تأتي حدائق بورصة ضمن أهم المعالم التي لا تُفوّت زيارتها أثناء رحلة السياحة في بورصة وذلك لكونها تُضفي على نفوس ضيوفها السرور والهدوء الذين يُفتّشون عنه للابتعاد عن صخب الحياة، ومن أفضل هذه الحدائق، كولتور بارك بورصة، فكل من يودّ الاستمتاع بالصفاء النفسي والهدوء، عليه أن لا يُفوّت زيارة هذه الحديقة المصنفة ضمن افضل اماكن سياحية في بورصة للعائلات والممتدة على مساحة 393000 م 2 لما تتمتّع به من مساحات خضراء ومناظر مُريحة للنفس، لاسيما وأنها تحظى بموقع رائع مطل على جبل أولوداغ.

كي تتمتّع بزيارة هذه الحديقة التي افتتحت عام 1955، عليك التجهيز جيّداً لهذه الزيارة والتعرّف على كل ما ستُتيحه لك من مرافق وأنشطة مُختلفة، وهذا بالتحديد ما ستعثر عليه في هذا التقرير.

كولتور بارك بورصة
@google map

أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في كولتور بارك بورصة

• أفضل بداية ليومك الذي ستقضيه في هذه الحديقة هي التجوّل لاستكشاف كافة أرجاء الحديقة، حيث ستُتيح لك فرصة للترتيب لسير باقي اليوم بالشكل المناسب، وبالتأكيد لن تقدر على مقاومة تأمُّل العديد من الأشياء التي ستُشاهدها خلال تجوّلك، كتلك الأشجار المورقة و المساحات الخضراء الواسعة

ورُبما انجذبت أكثر لما تتزيّن به الحديقة من منحوتات جميلة و نوافير وكذلك برك مائية رائعة، وإن شعرت بأنك بحاجة للجلوس، فسوف تعثُر على العديد من أماكن الجلوس المُنتشرة في مناطق الحديقة كافة.

كولتور بارك بورصة
@google map

• ومع الإطلالة الجميلة التي تتحلّى بها هذه الحديقة على جبل أولوداغ، سيكون عليك استقطاع بعض الوقت الكافي للاستمتاع بهذه الإطلالة.

• سوف تستمتع أيضاً بالمرور إلى جانب البحيرة الاصطناعية لكي تمضي بعض الوقت مستمتعاً بالمنظر، كما لك أن تقوم بجولة في الأرجاء على أحد القوارب المزوّدة بدوّاسات للتجديف والمتاحة للتأجير هناك.

كولتور بارك بورصة
@google map

• وكلّما قضيت وقتاً أكثر في كولتور بارك في بورصة، كلما استطعت تحقيق أعلى قدر من المُتعة، فبوسعك مثلاً الاستفادة من مسارات المشي المتوفرة في الحديقة والاستمتاع برياضة المشي، أما في حال رغبت في أداء بعض تمارين اللياقة البدنية، فستلحظ أن الحديقة وفّرت لك عدد من الأجهزة الرياضية المجانية.

• أضف إلى ذلك أنه باستطاعتك جعل اليوم المميز هذا أكثر حماساً وإثارة إذا جرّبت المُشاركة مع أصدقائك والاستمتاع بلعب كرة القدم.

كولتور بارك بورصة
@google map

• ستُصبح جولتك مُسليّة أكثر عندما تعرف بأن الحديقة أجازت لضيوفيها الشواء ووفّرت عدد من المرافق المخصصة لذلك، وبالتالي وجبة شواء في الهواء الطلق كفيلة لجعل يومك يوماً فريداً.

• وبالتأكيد أنك ستكون حريصاً على استكشاف مدينة الألعاب التابعة لهذه الحديقة والاستمتاع بكل الألعاب المشوّقة التي تُتيحها.

كولتور بارك بورصة
@google map

• وفي سبيل يتمتّع كافة ضيوف كولتور بارك بورصة بكامل وقتهم الذي سيُمضونه هناك، اهتمت الحديقة بتوفير منطقة للعب الصغار، وبالتالي سيقضي الصغار أيضاً وقتاً مُسليّاً في الحديقة.

• ننصحك أيضاً بعدم تفويت هذا النشاط الاستثنائي وهو الاستمتاع بالعروض الموسيقية الحيّة التي تُقام في مواعيد معيّنة ضمن مسرح الحفلات الموسيقية التابع للحديقة.

كولتور بارك بورصة
@google map

• إلى جانب الأنشطة التي تم ذكرها آنفاً، تُتيح كولتور بارك في بورصة أنشطة أخرى يمكنك القيام بها إذا كان لديك الوقت لذلك ومنها زيارة المتحف الأثري.

الخدمات والمطاعم

• تُوفّر الحديقة مرافق عامة وخدمات منوّعة من أهمها مقهى و مطعم و حمّامات عامة و متجر للهدايا بالإضافة إلى موقف للسيّارات.

أوقات العمل

يومياً : 08:00 – 23:00

أسعار الدخول إلى كولتور بارك

دخول مجّاني

المعالم القريبة من كولتور بارك بورصة

ما زال هناك معالم سياحية قريبة من الحديقة ونوصيك بالذهاب إليها مثل حديقة ميرينوس بورصة على بُعد 3.2 كم و مجمع مراد مقابر السلطان بورصة على بُعد 1.2 كم عن الحديقة.

الفنادق القريبة من كولتور بارك بورصة

من الفنادق القريبة التي نوصي بها، فندق هوليداي إن بورصة سيتي سنتر الذي تفصله مسافة 6.4 كم عن الحديقة ويُصنّف من افضل فنادق بورصة 4 نجوم.

فندق ديفان بورصا الذي تفصله مسافة 750 م عن الحديقة، يعد من افضل فنادق بورصة 4 نجوم.

موقع كولتور بارك على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في بورصة:

اهم 28 من الاماكن السياحية في بورصة

افضل 9 فنادق نوصي بها في بورصة

افضل 5 شقق فندقية مجرّبة في بورصة تركيا

افضل 4 اماكن للسياحة في بورصة تركيا شتاءً

افضل 7 اماكن للتسوق في بورصة تركيا

افضل 4 مطاعم في بورصة تركيا

برامج سياحية لمدة 5 ايام في بورصة تركيا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.