مدينة مرسيليا من أجمل مدن فرنسا وأهمها حيث تضم العديد من المعالم السياحية والأثرية الشهيرة، لذلك فهي من المدن الجاذبة للسياحة من مختلف البلدان، ويوفر لها موقعها على البحر الأبيض المتوسط أبهى إطلالة.

 

افضل فنادق مرسيليا

تتمتع مرسيليا بمجموعة مميزة من الفنادق التي توفر لضيوفها الرفاهية والراحة، كما تضم أماكن إقامة راقية، وأفضل الخدمات، وفيما يلي سنعرض قائمة من أفضل فنادق مرسيليا وذلك استنادًا لتقييمات الزوّار العرب وآرائهم ..اقرأ المزيد

 

اسواق مرسيليا

 

أفضل اسواق مرسيليا

تتميز مدينة مرسيليا بمناخ رائع وطبيعة جذابة متفردة، وغيرها من العوامل التي تجعل من التسوق في مارسيليا متعة لا تنتهي في شوارع المدينة الكبيرة، تعرف معنا على نخبة من أهم اسواق مرسيليا.

 

سوق برادو

سوق برادو أهم وأكبر اسواق مرسيليا الذي يحتل مساحة 4 هكتارات إلى الشمال من المدينة، ستجد كل أنماط الأثاث، الأنتيكات، والملابس، بالإضافة إلى الأحذية، والطبع الفواكه والخضراوات الطازجة، وفي ساحة منفصلة نوعًا ما ستجد سوق كبير للزهور بأنواعها المختلفة، وألوانها المبجهة.

كما يتيح العديد من المجالات فمثلًا يوم السبت الثاني من كل شهر يُقام سوق الطوايع، أما يوم الأحد الثاني من الشهر فهو موعد عرض الكتب المستعملة، بينما كل يوم الأربعاء هو موعد دورة جوليان التي تقدم سوق المزارعين لعرض المنتجات العضوية.

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع ماعدا الأحد من الساعة 07:30 إلى الساعة 13:30.

 

اسواق بمرسيليا

 

 

سوق نواي

ويعرف أيضًا باسم سوق الكبوشي، يعد من أشهر اسواق مرسيليا والذي يقام يوميًا في ساحة محطة نواي، وهو الملاذ الأساسي لشراء الاحتياجات اليومية من فواكه وخضراوات وغيرهم بأسعار منخفضة مقارنة بباقي الأسواق في المدينة.

بالإضافة إلى محلات التوابل الطازجة والبهارات، كما يوفر هذاالسوق أنواع الصابون المتنوعة الذي تتميز به مرسيليا، ومختلف المنتجات الافريقية، العربية، والهندية، كما يضم محلات تقدم المأكولات الجاهزة الشهية.

مواعيد العمل

الأيام من الإثنين إلى السبت ماعدا الأحد من الساعة 05:30 إلى الساعة 14:30.

أما يوم الجمعة من الساعة 06:00 إلى الساعة 13:00.

 

اسواق في مرسيليا

 

 

سوق البرغوث

أفضل اسواق مرسيليا ، وهو سوق مغطى يضم مجموعة متنوعة من المتاجر الصغيرة المتراصة جنبًا إلى جنب، فتجد محلات الوجبات السريعة والمخبوزات الفرنسية الشهية، المقاهي المميزة، وبالإضافة إلى أكشاك الفواكه، الخضراوات والمنسوجات.

كما يوجد في سو البرغوث محلات لبيع الإلكترونيات المتنوعة، والأجهزة الكهربائية، مع المستلزمات والأدوات المنزلية وغيرهم العديد من المحلات المميزة التي توفر الكثير من المنتجات الضرورية.

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع ماعدا الإثنين من الساعة 06:00 إلى الساعة 19:00.

 

اسواق مدينة مرسيليا

 

 

سوق السمك

يعد سوق السمك من أكثر الأسواق تميزًا بين اسواق مرسيليا ، حيث يقام صباح كل يوم حول الميناء القديم في المدينة، إن السوق يحمل الكثير من الفلكلور الخاص بمرسيليا، بمزيج من أصوات طيور النورس مع إطلالة الميناء وطاولات الأسماك الطازجة، التي تشمل كافة أنواع أسماك البحر الأبيض المتوسط، فضلًا عن وجود مطاعم تقدم أشهى المأكولات البحرية.

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع من الساعة 08:00 إلى الساعة 13:30.

 

اسواق بمدينة مرسيليا

 

 

سوق الإبداع

من أجمل اسواق مرسيليا الموسمية، فهو السوق الصيفي للمدينة، والذي يعرض مجموعة من منتجات المصممين المحليين من الشباب في مرسيليا في مجالات متعددة، مثل الأزياء، الفن، والحرف اليدوية، بالإضافة إلى المنتجات الخاصة بالديكورات، وصولًا إلى المشغولات الذهبية والمجوهرات، ويقام السوق في منطقة Cours Honoré-d’Estienne-d’Orves France في مواجهة الميناء القديم.

مواعيد العمل

يبدأ في منتصف شهر يونيو ويعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة 16:00 إلى الساعة 23:00.

 

اسواق في مدينة مرسيليا

 

 

مركز برادو للتسوق

أحد أهم وجهات التسوق في المدينة، والذي يضم مجموعة مميزة تتكون من 50 متجرًا، من بينها متاجر الملابس ذات العلامات التجارية العالمية، والمحلية الرائعة، المطاعم الفاخرة، والمقاهي، بالإضافة إلى المجوهرات والساعات وغيرها العديد، كما يتخلل مركز برادو مساحة 23 كم كمنطقة مخصصة للمشاه موزعة على 4 طوابق رئيسية مغطاة بمظلة زجاجية أنيقة، ستعيش تجربة تسويقية مميزة داخل برادو.

 

اسواق مرسيليا

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في مرسيليا :

افضل 10 اماكن سياحية في مرسيليا

افضل 10 فنادق في مرسيليا موصى بها

افضل 6 من اسواق مرسيليا ينصح بزيارتها

افضل 5 من شواطئ مرسيليا ينصح بزيارتها

افضل 6 من شوارع مرسيليا ننصح بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *