حديقة لال باغ النباتية بنجلور هي قطعة من الطبيعة توجد بالقرب من صخرة لالباغ ويجتذب جمالها كل روّاد السياحة في بنجلور ، وواحدة من حدائق بنجلور التي تختص بعلم النبات، وهي الوجهة الأولى التي يتزاحم على استكشافها كل شخص شغوف بعلم النبات.

وهذا المقال سيعرض بالتفصيل أصناف النباتات المعروضة في الحديقة والتي يبلغ عددها 1000 نوع، إلى جانب الأنشطة والفعاليات التي في مقدور الضيف القيام بها، فالحديقة التي اُفتتحت عام 1960 والتي تمتد مساحتها على حوالي 970 م 2 تندرج ضمن قائمة اماكن سياحية في بنجلور للعائلات بفضل ما تُقدّمه من مفاجآت يسعد بها جميع الزوّار.

حديقة لال باغ النباتية بنجلور
@google map

افضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة لال باغ النباتية بنجلور

• شعور فريد سوف يتملّكك فور قيامك بجولة داخل أسوار الحديقة، إذ ستجد نفسك محاطاً بوفرة كبيرة من روافد الطبيعة، حيث ستُشاهد الأشجار والمساحات الخضراء تصوّر الطبيعة في أجمل أشكالها وتتأمل النوافير والبرك المائية التي تُضفي على المكان المزيد من الجمال.

• ومن المعروف أن الأزهار من أحسن النباتات وأحد عناصر الطبيعة التي نعشقها جميعنا، ورحلتك في حديقة لال باغ النباتية ستقدم لك إمكانية مشاهدة حديقة الورود التي تضج بألوان مختلفة من الزهور.

• ومن بعض أسرار عالم النباتات التي تُتيح لك الحديقة فرصة استكشافها، أن باستطاعتك مشاهدة أشجار معمّرة ظلّت توطّد جذورها في الأرض منذ مئات السنوات وتتأمل في أفرُعها التي ما زالت تُقاوم كل تقلبّات الجو دون أن تجف وأيضاً مجموعة من النباتات النادرة التي تُخفي أسراراً تستحق الاستكشاف.

حديقة لال باغ النباتية بنجلور
@google map

• وبما أن تنوّع العوامل البيئية من بيئةٍ لأُخرى قد يشكّل تأثيراً على نمو بعض النباتات التي تتطلّب أجواء معينة، وحرصاً من حديقة لال باغ النباتية على ضمّ أصناف متنوّعة من النباتات، أعدت مجموعة من البيوت الزجاجية واختصت بها أنواع مُعينة من النباتات.
لذلك ستجد بيوت زجاجية للنباتات الاستوائية وكذلك بيوت زجاجية للأزهار، ومن بين النباتات التي تتطلب زراعتها أجواء معينة بوسعك أن تٌشاهد السراخس وبعض النباتات العطرية.

• وقد تُدهش من وجود نباتات بمقدورها التأقلُم مع المناخ القاسِ، وهي نباتات المنطقة الحارة ولعلّ أشهرها النباتات الصحراوية المزروعة في الهواء الطلق، إذ ستُوفر لك الحديقة فرصة لمشاهدة كيف أن هذه النباتات تنمو في الأراضي القاحلة وتتكيّف مع أجوائها وذلك في قسم نباتات المناطق الصحراوية.

• وبداخل حديقة لال باغ النباتية بنجلور قسم يضم أصناف أُخرى من النباتات مغايرة لتلك النباتات الصحراوية التي تنمو في المناطق القاحلة، وهي نباتات استوائية تُزرع في الهواء الطلق إلا أن نموّها يستلزم بيئة معتدلة بإمكانك رؤيتها، كما ستُحب رؤية عدد من الفواكه الاستوائية التي تُعتبر من أشهر النباتات الاستوائية.

حديقة لال باغ النباتية بنجلور
@google map

• وحين وصولك إلى قسم نباتات جبال الألب في الحديقة، ستُشاهد تنوّعاً بيولوجياً ملحوظاً لدى نباتات جبال الألب التي تنمو في ظروف مشابهة لمنطقة جبال الألب وتتأقلم مع درجات الحرارة المنخفضة.

• بيئة أُخرى وقسم آخر توفّره حديقة لال باغ في بنجلور ينبغي مشاهدته واستكشاف ما يضمّه من نباتات مُغايرة تماماً للنباتات الأُخرى، فقد وصلنا الآن إلى قسم النباتات المائية وهي نباتات محبة للماء والرطوبة تنمو في البيئات المائية كالبرك والمسطحات المائية المتنوّعة.

• لم تنتهِ بعد النباتات المعروضة في حديقة لال باغ النباتية ، فما زال هناك عدد من النباتات النادرة التي لم نكتشفها بعد وهي، التلتشيكو وشجرة الكينا ومكسرات المكاديميا والمانجو وكذلك الكاميليا.

حديقة لال باغ النباتية في بنجلور
@google map

• ويجدر بالذكر أن الحديقة تحوي بداخلها مشتلاً مميزاً ولدى هذا المشتل مجموعة من النباتات المتنوّعة فهُناك نباتات زينة، أزهار وفواكه وأشجار صغيرة وهي مجهزة لنقلها وغرسها في مكانٍ دائم، كما تُوفّر الحديقة مجموعة أُخرى من النباتات يمكنك الانتقاء منها وشراؤها.

• أما لو كنت تودّ الاستمتاع بإطلالة ليس لها مضاهٍ، فإن الحديقة تضُم منصة مشاهدة تُوفّر إطلالة لا تُوصف على حديقة لالباج النباتية ، فلتأخذ إذاً في اعتبارك أنك ستقضي وقتاً طويلاً في مشاهدة هذه الإطلالات

وتخيّل المتعة التي ستجتمع حينما تتمتع بالإطلالة المهيبة للمكان وأنت تحتسي مشروباًً طازجاً، في المقهى الموجود في الحديقة أو أنت تستمتع بتناول وجبتك المُفضّلة في المطعم الموجود في الحديقة.

حديقة لال باغ النباتية بنجلور
@google map

• ولن يتسلل إليك الملل طالما وأن هذه الحديقة لم تزل تُدهشك بمزيد من الأنشطة والمرافق، فقد وصلنا الآن للتعرّف على المتحف المتاح في الحديقة ومشاهدة ما يشمله من معروضات رائعة ومن ضمنها العيّنات المُجفّفة للنباتات والتي لوحظ أنها محور اهتمام أغلب الزوّار.

• لم تنتهِ جولتنا بعد، إذ أن حديقة لال باغ النباتية تُقدّم أنشطة أُخرى لن تكتمل مُتعة الزيارة هذه دون القيام بها وهي كالتالي، زيارة برج كيمبيجودا والتقاط بعض الصور لأكبر شجرة كابوك على الأطلاق، وأشجار أخرى يصل عمرها إلى أكثر من 100 سنة.

حديقة لال باغ النباتية بنجلور
@google map

أسعار الدخول إلى حديقة لال باغ النباتية

أسعار دخول البالغين 30 INR
أسعار الدخول للأطفال 10 INR

ساعات العمل

يومياً : 09:00 – 18:00

المعالم القريبة من حديقة لال باغ النباتية

وفي نهاية هذه الرحلة الرائعة، وإذا بقي لديك مزيداً من الوقت، ننصح باستكشاف عدد من أبرز الاماكن السياحية في بنجلور والتي تعتبر من معالم الجذب التي تقع في محيط الحديقة ومنها حديقة كوبون في بنجلور على بُعد 2.28 كم و قصر الصيف في تيبو سلطان بنغالور على بُعد 2.08 كم

الفنادق القريبة من حديقة لال باغ في بنجلور

يتوافر عدد من الفنادق تنتشر في المنطقة القريبة من الحديقة ومنها فندق سانمان جاردينيا بنجلور الذي يُعتبر من افضل فنادق بنجلور 3 نجوم وتفصله مسافة 711 م 2 عن الحديقة

موقع حديقة لال باغ النباتية بنجلور على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في بنجلور :

افضل 10 فنادق في بنغالور الهند موصى بها

افضل 4 شقق فندقية في بنجلور الهند موصى بها

افضل 10 اماكن سياحية في بنجلور الهند

افضل 5 اماكن ترفيهية في بنجلور الهند

اجمل 3 حدائق في بنجلور الهند

 
اين تقع حديقة لال باغ النباتية ؟

بإمكانك التعرف على موقع حديقة لال باغ النباتية على خرائط جوجل بالإضافة الى اهم المعلومات عن الحديقة في هذا التقرير.

ما هي المعالم التي تقع في محيط حديقة لال باغ النباتية ؟

من الاماكن السياحية القريبة، حديقة كوبون بنغالور على بعد 2.28 كم وقصر الصيف في تيبو سلطان بنغالور على بعد 2.08 كم

ما هي اسعار دخول حديقة لال باغ النباتية بنجلور ؟

أسعار دخول البالغين 30 INR
أسعار الدخول للأطفال 10 INR

ما هي أوقات عمل حديقة لال باغ النباتية ؟

 يومياً : 09:00 – 18:00

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *