تجمع دولة الكويت بين سحر الطبيعة الخلّابة وجمال الشواطئ الرملية الناعمة وحتى عراقة التاريخ، ولذلك تُلقّب الكويت بـعروس الخليج نظراً لكونها واحة رائعة من المعالم الطبيعية.

تتصدر السياحة في الكويت غالبية دول الخليج، فهي تُقدم للمسافرين كل ما ينشدونه عند الزيارة في عُطلة أو رحلة عمل من متاحف عريقة تشرح تاريخ البلاد، سواحل مُميزة، اسوق الكويت العتيقة، حدائق غاية في الجمال، والجزر التي تسبي العقول.

 

فنادق الكويت

لطالما عودتنا دولة الكويت على التطور المعماري ويتضح ذلك في فنادق الكويت المتنوّعة فهي على الرغم من إختلاف تصنيفات فنادق الكويت من حيث عدد النجوم، فهي تتفق في الفخامة والرقي وحتى إحترافية ودفء تعامل طاقم العمل.

في حال كانت رحلتك القادمة إلى الكويت، تستطيع قراءة مقال افضل فنادق الكويت لتختار لنفسك واحد من أرقى الفنادق وأكثرها حِرصاً على راحة ورفاهية نُزلائها .. اقرأ المزيد

 

افضل فنادق الكويت

 

التسوق في الكويت

التسوق هو أمر مُمتع وكالعادة لا يُمكنك زيارة بلد جديد دون المرور بأسواقها العتيقة المُذهلة و التسوق في الكويت لشراء الهدايا التذكارية للأهل والأصدقاء.

نُقدم لكم فيما يلي أهم أماكن التسوق في الكويت والتي من أهم معالم السياحة في الكويت وموقع كل سوق من اسواق الكويت حتي يتسنى لك زيارتها.

 

سوق المحاميد

من أفضل أماكن التسوق في الكويت جذباً للسُكان المحليين والسُيّاح على حدٍ سواء، فالسوق يُوفر العديد من السلع المُتنوّعة والتي تشمل الهدايا التذكارية والتحف بأسعار رخيصة وكذلك الملابس، الساعات، الأدوات المكتبية وكذلك ألعاب الأطفال والسلع الغذائية.

يتواجد سوق المحاميد في الكويت منذ الأزل وعلى الرغم من كثرة وانتشار مراكز التسوق والمولات إلا أنه يظل من أكثر أماكن التسوق في الكويت الأكثر جذباً للزوّار لتنوّع محتوياته ورخص أسعارها.

أوقات العمل

جميع أيام الأسبوع من 9:30 صباحاً وحتى 11:00 مساءً.

 

اسواق الكويت

 

 

سوق الجمعة

سوق الجمعة هو سوق شعبي هام وواحد من أشهر مناطق التسوق في الكويت والتي تزدحم بالزوّار على مدار اليوم.

يحتوي سوق الجمعة على مُختلف أنواع المنتجات التي قد تُفكر في شرائها ويأتي من ضمنها العطور، التحف والنجف، الحقائب والمشغولات اليدوية الرائع، وكذلك الأحذية، الأثاث، المنسوجات ومُختلف المنتجات الغذائية.

ينتشر في سوق الجمعة الكثير من المطاعم والمقاهي الشعبية والفاخرة كذلك ويُميزها تكلفتها القليلة الأمر الذي يجعل التسوق في الكويت وبصفة خاصة سوق الجمعة أمراً حتمياً عند زيارة الكويت.

أوقات العمل

يومياً من 9:00 صباحاً وحتى 10:00 مساءً.

 

التسوق في الكويت

 

 

سوق السالمية

واحد من أهم اسواق الكويت الضخمة والتي تحوي بين ثناياها كل ما قد يُريده الزائر، فقد تجد محفظتك مُمتلئة بالنقود وعند الخروج من سوق السالمية ستتعجب من كونها فارغة.

يمتاز سوق السالمية بتنوع معروضاته والأهم أنها تنال إعجاب روّاد السوق نظراً لتكلفتها الزهيدة مُقابل قيمتها خاصة الملابس عصرية الطراز رائعة التصميم وقليلة السعر.

يحتوي السوق أيضاً على مركز تسوق حديث ويقع بجوار دوار الجوازات.

أوقات العمل

من السبت إلى الجمعة بدايةً من 9:00 صباحاً وحتى 11:00 مساءً.

 

ارخص اسواق الكويت

 

 

سوق الحريم

من أقدم اسواق الكويت والتي ترجع نشأتها لعدة قرون يقع داخل سوق واقف، وسُمي سوق الحريم بهذا الاسم لأن البائعين به قديماً كانوا نساءً فقط ولازال حتى الآن أغلب البائعين به من النساء.

من أجمل مناطق التسوق في الكويت ، يعرض المنتجات المحلية والمستوردة والمشغولات اليدوية وينقسم السوق لعدة أزقّة يعرض فيها الملابس للرجال، النساء والأطفال، مستحضرات التجميل، الأحذية والعديد من مستلزمات الأثاث المنزلي والمطبخ.

أوقات العمل

جميع أيام الأسبوع ماعدا الجمعة من 7:00 صباحاً وحتى 12:30 مساءً ومن 3:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً.

يوم الجمعة الجمعة يبدأ من 6:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً.

 

افضل مناطق التسوق في الكويت

 

 

سوق المباركية بالكويت

الأمر ليس مجرد سوق شعبي ولكنه معلم سياحي من افضل المعالم السياحية في الكويت فيقصده القاصي والداني ويقع في واحد من الأحياء التاريخية العتيقة في الكويت.

يمتاز سوق المباركية بطرازه القديم وتم تسميته بهذا الإسم نسبةً إلى الشيخ مبارك صباح أمير الكويت سابقاً.

ينقسم السوق لعدة ممرات مُغطاة بالأسقف الخشبية المُميزة تُعرض جميع السلع المنزلية، اللحوم الطازجة، التمور، الملابس وكذلك المشغولات الذهبية كما تتراص المقاهي والمطاعم والمرافق الترفيهية ليكون السوق من اجمل مناطق التسوق في الكويت المُفضلة لدى الزوّار.

أوقات العمل

جميع أيام الأسبوع من 8:00 صباحاً وحتى 11:00 مساءً.

 

اسواق الكويت الشعبية

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الكويت:

افضل 10 من فنادق الكويت الموصى بها

افضل 16 من الاماكن السياحية في الكويت

افضل 5 مطاعم في الكويت

افضل 5 مولات في الكويت

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في الكويت

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *