ليس من السهل وصف حديقة الملك عبدالله الرياض بكلمة او كلمتين، بل هي من الأماكن الجميلة التي تحتاج لوصفها أسطُر عديدة وينبغي زيارتها على أرض الواقع لتكتشف الجمال الذي تتميّز به هذه الحديقة والذي مكّنها من أن تُصبح أحد افضل حدائق الرياض وأحد أهم وجهات السياحة في الرياض التي لا يُمكن تفويت زيارتها.

افتتحت الحديقة لتكون مُتنزّهاً للجمهور في عام 2013 مع مساحة تُقدّر بحوالي 318000 م 2 لتُصبح ملجأً يرتادونه للابتعاد عن ضوضاء الحياة وللتمتّع بلحظات من التأمُّل والهدوء، وفي تقريرنا هذا سوف نوضّح كل ما يُميّز هذه الحديقة،ونسرد ما هي الأنشطة التي سوف تستمتع بها عند زيارتك لها.

حديقة الملك عبدالله الرياض
@google map

أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة الملك عبدالله الرياض

• أجمل بداية لوقتك الذي ستقضيه في هذه الحديقة هي التجوّل للتعرّف على جميع أرجاء الحديقة، حيث ستُقدّم لك فرصة للترتيب لسير باقي اليوم بالطريقة المناسبة، وبالتأكيد لن تُقاوم تأمُّل العديد من الأشياء التي ستُشاهدها خلال تجوّلك، كتلك الأشجار المورقة و المسطحات الخضراء الواسعة

ورُبما انجذبت أكثر لما تتزيّن به الحديقة من نوافير، وإن وجدت نفسك بحاجة للجلوس، فسوف تعثُر على العديد من أماكن الجلوس المتفرّقة في مناطق الحديقة كافة.

حديقة الملك عبدالله الرياض
@google map

• سوف تنجذب أيضاً إلى المرور بجانب البحيرة الاصطناعية لكي تمضي بعض الوقت مستمتعاً بالمنظر.

• هذا وتحتضن حديقة الملك عبدالله الرياض مساحات مناسبة لممارسة الرياضة، إذ يوجد مسارات تم تخصيصها للاستمتاع برياضة المشي والركض.

حديقة الملك عبدالله في الرياض
@google map

• جاء موعد الانتقال للاستمتاع ببعض الترفيه والمرح الذي ستُتيحه لك مدينة الملاهي الموجودة في هذه الحديقة والتي ستعثُر بها على عدد متنوّع من الألعاب المُثيرة.

منتزه الملك عبدالله الرياض
@google map

• بوسعنا اعتبار حديقة الملك عبدالله في الرياض السبّاقة كوجهة باستطاعتك اصطحاب أطفالك إليها، فهي تُخبئ لهم قدراً كافياً من التسلية لجعل يومهم مميزاً، وذلك عبر منطقة ألعاب الأطفال المتوفرة في الحديقة.

الخدمات والمطاعم

• على صعيد الخدمات فقد قدّمت الحديقة بعض المرافق العامة والخدمات أهمّها، حمّامات عامة و موقف للسيّارات و مطعم بالإضافة إلى مقهى.

أوقات العمل

الإثنين : مفتوح 13:00 – 00:00
الثلاثاء : مفتوح 13:00 – 00:00
الأربعاء : مفتوح 13:00 – 00:00
الخميس : مفتوح 13:00 – 00:00
الجمعة : مفتوح 13:00 – 00:00
السبت : مفتوح 13:00 – 00:00
الأحد : مغلق

أسعار الدخول إلى حديقة الملك عبدالله

أسعار دخول البالغين 11.5 SAR
أسعار الدخول للأطفال 5.5 SAR

المعالم القريبة من حديقة الملك عبدالله الرياض

ما زال هناك معالم سياحية قريبة من الحديقة وننصحك بالمرور إليها مثل حديقة المتحف الوطني الرياض على بُعد 5.55 كم عن الحديقة.

الفنادق القريبة من حديقة الملك عبدالله الرياض

اخترنا لك فندق ماريوت الرياض فهو من افضل فنادق الرياض 4 نجوم ويُعتبر من أقرب الفنادق للحديقة إذ تفصله مسافة 5.79 كم عن الحديقة.

حجز فنادق

على بعد حوالي 3.49 كم من الحديقة، يقع فندق راديسون بلو الرياض وهو أحد افضل فنادق الرياض 5 نجوم.

حجز فنادق

موقع حديقة الملك عبدالله على الخريطة

مقالات قد تهمك أيضاً في الرياض:

فنادق الرياض : 5 مناطق نوصي بها للسكن في الرياض

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في الرياض

10 من افضل فنادق الرياض الموصى بها

افضل 40 اماكن سياحية في الرياض

افضل 10 من مولات الرياض الموصى بزيارتها

افضل 7 من مطاعم الرياض المجربة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.