التي تجذب السائحين من مختلف بلدان العالم، كما تضم الأسواق التجارية المتميزة، المتحف الوطني، والمساجد الضخمة، وكذلك كاتدرائية القديس يوسف، وميناء الصداقة، وغيرهم العديد من المعالم الهامة في هذه المدينة المميزة.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة نواكشوط هي 3 أيام ..اقرأ المزيد

موريتانيا سياحة

السياحة في مدينة ولاتة موريتانيا

مدينة ولاتة التي يطلق عليها جوهرة الشرق فهي تقدم السياحة في موريتانيا بالصور المتنوعة لما تتمتع به من موقع استراتيجي متميز، وتُعد أهم مراكز الإشعاع الثقافي العربي والإسلامي، ومن أكثر المدن المزدهرة تجاريًا، كما صنفتها منظمة اليونيسكو كواحدة من مواقع للتراث العالمي لما تمتلكه من معالم أثرية والعمارة العربية الإسلامية المُتقنة بإبداع، يرجع تاريخها إلى القرن الخامس الميلادي، فتٌعد هذه المدينة مُتحفًا في الهواء الطلق، كما تضم مركز الصناعات التقليدية الذي يسمح لك بمشاهدة الأعمال اليدوية التراثية، وأيضًا مكاتب تحتوي على مخطوطات أثرية نادرة تعود إلى عصر الفتوحات الإسلامية بالبلاد.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة ولاته هي يومان.

السياحة في موريتانيا بالصور

السياحة في مدينة شنقيط موريتانيا

تُعد شنقيط من اجمل المناطق السياحية في موريتانيا ، والتي يُطلق عليها اسم عيون الخيل، والمُنشئة في القرن 11 ميلاديًا وكانت قديمًا الأكثر شهرة بين المدن الموريتانية حتى عُرفت البلد باسم بلاد شنقيط، أما الآن فهي مركز تجاري هام حيث تضم أكبر الأسواق وأهمها، حيث توفر المنتجات المتنوعة بداية من الصناعات اليدوية كالسجاد، المفروشات، والملابس، إضافةً إلى التحف، المجوهرات، وعدد كبير من المطاعم التي تُقدم أشهى الأطباق المحلية التي تحتوي على أطيب ما ينُبت في بيئتهم.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة شنقيط هي يوم واحد.

اجمل المناطق السياحية في موريتانيا

السياحة في مدينة وادان موريتانيا

وهي واحدة من أشهر مدن السياحة في موريتانيا ، وتُعد بمثابة متحف بالهواء الطلق، وهي عبارة عن حصن قديم، ومازالت تحتفظ ببعض أبنيتها القديمة من قصور مثل قصر القلالي بألوانه الرائعة، منازل، والمسجد القديم، كما كانت قديمًا ذات أهمية كبيرة كمركز تجاري وثقافي في العصور الوسطى حيث كان يُقام بها الاحتفالات التي تقدم عروض الموسيقى والأشعار.

فأثناء جولتك في هذه المدينة ستتعرف على كثير من تاريخ البلاد، وتستمتع بإطلالاتها الخلابة على واحات النخيل الممتدة بين ينابيع الماء والحدائق الغناء، كما يمكنك التخييم وسط هذه الطبيعة الساحرة.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة وادان هي يومان.

السياحه في موريتانيا

السياحة في مدينة كيهيدي موريتانيا

تعتبر كيهيدي من أجمل مدن السياحة في موريتانيا والتي يرجع تاريخ إنشائها إلى القرن 15 الميلادي، حيث يقصدها السيّاح من كل مكان خاصةً لقربها من نهر السنغال، وزادت شهرتها في عهد الاحتلال الفرنسي بعد أن أقاموا بها قلعة بالجزء الشمالي، كما تضم مرسى للسفن والعديد من المعالم الأثرية إلى جانب البيوت المبنية من الطين اللبن وأسواقها الشعبية المنتشرة بين شوارعها الضيقة.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة كيهيدي هي يوم واحد.

سياحة موريتانيا

افضل فنادق موريتانيا

تتمتع موريتانيا بمجموعة رائعة من الفنادق المميزة التي تُطل على طبيعة البلاد الساحرة، والمعالم السياحية الشهيرة، كما توفر أرقى أماكن الإقامة المجهزة بأحدث المرافق مع أفضل الخدمات حرصًا على راحة ورفاهية ضيوفها، وفيما يلي سنعرض نخبة من افضل فنادق موريتانيا وذلك استنادًا لآراء وتقييمات الزوّار العرب ..اقرأ المزيد

عاصمة موريتانيا