يُعد باص لندن السياحي أو هوب اون هوب اوف لندن علامة فريدة تُميّز مدينة الضباب عن غيرها من مدن العالم فمن المؤكد أنك قد شاهدته على التلفاز عدة مرات أثناء سيره في شوارع لندن الشهيرة بينما تحيط به المباني العتيقة.

وبجانب الشهرة الواسعة التي يتمتع بها الباص السياحي في لندن يُعد أيضًا الوسيلة الأسرع، الأرخص والأكثر راحة للاستمتاع بمشاهدة أشهر المعالم السياحية في المدينة.

وإذا كان لديك القليل من الوقت لتقضيه في لندن فلا داعي للانزعاج فمن خلال باص لندن السياحي ستتمكن من رؤية كافة معالم الجذب الشهيرة خلال فترة قصيرة وبأقل تكلفة ممكنة أثناء جلوسك على كرسي مريح في الهواء الطلق وبيدك مشروبك المفضّل.

كذلك إن كنت تزور لندن لأول مرة فإنها لفكرة رائعة أن تأخذ لمحة سريعة عن كافة معالم المدينة لتخطيط الرحلة وتحديد المعالم التي ستقوم بزيارتها فيما بعد.

 

الباص السياحي لندن

فيما يلي نقدم لكم دليلاً شاملاً حول باص لندن السياحي، كيفية استخدامه وأهم المميزات التي يوفرها بالإضافة إلى أبرز المعالم التي يمر بها، أفضل الشركات التي توفر الخدمة وأسعار التذاكر.

المحتوى :

 

كيفية استخدام باص لندن السياحي

يمكنك ركوب الباص السياحي في لندن عبر شراء تذكرة من خلال إحدى الشركات التي توفر الخدمة ومن ثم ينطلق بك الباص في جولة حول كافة المعالم السياحية الشهيرة بالمدينة حيث يمكنك الاستمتاع بأخذ نظرة سريعة من الخارج أثناء مرور الباص بها ووقوفه لدقائق.

أما إذا كنت ترغب في استكشاف المعالم من الداخل فيمكنك النزول إلى تلك المعالم والدخول إليها وبعد الانتهاء يمكنك إكمال الجولة وركوب الباص التالي بنفس التذكرة لكن بشرط أن يكون تابعًا لنفس الشركة التي تم الحجز خلالها.

ولا يوجد عدد محدد لمرات النزول والركوب فيمكنك النزول من الباص أو ركوبه كما تشاء خلال مدة التذكرة التي قد تصل إلى 72 ساعة حسب فئتها.

 

مميزات باص لندن السياحي

يوفر الباص السياحي العديد من المميزات التي تجعل منه الخيار الأول لدى الكثير من السُيّاح للقيام بجولة ممتعة حول أشهر معالم السياحة في لندن والاستمتاع بأجواء المدينة الساحرة، ومن أهم تلك المميزات :

    • يتكون الباص من طابقين، فإذا كان الجو لطيفًا يمكنك الاستمتاع بالجلوس في الهواء الطلق في الطابق العلوي المكشوف، أما إذا كان الجو باردًا فيمكنك الجلوس بالطابق السفلي المُكيف.

    • تتوفر بكافة الباصات خدمة الواي فاي المجانية، حيث يمكنك التقاط الصور ومشاركتها مع أصدقائك على الشبكات الاجتماعية فورًا أو عمل بث مباشر لرحلتك.

    •  تضم كافة الباصات دليل صوتي بنحو 12 لغة يُقدم بعض المعلومات التاريخية الشيّقة حول المعالم السياحية عند المرور بها كما يتوفر في الكثير من الباصات مرشد سياحي باللغة الإنجليزية.

    • يحصل ركاب باص لندن السياحي على خريطة لمسار الرحلة والمعالم التي سيمر بها الباص كما يمر باص على نفس المعلم السياحي كل 10 إلى 20 دقيقة.

    • أسعار تذاكر الباصات السياحية في لندن رخصية جدًا مقارنة بما قد تدفعه إذا ركبت سيارات الأجرة أو استخدمت المترو للقيام بنفس الجولة التي يقوم بها الباص السياحي.

 

أهم المعالم التي يمر بها باص لندن السياحي

يمر الباص السياحي في لندن بكافة المعالم الشهيرة في المدينة من متاحف، معالم تاريخية، حدائق ومن بينها العديد من المعالم الفريدة من نوعها والتي لابد من التوقف عندها واستكشافها من الداخل مثل :

جسر البرج

يُعد جسر البرج في لندن أحد أقدم وأشهر الجسور التاريخية، وبإرتفاع يصل إلى 65 متر كان يحظى بلقب أعلى جسر في العالم عام 1896 م، ويمكن للزوّار الاستمتاع بمشاهدة تصاميم الجسر الداخلية… اقرأ المزيد

متحف الشمع

ويُسمى أيضًا متحف مدام توسو، وهو مختلف تمامًا عن غيره من المتاحف العادية، حيث يضم تماثيل مصنوعة من الشمع لأشهر الشخصيات في العديد المجالات كالفن والرياضة وتلك التماثيل مصنوعة بإحترافية عالية جدًا لدرجة أنك ستحسبها أشخاص حقيقيين… اقرأ المزيد

ساعة بيج بين

تُعد المعلم السياحي الأشهر على الإطلاق في لندن، ويعود تاريخها لأكثر من قرن ونصف حيث تم افتتاحها عام 1858 م ولابد لك من التقاط صورة تذكارية بجانبها لتوثيق رحلتك إلى لندن… أقرأ المزيد

قصر باكنغهام

يأخذك قصر باكنغهام في رحلة تاريخية ملكّية شيّقة، فطالما كان هذا القصر رمزًا للفخامة والرقيّ على مر العصور، ويقع هذا القصر الفاخر على بُعد أقل من 10 دقائق سيرًا على الأقدام من ساعة بيج بين لذا فمن الرائع النزول من الباص السياحي وزيارتهما معًا… اقرأ المزيد

عين لندن

استمتع بالنظر إلى المدينة والتقاط الصور وأنت على ارتفاع يناهز 135 متر على ضفاف نهر التايمز في عجلة عين لندن الدوارة. إنها مغامرة تستحق التجربة ولا تكتمل رحلتك إلى لندن دونها… اقرأ المزيد

 

افضل باص سياحي في لندن

يوجد العديد من الشركات التي تقدم باصات سياحية في لندن، ولكن من بينها 3 شركات تعتبر الأفضل حيث تمتاز حافلاتها بالحداثة والعدد الكبير وتلك الشركات هي بيج باص، اورجينال تور و جولدن تورز (اضغط على اسم الشركة لزيارة موقعها الإلكتروني) ولا تختلف الشركات الثلاثة عن بعضها كثيرًا، فهي تستخدم نفس النوع من الحافلات وكذلك نفس خطوط السير.

 

تذاكر باص لندن السياحي

تقدم معظم الشركات التي توفر خدمة الباص السياحي في لندن تذاكر لمدة تبدأ من 24 ساعة وحتى 72 ساعة بأسعار تختلف قليلاً من شركة إلى أخرى ويمكن حجز التذاكر عبر الإنترنت من خلال المواقع الإلكترونية للشركات أو من خلال المواقف الخاصة بها.

وتقدم بعض الشركات ضمن سعر التذكرة تذاكر مجانية لرحلات نهرية بالإضافة إلى جولات سياحية على الأقدام مع مرشد سياحي بشكل مجاني أيضًا.

في الجدول التالي مقارنة بين أنواع وأسعار التذاكر التي توفرها شركات بيج بص، اورجينال تور وجولدن تورز :

الشركة تذكرة لمدة 24 ساعة تذكرة لمدة 48 ساعة تذكرة لمدة 72 ساعة الحجز
بيج باص (Big Bus) £33.30 £39.60 £45.00 اضغط هنا
اورجينال تور (Original Tour) £30.50 £40.00 £50.00 اضغط هنا
جولدن تورز (Golden Tours) £32.00 £37.00 £45.00 اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *