لن يُصبح لتجربة السياحة في كراكوف متعة فريدة سوى حينما تُقرر التعرّف على قلعة كورزكيو كراكوف فهي من أهم معالم كراكوف وإحدى التُحف المعمارية التي تعكس الأساليب المعمارية القديمة وتحكي لنا تاريخاً طويلاً عاشه الأجداد، أضف إلى ذلك أن هذه القل التي تم افتتاحها عام 1352 وهذا ما يجعل زيارتها أمراً لا يفوّت.

ولدى هذه القلعة العديد من المزايا كونها إحدى التُحف المعمارية المهمة كبنائها الفريدو أسوارها العالية و أبراجها المنيعة، كما أن هُناك أنشطة ممتعة ومعلومات أُخرى وافرة تخص هذه القلعة سوف تتعرف عليها عندما تُتابع قراءة هذا التقرير.

ومن أهم المعلومات التي ينبغي أن نُطلعك عليها حول القلعة هي أن تاريخ بناءها يعود إلى القرن الرابع عشر أما سبب بناءها يكمُن في أنها شُيّدت لتكون مركزاً للدفاع عن المنطقة في حين أن جان زي سيروكوملي هو من قام ببناءها.

قلعة كورزكيو كراكوف
@google map

أفضل الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة قلعة كورزكيو كراكوف

• ها قد وصلت إلى قلعة كورزكيو كراكوف وبات بالإمكان بدء النُزهة من خلال التجوّل في المكان ورؤية الفنون المعمارية الأصيلة التي تنفرد بها القلعة، كما يُمكنك التجوّل في فناء القلعة والتعرّف على المكان عن قُرب.

• وحين دخولك إلى هذه القلعة الشامخة، سترى بأنها قُسّمت غُرف وقاعات متنوّعة، فمنها رُدهة الاستقبال وغرفاً مخصصة للملك وحاشيته بالإضافة إلى غرف الخدم.

قلعة كورزكيو في كراكوف
@google map

• وسترى القلعة وهي في أوج روعتها وبالأخص عندما تراها وهي تتزين بتلك النقوش والزخارف البديعة التي نُقشت على حوائطها فهناك نقوش تعود للعصر البيزنطي بالإضافة إلى النقوش على الأحجار المُتقنة.

• وبداخل القلعة يوجد مُتحف يُلقي الضوء على تاريخٍ قديم من خلال ضمّه لعدد من المعروضات المتنوّعة ومنها أوانٍ فخارية ومشغولات خزفية بالإضافة إلى قطع أثرية.

قلعة كورزكيو كراكوف
@google map

• وتُعتبر هذه القلعة بمثابة مستودع للأسلحة حيث سترى داخلها مجموعة من الأسلحة المتنوّعة مثلالسيوف والخناجر والدروع بالإضافة إلى الرماح.

• ولا تدع أيّاً من تفاصيل هذه القلعة تفوتك، فهي تحوي أقسام ما إن تراها سوف تبرُز أمامك صورة عن الماضي لن تفارق مخيلتك مثل الخندق الموجود في القلعة.

• وما رأيك الآن أن تنتقل لاستنشاق بعض الهواء النقي؟ إذ أن قلعة كورزكيو في كراكوف يُحيط بها حديقة جذّابة وستشعر بالراحة عند السير فيها.

قلعة كورزكيو في كراكوف
@google map

الخدمات

• وقد وجد المسؤولون عن القلعة أن زيارة هذا المكان تحظى بأهمية كبيرة ووفقاً لذلك تم إعداد الموقع بحيث يستقبل الضيوف وفي الوقت نفسه يؤمن لهم الراحة خلال جولتهم، لذا زوّد المكان ببعض المرافق والخدمات المهمة مثل حمامات عامة بالإضافة إلى موقف للسيارات.

ساعات العمل

يومياً : 00:00 – 00:00

موقع قلعة كورزكيو كراكوف على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في كراكوف :

افضل 7 فنادق في كراكوف موصى بها

اهم 3 اماكن سياحية في كراكوف

 
اين تقع قلعة كورزكيو ؟

بإمكانك معرفة موقع قلعة كورزكيو على خريطة جوجل من خلال التقرير.

متى شيّدت قلعة كورزكيو ؟

يعود تاريخ بناء القلعة الى سنة 1352.

من بنى قلعة كورزكيو ؟

للتعرف على الحقبة التي بنيت فيها القلعة ومن قام ببنائها طالع هذا المقال.

ماذا يوجد في قلعة كورزكيو ؟

ستستكشف في هذا التقرير اهم ماتحويه القلعة والانشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة القلعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *