تعتمد السياحة في كراكوف على العديد من المعالم السياحية ومن أبرزها الساحة الرئيسية كراكوف فهو من ميادين كراكوف التي تُصوّر ثقافة هذه المدينة على أرض الواقع إذ أن تاريخ الميدان يعود إلى القرن الحادي عشر.

وعندما تُقرر زيارة هذا الميدان الممتد على مساحة 37900 م 2، ثق بأن بانتظارك تجارب وأنشطة مسليّة، سوف نستعرضها في هذا التقرير، وسنُطلعك أيضاً على أهم مميّزات ومعالم الميدان.

وعلينا أن نذكر كذلك بأن هذا الميدان هو مركز الوصل بين عدد من الشوارع المهمة التي بوسعك المرور بها ومن أشهرها براكا وسزيوسكا بالإضافة إلى جرودزكا.

الساحة الرئيسية كراكوف
@google map

أفضل الأنشطة التي يُمكن القيام بها في الساحة الرئيسية كراكوف

• في ميدانٍ يمتلى بالحيوية والحركة كهذا، نوصيك بالتجوّل في البدء لتتعرّف على جميع أرجاء الميدان وما يشمله من معالم جديرة بالاستكشاف، وأثناء التجوّل سوف تشدّك الطيور التي تتجمع في المكان بمنظرها الرائع، كما أن الميدان محاط ببعض المباني التاريخية التي ستجذبك لرؤية فنونها المعمارية وإن أحببت تأمُّل المكان أكثر، سوف تجد بعض الأماكن المخصصة للجلوس، بإمكانك الاستراحة عليها.

• ويالها من متعة ستشعر بها عندما تقوم باستئجار إحدى العربات التي تجرّها الخيول المتوفرة في الساحة الرئيسية والتي ستصحبُك في جولة للتعرّف على المكان بطريقة مختلفة.

• سوف تلاحظ أيضاً عند زيارة هذه الميدان توافُر بعض المنحوتات والتماثيل الموزعة في الأنحاء والتي سوف تحظى بمتعة كبيرة حين مشاهدتها، فهُناك نصب آدم ميكيفيتش ، كنيسة سانت ماري بالإضافة إلى إيروس بنداتو.

الساحة الرئيسية كراكوف
@google map

• قد تستوقفك بعض المحلات التي تتوزع في جوانب متفرقة من الساحة الرئيسية كراكوف لشراء بعض من البضائع الموجودة فيها، وبالتأكيد أنك لن تفوّت الذهاب إلى محلات الهدايا الموجودة في المكان والحصول على تذكار فريد تُخلّد هذه الزيارة.

• يحرص عدد كبير من الأشخاص على زيارة هذا الميدان خلال موسم أعياد الميلاد، ففي حال عزمت على زيارة الميدان خلال هذه الفترة، تأكد بأن تكون زيارتك في الليل لتتمتّع بمشاهدة أشجار عيد الميلاد المُنيرة وبأسواق عيد الميلاد التي يشهدها الميدان كل عام.

• بالإضافة إلى ذلك، يُمثّل الساحة الرئيسية مكاناً يتمكّن فيه مُقدّمو العروض الحيّة، من امتاع الزوّار بمواهبهم، حيث ستُسرّ برؤية بعض الهواة وهم يبرعون في تقديم عروضهم الموسيقية الرائعة.

الساحة الرئيسية في كراكوف
@google map

• بقدوم الشتاء، يُقدّم الميدان للضيوف إحدى الفُرص التي قلّما تتوفّر في باقي مواسم السنة ألا وهي التزلج على الجليد، إذ يضُم حلبة تزلج سوف تمنحك فرصة لن تتكرر للاستمتاع بالتزلج في أجواء مثيرة للتشويق.

• ننصحك بعد الاستمتاع بكل هذه الأنشطة بالانتقال إلى الأجواء الطبيعية والمشاهد الخلابة التي تُوفّرها الحديقة المجاورة للميدان ، إذ ستعثر فيها على عدداً من الأشجار الخضراء ومساحات خضراء رائعة،.

• يشهد الميدان إقامة بعض الاحتفالات المختلفة، وستكون محظوظاً إذا تزامن وقت زيارتك للميدان مع إحدى هذه الفعاليات أو الاحتفالات الوطنية التي تُقام فيه في أوقات عديدة خلال العام.

الساحة الرئيسية كراكوف
@google map

المطاعم والمقاهي

• يُمكن لزوّار الميدان الاختيار من بين تشكيلة من المطاعم والمقاهي المنتشرة في المكان لقضاء بعض الوقت هناك.

المعالم القريبة من الساحة الرئيسية في كراكوف

وها أنت ذا تختتم جولتك في الميدان غير أن هذا لا يعني أن يومك انتهى هنا فما زال بمقدورك التعرّف على أحد المعالم السياحية القريبة من منه ونقترح عليك منها بوابة سانت فلوريانس كراكوف على بُعد 4.27 كم

الفنادق القريبة من الساحة الرئيسية كراكوف

فندق شقق أنتيك كراكوف من افضل فنادق كراكوف 4 نجوم ويبعد عن الساحة الرئيسية مسافة 3.22 كم.

فندق ستاري كراكوف من فنادق كراكوف 5 نجوم الرائعة، كما أنه يبعد عن الساحة مسافة 3.18 كم.

موقع الساحة الرئيسية كراكوف على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في كراكوف :

افضل 7 فنادق في كراكوف موصى بها

اهم 3 اماكن سياحية في كراكوف

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *