مراكش أو المدينة الحمراء وعاصمة النخيل هي ثالث أكبر مدن المغرب من حيث كثافة السُكان، وهي أكبرها جذبًا لمعدلات السياحة في المغرب كذلك بما تمتلكه من مواقع أثرية وتاريخية عريقة كالقصور والمساجد والمتاحف والحمامات التقليدية، هذا إلى جانب الحدائق والمُنتزهات والمسارح الترفيهية المثالية لنزهة عائلية مُمتعة.

إلى جانب جميع ما سبق تتمتع المدينة المغربية الشهيرة بمجموعة من أشهر الأسواق والمولات التجارية التي لابد أن يمر بها السائح قبل مُغادرته للمدينة.

خلال المقال نستعرض معكم أهم مولات مراكش وأكثرها تنوعًا تجاريًا وترفيهيًا وجذبًا لأنظار السُيّاح.

 

مولات مراكش

 

افضل فنادق مراكش

تمتلك مراكش عدد كبير من افضل فنادق المغرب التي تُرضي كافة الأذواق والإمكانيات وتُقدّم مستوى راقي من الخدمات، ولعل من افضل فنادق مراكش ما ستجدونه عبر هذا التقرير .. اقرأ المزيد

 

اشهر مولات مراكش

 

افضل مولات مراكش

تضم مراكش عددًا من مراكز التسوق العصرية والتقليدية منها ما يبيع كل ما تحتاجه الأسرة والمنزل العصري، ومنها ما يتخصص في بيع سلعة بعينها كالمصنوعات الجلدية الراقية والمجوهرات والحُلي الأنيقة ومستحضرات التجميل، ولكننا سنركز خلال السطور التالية على مولات مراكش الراقية التي تُعد من معالم السياحة في مراكش الأهم، إليكم أهمها:

 

المنارة مول

أحد افضل مولات مراكش التي تُوفر متاجرها سلع على مستوى عالي من الجودة من أشهر الماركات العالمية في مُختلف مجالات البيع، هذا بالإضافة إلى خيارات مُتعددة من الترفيه والرفاهية مثل منطقة ألعاب للأطفال وملاعب للبولينج وسبا فاخر، مع فرع لسلسلة فنادق موفينبيك العالمية.

يرجع تاريخ إنشاء المركز التجاري للعام 2015، ويقع على تقاطع شارعي محمد السادس وباب الجديد بالقرب من حدائق المنارة والباب الجديد وغابة الشباب.

ساعات العمل

يعمل Menara Mall يوميًا من الساعة 8:30 صباحًا وحتى 11:30 مساءً.

 

فنادق مراكش

 

 

المزار مول

من أحدث مولات مراكش التي تُوفر متاجرها مُختلف السلع من أشهر الماركات العالمية ولعل أشهرها كارفور للسلع الغذائية والكهربائية والمنزلية وفيرجن لأنظمة الصوت والإضاءة، كما يُوفر المول جراج خاص واسع لصفّ سيارات الزوار يتسع لنحو 1200 سيارة، مع سلسلة مُتنوعة من المطاعم والمقاهي العالمية التي تُقدّم وجبات من المطبخ المحلي والمطابخ العالمية كالمطبخ الأمريكي والآسيوي.

يقع Al Mazar بحي أكدال على طريق أوريكا وبالقرب من ساحة مولاي الحسن لسباقات السيارات ويتكون من طوابق ثلاث.

ساعات العمل

يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا وحتى 11:00 مساءً.

 

مولات مراكش المغرب

 

 

مركز 16 نوفمبر التجاري

هو بمثابة مُنتجع سياحي مُتكامل الخدمات أكثر منه مركز تسوق، إذا يقع المركز التجاري في عدة طوابق تضم متاجر تبيع أحدث خطوط الموضة لأشهر الماركات العالمية، مع ساحة مفتوحة لأرقى المطاعم والمقاهي.

كما يضم Centre Commercial et Résidentiel du 16 Novembre فندقًا، منطقة شاطئ خاص ومرافق للتشمس والاسترخاء، حمام مغربي تقليدي، أحواض وجداول مائية تُزيّن واجهته الأمامية.

ساعات العمل

يوميًا من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 8:30 مساءً.

 

افضل مولات مراكش بالمغرب

 

 

مركز كاريه إيدين للتسوق

أحد أكبر مولات مراكش مُتعددة المجالات، فالمركز جزء من مُجمع سكني مُتعدد الطوابق ويضم فندقًا أيضًا، بينما تضم منطقة التسوق فيه 80 متجر وسوق لبيع السلع الغذائية والأطعمة الطازجة والأدوات والديكورات المنزلية، مع بوتيكات الموضة والأزياء والاكسسوارات والحُلي والمجوهرات.

كما يضم Carré Eden مول ساحة للمطاعم والمقاهي الراقية ومكتبات وغيرها من أشكال الترفيه المُختلفة، إضافةً إلى موقف سيارات بتسع لنحو 700 سيارة.

يقع مركز كاريه إيدين بشارع محمد الخامس بمراكش.

ساعات العمل

يعمل يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا وحتى 10:00 مساءً.

 

مولات مراكش المغرب

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً عن السياحة في مراكش

افضل 10 فنادق في مراكش المغرب موصى بها

افضل 10 اماكن سياحية في مراكش المغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *