متحف الشمع في امستردام مكانٌ تُصنع فيه النجوم! يُرحّب هذا المتحف بزائريه بحفاوة كبيرة ليُطلعهم على فن مميز وهو النحت على الشمع، فمنذ تأسيسه عام 1970 وهذا المكان يحتل أهمية كبيرة بين متاحف امستردام عامّة ويستقطب الضيوف من شتّى البقاع ومن فئات عُمرية متنوّعة وبالأخص من الشباب الذين يجدون في المتحف ما يُبهجهم فهو من اجمل الاماكن السياحية في امستردام للشباب .

ولا فائدة من وضع مُخطط السياحة في امستردام دون تضمين هذا المتحف، والسبب في ذلك سوف تكتشفه عبر هذا المقال الذي يُوضّح مميزات هذا المكان وأمتع الأنشطة التي تستطيع القيام بها.

متحف الشمع في امستردام
@google map

أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في متحف الشمع في امستردام

• ها قد حان الموعد لتبدأ بالاقتراب من شخصياتك المفضلين والبداية ستكون مع مشاهير عالم الفن، إذ ستجد أن متحف الشمع في امستردام يعجّ بمجسمات شمعية لمشاهير عالم الفن، فهناكتماثيل شمعية لأشهر الفنانين المغنيين وتماثيل شمعية شخصية لأشهر الممثلين والممثلات بالإضافة إلى تماثيل شمعية شخصية لأشهر الموسيقيين.
أما أبرز المنحوتات التي يُشدّ إليها الزوّار، فهي جوني ديب وأديل بالإضافة إلى تايلور سويفت.

• اكتشف أجزاء المتحف كاملة من خلال البدء بالقيام بجولة استكشافية والتمتّع بالفن الرائع الذي تعكسه تلك التماثيل الشمعية لأشهر الشخصيات والتي ستُشعرك وكأنها شخصيات حقيقية، ولجني فائدة أكبر من الرحلة، هناك جولات إرشادية يُوفرها متحف مدام توسو امستردام بمقدورك الاستعانة بها.

متحف مدام توسو امستردام
@google map

• يعرف أغلبية الأشخاص أن مدام توسو هي صاحبة فكرة متحف الشمع في امستردام، لكنك بتجوّلك في هذا المكان سوف تكتشف المزيد عن هذه الشخصية المهمة وعن تاريخها الطويل في صناعة المجسمات الشمعية وبراعتها في هذا الفن الذي يستحق الاستكشاف.

• وعالم الرياضة يزخر بنجوم لامعة يحلُم الكثيرون ومحبي الرياضة بشكل خاص في رؤيتهم، في هذا المتحف سترى تماثيل شمعية لبعض المشاهير في عالم الرياضة ستُشعرك وكأنك قابلتهم في الواقع، ومن أهم تماثيل مشاهير الرياضة هناك ليونيل ميسي ورافائيل فان دير فارت بالإضافة إلى رفائيل نادال.

متحف مدام توسو امستردام
@google map

• ومن المعروف أن كل المجالات شهدت شخصيات مؤثرة تستحق التخليد، لذا فقد حوى متحف مدام توسو امستردام مجسّمات شمعية لشخصيات شهيرة في ميادين عديدة، فهُناك تماثيل شمعية شخصية لقادة وشخصيات تاريخية وتماثيل شمعية لعُلماء ومفكرين بالإضافة إلى تماثيل لشخصيات ثقافية مشهورة.

• وجولتك في متحف الشمع في امستردام ستُوفر لك فرصة ذهبية لرؤية العديد من التماثيل الشمعية والمعروضات المتنوّعة، ولعلّ أشهر معروضات المتحف التي ينبغي مشاهدتها، تمثال الشمع الكوميدي تشارلي شابلن بالإضافة إلى تمثال شمع الموناليزا.

• وعالم السياسة هو أيضاً عالم ملآن بالشخصيات المهمة والتي يرنو إلى رؤيتها عدد كبير من الجمهور، ولدى متحف الشمع في امستردام عدد من المجسمات الشمعية لحُكّام وشخصيات سياسية فهُناك تماثيل شمعية لشخصيات سياسية بارزة.

متحف الشمع في امستردام
@google map

• وإن شعرت بشغف للتعرّف أكثر على فنون النحت بالشمع وما يجري وراء الكواليس والطريقة التي تُصنع بها هذه التماثيل، فالمتحف يضُم قاعة تُتيح لك الفرصة لاستكشاف كل ما يتعلق بفن النحت الشمعي.

• والفُرصة الأجمل التي يقدّمها لك متحف الشمع في امستردام أن بوسعك الحصول على مجسم شمعي لكفّ اليد والذي يُعدّ بمثابة ذكرى استثنائية لنُزهة ممتعة كهذه.

• وينجذب العديد من ضيوف متحف مدام توسو امستردام لاستكشاف مجسمات شمعية خاصة بشخصيات غير حقيقية ولكنها محببة لدى الكثيرين مثل التماثيل الشمعية الخاصة بشخصيات الأبطال الخارقين والمنحوتات الشمعية الخاصة بشخصيات كرتونية شهيرة بالإضافة إلى التماثيل الشمعية الخاصة بكائنات فضائية.

• ويمكنكم زيارة القصر الملكي في امستردام الذي يقع بالقرب من متحف مدام توسو امستردام .

متحف الشمع في امستردام
@google map

الخدمات والمطاعم

• طوال مُدّة وجود الزوار في متحف مدام توسو امستردام ، يُمكنهم الاستفادة من بعض المرافق العامة المُتاحة مثل، مقهى وحمّامات عامّة بالإضافة إلى متجر للهدايا.

أسعار الدخول إلى متحف الشمع في امستردام

أسعار دخول البالغين 22 EUR
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

ساعات العمل

السبت : مفتوح 10:00 – 17:00
الأحد : مفتوح 10:00 – 18:00
الإثنين : مفتوح 10:00 – 17:00
الثلاثاء : مفتوح 10:00 – 17:00
الأربعاء : مفتوح 10:00 – 17:00
الخميس : مفتوح 10:00 – 17:00
الجمعة : مفتوح 10:00 – 17:00

المعالم القريبة من متحف الشمع في امستردام

من المميز أن تُلحق جولتك في المتحف بزيارة أُخرى تتعرّف بواسطتها على بعض الاماكن السياحية في امستردام التي توجد بجواره مثل ساحة دام في امستردام على بُعد 89 م

الفنادق القريبة من متحف الشمع في امستردام

فندق جراند كراسنابولسكي أمستردام هو مكان إقامة مثالي يوجد بجوار المتحف على بُعد 112 م ويندرج ضمن قائمة افضل فنادق امستردام 5 نجوم

من قائمة افضل فنادق امستردام 5 نجوم اخترنا لك فندق دبليو امستردام فهو يوجد في محيط المتحف مع مسافة تُعادل حوالي 3.5 كم

موقع متحف الشمع في امستردام على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في امستردام :

افضل 10 فنادق موصى بها في امستردام

افضل 3 شقق للايجار في امستردام

افضل 10 اماكن سياحية في امستردام

اشهر 10 اماكن للتسوق في امستردام

افضل 5 مطاعم حلال في امستردام

فيزا شنغن : الدليل الشامل من الألف إلى الياء

 
اين يقع متحف مدام توسو امستردام ؟

يحوي مقالنا هذا معلومات عن موقع متحف الشمع على الخريطة والمعالم القريبة منه

ما هي اسعار تذاكر متحف الشمع ؟

يمكنك معرفة اسعار تذاكر متحف الشمع في هذا التقرير

ما هي أوقات عمل متحف الشمع ؟

تابع قراءة التقرير لمعرفة أوقات العمل في المتحف بالتفصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *