يُعد مسجد لاليلي أحد أشهر مساجد اسطنبول التاريخية التي ترجع لعهد الدولة العثمانية وتحديدًا خلال الفترة من 1759 وحتى 1763 حيث شهد المعماريّن أمين وطاهر أغا تفاصيل بنائه خلال هذه السنوات.

يتميّز المسجد المُصنّف كأحد أهم معالم السياحة في اسطنبول بتصميمه المعماري المُذهل، مساحته الفسيحة التي تستوعب عدد كبير من المُصلين مع عدد من أضرحة سلاطين الدولة العثمانية، تصاميم داخلية مُبتكرة لافتة للأنظار.

كما يجعل قُربه من أهم معالم اسطنبول السياحية العثمانية وأسواقها الشعبية الرائجة منه أحد أفضل معالم السياحة في تركيا التي تستقطب أعداد كبيرة من السُيّاح من مُختلف الجنسيات.

وللتعرف على أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة جامع لاليلي اسطنبول ، وأفضل فنادق اسطنبول القريبة منه يُمكنك مُتابعة المقال.

 

اهم الانشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة مسجد لاليلي

• يُمكنكم بدايةً الاستمتاع بجمال التصميم المعماري الذي يتميّز به مسجد لاليلي والمُستمد من الثقافة والفن الباروكي، وهو ما يصلح كخلفية رائعة لعدد من الصور التذكارية.

 

جامع لاليلي
@google map

 

• كما يُمكنكم أخذ جولة وما شئتم من صور في الباحة الفسيحة التي تضم بناء رخامي مُقبّب يُشبه النافورة يستخدمه رواد المسجد من المُصلين للوضوء.

 

مسجد لاليلي في اسطنبول
@google map

 

• ولهواة زيارة الأضرحة والمقابر الأثرية، فبإمكانهم زيارة مقابر السلطان مصطفى الثالث وعائلته والتي ترجع لنهايات القرن 18 إلى مطلع القرن 19.

 

مسجد لاليلي
@google map

 

• كما يُمكنكم زيارة بقايا المدرسة العتيقة والمكتبة القيّمة التي يضمها المسجد منذ قرون مديدة.

 

جامع لاليلي اسطنبول
@google map

 

• أما من الداخل فستستمتعون بالبناء الفخم المهيب لساحة الصلاة الفسيحة، النقوش والزخارف الإسلامية الرائعة، الآيات القُرآنية المُذهبة والمحفورة بإتقان، النوافذ الزجاجية المرسومة والمُلوّنة بألوان مُبهجة، الثريات الفخمة، وغيرها من أوجه الجمال والرونق التي يتميّز بها مسجد لاليلي.

 

مسجد لاليلي
@google map

 

• وخلال جولة قوامها 5 دقائق من السير على الأقدام بعد إقامتك للصلاة وزيارة مسجد لاليلي اسطنبول التاريخي المهيب، يُمكنك تسوق أجود خامات الملابس والمنسوجات المحلية والمستوردة من دول العالم المُختلفة من سوق لاليلي المشهور بسوق ملابس الجملة والذي يقع على بُعد 300 متر فقط من المسجد.

 

جامع لاليلي اسطنبول
@google map

 

• كما يُمكنك استكمال جولاتك السياحية في منطقة لالالي اسطنبول العامرة بالمزارات المُختلفة مثل اكسراي اسطنبول

 

جامع لاليلي
@google map

 

 

 

افضل فنادق اسطنبول القريبة من مسجد لاليلي

فندق زغرب اسطنبول من افضل فنادق لالالي ، يبعد عن المسجد مسافة 300 متر.

خلاصة تقييمات الزوار العرب

الفندق حاصل على تقييم جيد بخصوص الموقع، طاقم العمل والنظافة، مع وجود بعض الشكاوي التي تخص صغر حجم الغرف، وعدم وجود تنويع في وجبة الإفطار.

حجز فنادق

فندق ويندهام اولد سيتي اسطنبول من فنادق لالالي المُميّزة، يبعد عن المسجد مسافة 31 متر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل فندق ويندهام اولد سيتي في اسطنبول على تقييمات جيدة جداً في كلاً من الإفطار، النظافة، الراحة، القيمة مقابل المال، أداء طاقم العمل، الواي فاي المجاني، والموقع.

موقع جامع لاليلي

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم 60 منطقة سياحية في اسطنبول

افضل 15 مكان للتسوق في اسطنبول

افضل 6 مطاعم في اسطنبول

عروض رحلات سياحية في اسطنبول

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *