مدينة مرسيليا هي ثاني أهم مدن فرنسا بعد العاصمة باريس، فهي مدينة ذات طابع خاص ومميز للغاية، مما يجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية في البلاد، بما تحتويه من المعالم السياحية المتنوعة مثل المتاحف، القصور الأثرية، ودور السينما، بالإضافة إلى المكتبات، المقاهي، والمطاعم، وأبرز ما يميز مرسيليا هي شوارعها الرائعة والممتعة.

 

افضل فنادق مرسيليا

فنادق مرسيليا المميزة والمتنوعة، والتي توفر لضيوفها أجمل الإطلالات على شوارع والمعالم المدينة الرائعة، بالإضافة إلى أنها توفر أرقى وحدات إقامة مجهزة بأحدث المرافق، وفيما يلي سنعرض قائمة مميزة من أفضل فنادق مرسيليا ، وذلك حسب تقييمات الزوّار العرب ..اقرأ المزيد

 

شوارع مرسيليا

 

أفضل شوارع مرسيليا

من أجمل ما يميز مرسيليا تاريخها الذي تعكسه العمارة في كثير من شوارعها، والتي تتيح لروّادها جولة لا مثيل لها، فإذا كنت من متذوقي الفنون أو لا ستنبهر بالمرور في شوارع مرسيليا لما تحتويه من تميز ما بين معالمها الأثرية الفريدة، أماكن التسوق الشهيرة، ومجموعة مميزة من المطاعم والمقاهي.

 

شارع الفردوس

يعد شارع الفردوس من أشهر شوارع مرسيليا ، حيث يقع بوسط المدينة، والذي يعد عنوان العلامات التجارية العالمية الراقية، والبوتيكات التي تقدم أحدث خطوط الموضة الفرنسية الشهيرة، كما يضم مجموعة مميزة من المطاعم الفاخرة التي تقدم أشهى المأكولات الفرنسية، لذلك فهو من أكثر الشوراع حيوية وجذبًا للسائحين.

 

شوارع بمرسيليا

 

شارع سانت فيريول

أحد شوارع وسط المدينة المميزة التي تتيح مجموعة واسعة من العلامات التجارية الرئيسية جنبًا إلى جنب مع محلات الفنون والحرف الصغيرة، بالإضافة إلى المتاجر، الهدايا التذكارية البروفنسالية، وبتنوع يرضي مختلف الأذواق.

كما تتميز العمارة في هذه المنطقة بتصمميات على الطراز الإيطالي الرائع، في جولة تجمع بين تذوق فن العمارة والتسوق، كما يضم المقاهى والمطاعم لتكتمل جوانب جولتك.

 

شوارع في مرسيليا

 

الحي الإبداعي

اكتشف فن الشارع في جولة مبهجة في واحد من أجمل شوارع مرسيليا ، الذي يقدم مزيج رائع من الفن حيث الجدران المغطاه برسوم الجرافيتي الرائعة بألوانها المشرقة التي تزيده تميز، ومجموعات من متاجر المصممين المتنوعة، والمسارح، اكتشف ثقافة مرسيليا من خلال اللوحات، الموسيقى، والمجوهرات، ولا تنسى بعد هذه الوجبة الفنية الدسمة، أن تتناول وجبة خفيفة من المطاعم المميزة لهذا الشارع.

 

شوارع مدينة مرسيليا

 

شارع الجمهورية

يعد من أفضل شوراع مرسيليا ، والذي يتيح بين متاجره المميزة علامات تجارية وطنية ودولية كبيرة، والذي يقع بقلب مرسيليا مما يزيد من أهميته وازدحامه، كما يوجد به محلات الهدايا، المكتبات، علاوةً على المطاعم والمقاهي.

 

شوارع بمدينة مرسيليا

 

لا بانيير

تتميز منذ عدة سنوات باستديوهات الفنانين التي تقدم أعمال الرسم والنحت، بجانب العديد من الفنون، والحرف اليدوية التي تعتمد على السيراميك، الساتنونات، والخشب، بالإضافة إلى المعارض وأماكن تذوق الشكولاتة، كما يمكنك الاستمتاع بجولة مميزة في المدينة القديمة.

 

شوارع في مدينة مرسيليا

 

شارع بوليفارد ميشليت

من أرقى شوراع مرسيليا والذي يضم واحد من أكبر مراكز التسوق وأشهرها في المدينة وهو مركز البرادو، والذي يضم 50 متجرًا بتنوع مميز، بجانب المطاعم، مما يجعله أهم وجهات التسوق، كما يقع بالقرب منه استاد أورانج فيلودروم الذي يحتل المركز الثاني على مستوى فرنسا، كما يوجد مضمار سباق الخيل بوريلي، حديقة برادو الرائعة، شواطئ خلابة.

 

شوارع في قلب مرسيليا

 

مقالات قد تهمك ايضاً في مرسيليا :

افضل 10 اماكن سياحية في مرسيليا

افضل 10 فنادق في مرسيليا موصى بها

افضل 6 من اسواق مرسيليا ينصح بزيارتها

افضل 5 من شواطئ مرسيليا ينصح بزيارتها

افضل 6 من شوارع مرسيليا ننصح بزيارتها

 

One thought on “افضل 6 من شوارع مرسيليا ننصح بزيارتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *