السياحة في بشكيك

بيشكك قرغيزستان واحدة من أجمل مدن العالم وأكثرها سحرًا وتألقًا، فتمتلك طبيعة لا مثيل لها وإطلالات خلابة تنطق بجمال آخّاذ، وتُعد هذه المدينة موطنًا لمجموعة من الحدائق، المنتزهات، والمحميات الطبيعية، مع العديد من المتاحف التي تروي حكايات عن هذا الشعب الودود في مختلف المجالات، علاوةً على الأسواق الشعبية، الأماكن الترفيهية، والمواقع الأثرية، كل هذا وأكثر في أكبر مدن السياحة في قرغيزستان .

افضل فنادق بيشكك

فنادق بيشكك قرغيزستان التي تتميز بموقعها الفريد والمُطل من أهم معالم المدينة، كما توفر لنزلائها أرقى الغرف والأجنحة المجهزة بأحدث المرافق مع تقديم أفضل الخدمات، وفيما يلي سنعرض باقة منتقاة من افضل فنادق بيشكك قرغيزستان ، وذلك حسب تقييمات الزوّار العرب وآرائهم ..اقرأ المزيد

بيشكك قيرغيزستان

ساحة ألا تو وتمثال ماناس

التي تُعد أشهر معالم السياحة في بيشكك قرغيزستان وأكثرها ازدحامًا، فهي الساحة الرئيسية في العاصمة، ويعني اسمها الجبل العظيم فيرمز إلى التضاريس الجبلية وطبيعة البلاد، وتُقام بها الكثير من الفعاليات الرسمية من حفلات ومهرجانات، فتتزين هذه الساحة بالأضواء في عيد الاستقلال، أما في رأس السنة فتُزيّنها شجرة كبيرة مع تصاميم قرغيزية تقليدية.

تحتوي ساحة ألا توو على مقاعد للجلوس، ويتوسطها نافورة مياه مميزة يعلوها تمثال ماناس، كما يحاط بها العديد من المقاهي، المطاعم، والمنتزهات، إضافةً إلى مواقع الجذب السياحي التي تستحق الاستكشاف في العاصمة.

بيشكك قرغيزستان

المتحف التاريخي الوطني

يعتبر المتحف التاريخي الوطني من أهم المعالم السياحية والأثرية الموجود في بشكيك قرغيزستان ، وقد تم إنشائه عام 1927 ميلاديًا، ويضم هذا المتحف العديد من البقايا الفريدة التي ترجع إلى الحُقبة السوفيتية، ومن بينها السجاد، المنسوجات وعدد من شواهد القبور وبعض الجداريات الأثرية.

كان مبني المتحف قديمًا مقر رئيسي لجهاز المخابرات السوفيتية، أما حاليًا فتم تقسيمه فأصبح الطابق الأول مُخصص للتراث القومي الخاص بالبلد، أما الطابق الثاني فتم تخصيصه لجميع المقتنيات الأثرية الذهبية والفضية التي تحمل الكثير من تاريخ البلاد على مر العصور.

بشكيك قرغيزستان

حديقة أوك

حديقة أوك بارك تعتبر من أقدم الأماكن الموجودة في بيشكك قيرغيزستان ، حيث يرجع عمر هذه الحديقة إلى تاريخ إنشاء العاصمة نفسها، لذلك تُعد من أهم أماكن الجذب السياحي والترفيهي لما تتمتع به من إطلالات رائعة من مساحات خضراء شاسعة يتخللها أشجار السنديان المميزة، كما يوجد بها نافورة يتوسطها مسلة بارتفاع 11مترًا ونصب لجنود الجيش، ويقصدها أهالي المدينة في فصل الصيف ليستمتعوا بجوها الرائع وطلتها الخلابة.

تنقسم حديقة أوك إلى قسمين، قسم عبارة عن حديقة تضم عدد كبير من الأشجار المتنوعة العملاقة والأزهار الفريدة، أما القسم الثاني فيضم المركز الثقافي الذي يحتوي على الكثير من الآثار السياحية، والمنحوتات، كما يُقام بها  المعارض الفنية المتعددة.

بيشكك قيرغيزستان

سوق أوش

هو واحد من أكبر الأسواق في قرغيزستان بشكيك ، ويقع على الجانب الغربي من المدينة، يتيح لك ذلك المكان الرائع فرصة للحصول على لمحة عن الحياة الثقافية، والمحلية لسكان العاصمة والمدن المجاورة لها، كما يمكنك شراء المنتجات الغذائية، الملابس، والهدايا التذكارية، إضافةً إلى الآلات الموسيقية، الملابس الرسمية القرغيزية في قسم البضائع الوطنية، كما يبيعون جذوع الأشجار المنحوتة.

يمكنك تناول المأكولات الشعبية الشهية مع أكبر تشكيلة من الحلويات المحلية مثل الكعك الحلو، الفواكه المجففة، وغيرهم العديد من المنتجات التي يتيحها هذا السوق الضخم في العاصمة.

قرغيزستان بشكيك

حديقة ألا أرشا الوطنية

تُعد الحديقة نقطة جذب لزوّار بيشكك قرغيزستان التي تمتلك أجمل الإطلالات ومناظر طبيعية تستحق التأمل، حيث تُغطي الحديقة مساحة 200 كم، وتشمل ممر نهر ألا أرشا وأعلى قمم جبلية يصل عددهم إلى 50 قمة جبلية، و20 نهرًا من الأنهار الجليدية الصغيرة والكبيرة، بالإضافة إلى وادي الأديغين المُشجر الذي يحتوي على الشلالات وينابيع الماء.

كما تُتيح لزوّارها الكثير من الأنشطة بين أرجائها الثرية بالسحر وكل ما هو مميز، من التنزه على ظهر الخيول، التزلج على البحيرات المتجمدة، وتسلق الجبال للباحثين عن المغامرة بين مسارات الجليد، الصخور، في تجربة شيّقة مفعمة بالحيوية، وفي أواخر الصيف وبداية دخول الخريف يقوم المئات من السيّاح بالتخييم في الوادي.

بيشكك دولة قرغيزستان

المسجد المركزي في بشكيك

أقدم البنابات في بيشكك قرغيزستان ، وهو واحد من أكبر مساجد المدينة، وأكثرهم شهرة، بُني المسجد المركزي عام 1886 ميلاديًا، ويُعد من أبرز المعالم السياحية، حيث يتمتع بهندسة معمارية تتسم بالبساطة ولا تخلو من الجمال فتبدو أبوابه كأنها قطعة فنية نُقشت بدقة وبراعة، إضافةً إلى مئذنته البارزة وقبابه الفضية الرائعة، كما تتميز تصميماته الداخلية بالجمال أيضًا، فلا يفوتك زيارة هذا المسجد العريق أثناء جولتك المميزة.

بيشكك بقرغيزستان

مركز كوزمو بارك

واحد من أشهر أماكن الترفيه في بيشكك قرغيزستان التي تُمثل أهم وجهات الجذب السياحي التي يأتي إليها الزوّار من داخل المدينة ومن خارجها، وحيث يوفر العديد من أوجه الاستمتاع للكبار والصغار، فيضم سينما أي ماكس ثلاثية الأبعاد ذات التقنية العالية من نظارات، كراسي مريحة، وشاشات عملاقة، كما يضم مركز للبولينج مجهز بأعلى جودة.

إضافةً إلى ردهة تضم عدد كبير من المطاعم والمقاهي ذات الأسماء العالمية وأخرى محلية، منطقة مخصصة لألعاب الأطفال، وقاعة لألعاب الفيديو والليزر المفضلة لدي الكثير، ومسرح يُقام عليه العديد من العروض والفعاليات الحية، وكذلك متاجر الهدايا التذكارية، ستحظى بالكثير عند تواجدك في هذا المركز المميز.

بيشكك في قرغيزستان

منتجع ألتين أراشان

أكثر أماكن بيشكك قرغيزستان تميزًا وروعة، هو وادي ومنتجع جبلي يتكون من ثلاثة مجموعات من الينابيع الحرارية بجبال الألب على الجانب الأيمن من نهر أراشان، ويقع منظر الغابات الرائع على ارتفاع 2435 مترًا، كما تحتوي على الحمامات الكبريتية الساخنة التي تستخدم لعلاج عدد من الأمراض، ويقع المنتجع في منطقة أبحاث نباتية تسمى محمية أراشان الطبيعية التي تضم العديد من الفهود والدببة.

بيشكك عاصمة قرغيزستان

مقالات قد تهمك ايضاً في بشكيك :

افضل 10 فنادق موصى بها في بشكيك