تقع منطقة ليفنت اسطنبول في الجُزء الأوروبي من مدينة اسطنبول العريقة، وتُعد من أهم مناطق اسطنبول حيث تمتلئ المنطقة بناطحات السحاب والمشروعات الاقتصادية والسياحية المُتنوّعة نظرًا لموقعها المُباشر على مضيق البسفور في اسطنبول الاوروبية ، ولذلك تُعد من المناطق التي تقوم بدور فعال في رواج السياحة في تركيا

يوجد أطول ناطحة سحاب في تركيا داخل منطقة ليفنت اسطنبول تمتد لنحو 55 طابق وتحظى بإقبال كبير بين السُيّاح، وتُوّفر المنطقة كافة سُبل الجذب السياحي، المرافق الترفيهية والخدمات، حيث تتنوّع المعالم بمنطقة ليفنت لتشمل المُنتزهات، المراكز الثقافية، المطاعم ومراكز التسوّق.

 

ليفنت اسطنبول
https://[email protected]

 

فنادق ليفنت اسطنبول

بفضل مكانتها السياحية الرائدة، تمتلك منطقة ليفنت عدد من أهم وأفضل فنادق اسطنبول على الإطلاق، حيث تتميّز جميعاً بالإطلالات الرائعة، الخدمات المُميّزة والمرافق التي تتنوّع لتُناسب جميع الزوّار، في التقرير التالي مجموعة من أفضل الفنادق في ليفنت .. اقرأ المزيد

 

حي ليفنت اسطنبول
https://[email protected]

 

أفضل مزارات حي ليفنت في اسطنبول

وخلال السطور القادمة سوف نتعرّف سويًا على أهم وجهات السياحة بمنطقة ليفنت مع أهم المعلومات الخاصة بكل مزار وموقعه بالتحديد على الخريطة.

 

كانيون مول اسطنبول

هو أحد أكثر مراكز التسوق عصرية ويقع في قلب المدينة على امتداد شارع 185 بحي ليفنت، يضم ما يقرُب من 160 متجر تتنوّع ما بين الملابس، الإلكترونيات، مُسلتزمات الأطفال، السينمات، والمطاعم .. اقرأ المزيد

 

كانيون مول اسطنبول

 

برج السفير

يُعتبر من أطول ناطحات السحاب بمدينة اسطنبول حيث يصل ارتفاعه إلى ما يقرُب من 236 متر، يجمع البرج بين مُتعة التسوّق والترفيه كونه يضم عدد كبير من المحال التجارية العالمية الشهيرة، إلى جانب المطاعم والمقاهي ذات الإطلالات الرائعة، جنباً إلى جنب مع دور السينما ومراكز الترفيه المُمتعة .. اقرأ المزيد

 

زيارة برج السفير اسطنبول

 

مول ليفنت اسطنبول

واحد من وجهات السياحة في منطقة ليفنت اسطنبول الشهيرة حيث يحمل اسم المنطقة نفسها، وهو من مولات اسطنبول الكبيرة حيث يتألف من 4 طوابق مُتصلة بدورها بمبنى إداري شاهق، يضم المول عدد كبير من المحال التجارية المُتخصصة في بيع عدد كبير من المُنتجات بدايةً من الملابس ووصولاً إلى الأدوات المنزلية، هذا إلى جانب المطاعم، دور السينما ومراكز الترفيه .. اقرأ المزيد

 

مول ليفنت اسطنبول

 

مركز سانات الثقافي

يُعد أحد أشهر المراكز الثقافية في تُركيا والعالم، حيث تُقدّم المنصات المسرحية الموجودة بالمركز مسرحيات مُتنوّعة منها التراثي ومنها المُعاصر، ويحرص عدد كبير من الزوّار على الذهاب إلى هذا المركز من أجل قضاء بعض الوقت في التعرُّف على آداب المسرح التركي القديم والحديث.

كما يُقام بالمسرح الحفلات الموسيقية وباقي فنون الاستعراض المُتنوّعة.

مواعيد العمل

من الإثنين للجمعة من 9 صباحًا حتى 1.30 ظهرًا.

ومن 2 بعد الظهر إلى 6 مساءً.

يومي السبت والأحد مُغلق.

 

منطقة ليفنت اسطنبول
https://[email protected]

 

 

مسرح ساهني اسطنبول

يُعد هذا المسرح من أجمل مسارح ليفنت اسطنبول حيث يُقدّم لزوّاره حفلات مُتتالية من الفنون الاستعراضية التُركية والعالمية، كما يتسع لعدد كبير من الزائرين، ويُمكنك الاستمتاع بالمشروبات الساخنة والباردة أثناء مُشاهدتك للعروض المسرحية.

 

حي ليفنت في اسطنبول
https://[email protected]

 

 

متنزه ليفنت جامليك

واحد من أكبر المُنتزهات المفتوحة في منطقة ليفنت اسطنبول حيث يُوّفر مساحات خضراء مُمتدة تبعث على الهدوء والاسترخاء، كما يوجد مساحات مُميّزة للألعاب الرياضية مثل الطائرة، التنس وكرة السلة، بالإضافة إلى وجودة مناطق أخرى مُخصصة للضيوف الصغار والتي تضم مجموعة من الألعاب الشهيرة بالنسبة لهم.

 

https://[email protected]

 

 

إرلانجن بارك

من الحدائق الرائعة في منطقة ليفنت اسطنبول تتميّز بكونها صالحة للعائلة نظرًا للمناطق المُخصصة للصغار داخل الحديقة، مع انتشار نوافير المياه داخل أركان الحديقة، كما تُوّفر مقاعد للجلوس والاسترخاء وغيرها من المرافق والخدمات.

لذا يُمنكم قضاء يوم كامل وسط الطبيعة الرائعة في هذه الحديقة والتقاط أجمل الصور خاصةً عند نوافير المياه والتماثيل التي تنتشر هُنا وهُناك.

 

https://[email protected]

 

 

منتزه بالي

خيار آخر رائع لقضاء يوم مُتكامل بمنطقة ليفنت اسطنبول وهو يُعد بمثابة محمية طبيعية تمتلئ بالبحيرات الصغيرة التي تسبح بها الحيوانات، كما يوجد بالمُنتزه مساحات خضراء واسعة تعيش فيها القردة والحيوانات الأليفة مع وجود كافة المرافق والخدمات التي قد يحتاج لها الزوّار.

 

منتزه بالي ليفنت
https://[email protected]

 

 

مطاعم ومقاهي ليفنت

تُوّفر منطقة بحجم ومكانة ليفنت خيارات طعام عديدة ومُتنوّعة منها الطعام الشرقي، الغربي والعالمي، إليك بعض الاقتراحات:

مطعم ديفلي يُقدّم الأطعمة الشرق أوسطية بمُختلف أنواعها مثل الكباب، المشويات والمحاشي، تستطيع الوصول إليه بعد 10 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من مركز أكمركيز.

أما إذا كُنت من عُشاق الطعام الكوري أو الأسيوي بشكل عام فإن مطعم سيول سوف يكون خيار رائع، ويقع في حي السلطان أحمد الشهير في منطقة ليفنت.

مطعم جولند ميز يُوّفر إطلالة مُميّزة على مضيق البسفور في منطقة ليفنت، كما أنه خيار رائع للأشخاص النباتيين، ويُقدّم الطعام في الأماكن المُغلقة والهواء الطلق أيضًا.

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *