مراكش واحدة من أهم مدن السياحة المغربية العتيقة والراقية والتي تضم عددًا من المزارات المثالية للعائلات والعطلات الزوجية وعطلات الاستجمام مثل الحمامات التقليدية، المُنتزهات الترفيهية، الشواطئ والجبال الخضراء الجليدية، المتاحف والقصور الأثرية.

خلال المقال نُقدّم لكم جولة قصيرة بين أجمل قصور مراكش المُوصى بزيارتها عند السياحة في مراكش المغرب.

 

 قصور مراكش

 

افضل فنادق مراكش

تضم مدينة مراكش المغربية عددًا من افضل فنادق المغرب والمنتجعات التي تُرضي كافة أذواق النزلاء وتُناسب إمكانياتهم المُختلفة، ولعل أفضلها ما اخترناه لكم عبر هذا التقرير .. اقرأ المزيد

 

قصور مراكش المغرب

 

اجمل قصور مراكش الأثرية والتاريخية

تضم مدينة مراكش عددًا من القصور الأثرية التاريخية التي يعود عهدها لقرون مديدة والتي تحوّلت لمزارات سياحية ومتاحف بل وفنادق راقية مثل:

 

قصر الباهية

من أشهر وأعرق قصور مراكش الأثرية التي يتأرجح تاريخ بنائها بين القرنين 19 و20 حيثما كان الحاجب والوزير الأعظم باحماد يتولى إدارة البلاد في عهد السلطان الحمادي مولاي الحسن، ويتميّز قصر الباهية بتصميمه وهندسته المعمارية الرائعة والفريدة، مع مساحته الفسيحة التي تمتد إلى هكتارين من الأراضي تضم حديقتين وفناء خلفي .. اقرأ المزيد

 

اجمل قصور مراكش الأثرية

 

قصر البديع

من قصور مراكش التي أعتبرها المؤرخون القُدامى أحد عجائب الدنيا الهندسية والمعمارية خلال القرن 16، ويتميّز القصر ببنائه مُستطيل الشكل الذي يضم في مُحيطه عددًا من البنايات المُزخرفة بقطع الرخام والتيجان الذهبية مع استخدام الجص والخشب المُلوّن المُزخرف في تزيينها من الداخل والخارج .. اقرأ المزيد

 

قصور مراكش بالمغرب

 

قصر المنبهي (متحف مراكش)

أحد أرقى قصور مراكش الأثرية التي يعود تاريخها للقرن 19 وتحمل اسم مؤسسها المهدي المنبهي وزير الدفاع والسفير المغربي في عهد السلطان مولاي عبد العزيز.

يتميّز القصر بطرازه المعماري الحضري المُستمد من الثقافة والفن المغربي الأصيل، ويضم بنائه 4 غرف فسيحة تؤدي لصحن مكشوف تُزيّنه الأعمدة المُزخرفة والمنقوشة بنقوش رائعة، مع استخدام الجص والخشب المُلوّن في تزيين بعض زوايا القصر رائع البنيان.

هذا بالإضافة إلى حمام مغربي تقليدي وإسطبل للخيول وساحة دائرية تضم مطابخ القصر فيما سبق.

 

اجمل قصور في مراكش المغرب

 

 

قصر المأمونية

أحد قصور مراكش الأثرية الأسطورية، حيث يتراوح تاريخ بنائه وبناء مُلحقاته بين الفترة من القرن 12 وحتى الربع الأول من القرن 20، مع عدة تطورات كان أخرها عام 2006.

وفي عشرينات القرن الماضي وخلال فترة الاستعمار الفرنسي للمغرب وُضعت العديد من المُقترحات لبناء فندق أسطوري فاخر تكون الأسوار والحدائق جزء أساسي منه، وظهرت هذه المُقترحات للنور ببناء فندق راقي من طابق واحد يضم نحو 50 غرفة عام 1925.

وقد مر الفندق بعدة تطورات على مر السنوات حتى أصبح فندق 5 نجوم يتمتع بمزيج معماري من الثقافة المحلية والغربية، يتكون من 4 طوابق وكازينو وحمام معدني.

يقع La Mamounia بشارع باب الجديد بالبلدة القديمة في مُقابل جبال الأطلس وبالقرب من حدائق ماجوريل ومسجد الكتيبة.

 

قصور بمراكش

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً عن السياحة في مراكش

افضل 10 فنادق في مراكش المغرب موصى بها

افضل 10 اماكن سياحية في مراكش المغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *