مراكش مدينة سياحية مغربية تحتل منطقة جبال الأطلس الشهيرة وتُعد من أهم مدن السياحة المغربية حيث تستقطب إطلالتها الجبلية الرائعة الخضراء أغلب فصول السنة الجليدية شتاءً السُيّاح إليها على مدار العام، بالإضافة إلى ما تتمتع به من قصور ومساجد أثرية ومولات عصرية وحمامات مغربية تقليدية هي الأفضل عالميًا.

يُقدم المقال مجموعة من افضل حمامات مراكش وأكثرها شعبية والتي ستوفر لك تجربة استرخائية رائعة لا بد وأن تمر بها خلال رحلة السياحة في مراكش الخاصة بك.

 

حمامات مراكش

 

افضل فنادق مراكش

تمتلك مدينة مراكش العديد من فنادق المغرب والمنتجعات وخيارات الإقامة الراقية والمُتنوعة التي تُقدّم للنزلاء مُستويات مُتفاوتة من الخدمات بأسعار مقبولة تُلائم مُختلف الإمكانيات، عبر هذا التبويب انتقينا لكم مجموعة من افضل فنادق مراكش ومنتجعاتها، للإطلاع عليها أو الحجز يُمكنكم اتباع الرابط التالي .. اقرأ المزيد

 

افضل حمام مراكش

 

افضل حمامات مراكش

تُعد الحمامات المغربية الشعبية واحدة من الموروثات الثقافية والاجتماعية التي يحرص السُيّاح الوافدين إلى المملكة على تجربتها خلال أيام عطلتهم في مُحاولة للاستجمام والاسترخاء وتخليص الجسم من سمومه.

وليس هناك أشهر من حمامات مراكش لتحقيق الهدف المطلوب والمُتعة المُبتغاة لزائري المدينة، حيث تمتلك مراكش نحو 128 حمام شعبي مُصنّفة كالأفضل في البلاد نذكر منها:

 

حمام ألف ليلة وليلة (حمام مغربي)

هو حمام مراكش الأكثر شهرة وشعبية بين سكان المدينة المحليين والسُيّاح الوافدين من مُختلف البلدان حيث يشتهر الحمام بأجوائه الأسطورية التي تُشبه كثيرًا أجواء الحكايات في رواية ألف ليلة وليلة، إلى جانب خدماته المُتميّزة وموقعه القريب من ساحة مسجد الفنا المعلم الأكثر شهرة في مراكش.

 

افضل حدائق مراكش

 

 

حمام برادايس

من أرقى حمامات مراكش التي تُقدّم خدمات عالية المستوى تُساعد على الاسترخاء وباقات مُتنوعة بأسعار مقبولة لكلا الجنسين تشمل المساج ، حمامات البخار، الجاكوزي، الحمامات العطرية والحمام المغربي التقليدي، مع تنظيف وعلاج البشرة والعناية بالقدمين باستخدام الطمي المغربي ومواد طبيعية خالية من أي مركبات كيميائية.

هذا بالإضافة إلى تقديم وجبات محلية مثل طاجين الليمون مع الدجاج والكسكسي باللحم والدجاج.

يقع الحمام بدرب حبيب الله منطقة المواسين مراكش.

ساعات العمل

يعمل يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا وحتى 11:30 مساءً.

 

حمامات مراكش بالمغرب

 

 

فرناتشي سبا

من حمامات مراكش التي تجمع بين الديكور الكلاسيكي الأنيق المُستمد من الثقافة والتراث المغربي الشرقي والإسلامي، مع الخدمات العصرية باستخدام مواد طبيعية مُتعارف عليها في البلد منذ قديم الزمان.

يُقدّم الحمام الكلاسيك مودرن خدمات الساونا والتدليك التي تُساعد على الاسترخاء والراحة البدنية والنفسية، مع جلسات العناية بالبشرة والقدمين على يد عمالة خبيرة ودودة ومُدرّبة وباستخدام أدوات نظيفة.

كما يُقدّم المكان خدمة خاصة قد لا يُوفرها حمام مراكش آخر وهي غرف مُزدوجة للأزواج بحيث يُمكنهما الاستمتاع بخدمات المكان سويًا، بالإضافة إلى إمكانية الحجز عبر الإنترنت.

يقع الحمام بمنطقة كات بن ناهد بالقرب من سوق الفاسي بمراكش.

ساعات العمل

يعمل يوميًا من الساعة 11:00 صباحًا وحتى الساعة 8:00 مساءً.

 

حمامات مراكش المغرب

 

 

حمام المواسين

أحد أقدم وأعرق حمامات مراكش التاريخية التي تُقدّم خدمات التدليك والحمام المغربي الأصيل وحمامات الزيوت والزيوت العطرية الباعثة على الاسترخاء كما قد لا تجدها في مكانٍ آخر بأسعار مقبولة وبيد عمالة خبيرة مُدرّبة وودودة.

ويتميّز حمام المواسين أيضًا بطابعه الشعبي التقليدي وتصميمه الكلاسيكي، مع وجود مناطق مُنفصلة للجنسين.

ويُعد المواسين حمام مراكش الأكثر شعبية بين سكان المدينة المحليين حيث يُمكن للسائح خلال زيارته وأثناء حصوله على ما يروق له من خدمات أن يختلط ويتبادل الأحاديث أهل البلد ويتعرف على طباعهم وعاداتهم وتقاليدهم.

يقع الحمام في حي المواسين بمراكش.

ساعات العمل

يعمل يوميًا من 5:00 فجرًا وحتى منتصف الليل.

 

حمامات في مراكش

 

 

حمام الورد

أحد أكثر حمامات مراكش شعبية وشهرة بين عموم السُيّاح الوافدين إلى المدينة الحمراء لما يتمتع به من فخامة وخدمات عالية المُستوى وديكور وتصميم عصري جذّاب.

ويُقدّم الحمام خدمات التدليك وحمامات البخار وحمامات المياه الفاترة بأسعار مقبولة، مع باقة خاصة ومُتميّزة تُعرف بالحمام الملكي.

كما يتمتع المكان بتوافر كامل للمرافق بما فيها مُجففات الشعر، وخدمات تقديم الشاي المغربي الأًصيل بالنعناع والكعك وزجاجات المياه.

يقع الحمام في منطقة دار الباشا بمراكش.

ساعات العمل

يعمل يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا وحتى 8:00 مساءً.

 

حمام مراكش

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً عن السياحة في مراكش

افضل 10 فنادق في مراكش المغرب موصى بها

افضل 10 اماكن سياحية في مراكش المغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *