تجمع لبنان بين التاريخ العريق والطبيعة الساحرة التي تخطف القلوب والأبصار كالبحار الخلّابة، الوديان الرائعة والجبال الشاهقة، كما تضم المواقع الأثرية والتاريخية التي تعود للحضارات الرومانية والبيزنطية مثل متحف بيروت الوطني، معبد باخوس، قلعة صيدا والتي تُعد أبرز أماكن السياحة فى لبنان الجاذبة للعديد من السُيّاح من كافة بلدان العالم.

 

افضل فنادق لبنان

ناهيك عما تميّزت به لبنان من مُقوّمات الجمال والسياحة، أضف إلى ذلك أنها حاضنة لسلسلة كبيرة من الفنادق والمُنتجعات الفاخرة ذات الإطلالات الساحرة، وتضم أفخم الوحدات المُجهّزة بأحدث المرافق وأرقى الخدمات، وسوف نعرض لكم قائمة عن افضل فنادق لبنان استناداً إلى تقييمات الزوّار العرب السابقين .. اقرأ المزيد

 

شوارع لبنان

 

أشهر شوارع لبنان

من أجمل ما تميّزت به فرنسا العرب لبنان بجانب معالمها السياحية، تاريخها العظيم وجمال طبيعتها الآخاذ، بأنها حاضنة لعدد كبير من أشهر شوارع لبنان التي تضم المحلات الراقية، المطاعم والمقاهي الرائعة، وفى المقال التالي سوف نتعرف على أهم المعلومات عن تلك الشوارع.

 

شارع الحمرا

يمتد شارع الحمرا من شرق إلى غرب بيروت ليربُط بين وسط العاصمة ورأس بيروت، ويُعتبر من أهم الشوارع في لبنان كونه يجمع بين مُختلف الأطياف من البشر والجنسيات، كما يضم العديد من المسارح والمقاهي المشهورة التي كانت تستقطب كِبار الشعراء، بالإضافة إلى المطاعم الفاخرة التي تُقّدم أشهى المأكولات اللبنانية والمحال التجارية الفاخرة، لذلك فأصبح من أكثر الشوارع الحيوية الجاذبة للسُيُاح في لبنان قاطبةً.

 

اشهر شوارع لبنان

 

 

شارع مدام كوري

يُعد شارع مدام كوري أحد أشهر شوارع لبنان ، يقع في العاصمة بيروت وقد أُطلق عليه هذا الإسم تكريمًا للفيزيائية البولندية ماري كوري.

يضم الشارع العديد من المحلات والمطاعم الفاخرة التي تُقدّم ألذ تشكيلة من المأكولات الشهيرة في لبنان، بالإضافة إلى أرقى الفنادق والمقاهي فالشارع يُعتبر مزاراً هاماً للسُيّاح الوافدين إليه.

 

شوارع في لبنان

 

 

شارع بلس

يقع الشارع في منطقة الحمرا راس بيروت يمتد من شارع كليمنصو شرقاً لينتهي بشارع الجنرال شارل المُمتد بطول ساحل البحر الأبيض المتوسط.

يُعرف بإسم شارع التُراث اللبناني نسبةً لما يحتويه من معالم تاريخية وأثرية، بالإضافة إلى المحلات التجارية المُتنوّعة الفخمة والمقاهي الرائعة، كما يكتظ بمجموعة من المطاعم الراقية والعديد من المكتبات في الجهة الشرقية نظراً لتواجد الجامعة الأمريكية بالمنطقة الغربية بالشارع.

 

افضل شوارع لبنان

 

 

شارع كليمنصو

يقع شارع كليمنصو بالعاصمة اللبنانية بيروت بالقُرب من شارع الحمرا، ويضم العديد من المراكز الطبية منها المركز الطبي للجامعة الأمريكية الذي يحتوي على أحدث الأجهزة الطبية والعيادات لجميع التخصصات، كما يوجد بالشارع أشهر المباني التاريخية القديمة التي تُعتبر مزارات سياحية شهيرة، كما يضم العديد من الكافيهات، المطاعم والمحلات التجارية المُتنوّعة.

 

شوارع بيروت

 

 

شارع مونو في لبنان

يقع شارع مونو في الناحية الشرقية بوسط العاصمة اللبنانية بيروت بحي السوديكو فى الأشرفية، ويُعد من أشهر شوارع لبنان حيث يتميّز الشارع بالحصى المرصوص في اتجاه واحد بطريقة رائعة، كما يضم العديد من الأبنية والمنازل القديمة، ويوجد مجموعة كبيرة من أفخم المطاعم والمتاجر المُتنوعة بشارع مونو، بالإضافة إلى مجموعة من الفنادق الفاخرة.

 

شوارع بيروت في لبنان

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *