إن موقع مدينة خورفكان على الساحل الشرقي لدولة الإمارات المُطل على الخليج العربي وإطلالاتها الجبلية الساحرة على جبال الحجر الشهيرة جعلتها أحد أهم مقاصد السياحة في الامارات .

وحين تقصد زيارة خورفكان سياحيًا فإن أفضل توقيت للزيارة هو خلال فصل الشتاء في الفترة بين شهري نوفمبر وإبريل حيث يكون المناخ دافئ مُشمس في ساعات النهار لطيف مائل للبرودة ليلًا، وعليه يُمكنك الاستمتاع بجمال طبيعتها الساحرة ليل نهار.

لذا وخلال هذه الجولة القصيرة إليك أهم الأنشطة ومناطق جذب السياحة في خورفكان لعلها وجهتك القادمة.

 

افضل منتجعات خورفكان

بجانب ما تتمتع به مدينة خورفكان من جمال ساحلي وطبيعة طاغية تمتلك أيضًا مجموعة من أفضل الفنادق والمُنتجعات الشاطئية، التي تُقدم مستوى راقي من الخدمات وبأسعار وفئات مُتفاوتة تُلائم كافة الميزانيات، ويُمكننا حصر أفضل فنادق مدينة خورفكان في هذا التبويب … إقرأ المزيد

 

السياحة في خورفكان وافضل منتجعات وفنادق خورفكان

 

شاطئ خورفكان

من أهم مواقع السياحة في خورفكان بصفته شاطئها الرئيسي المثالي للعائلات والأزواج.

يتمتع الشاطئ بمياه فيروزية نقية ورمال كثيفة ناعمة وأشجار نخيل وإطلالة جبلية بالقرب منه مع فرص رائعة للإبحار وممارسة الرياضات المائية كالصيد والتجديف وركوب الأمواج الشراعية والغطس والغوص بين مئات من الشعاب المرجانية الملونة والخلابة وآلاف من الأسماك والمخلوقات البحرية النادرة.

 

اجمل الاماكن السياحية في خورفكان

 

كورنيش خورفكان أو الواجهة البحرية

من أهم المعالم السياحية في خورفكان التي لا يُمكن لسائح زيارة المدينة بدون المرور عليها عشرات المرات، فكورنيش المدينة الصغيرة وواجهتها البحرية يمتد بطولها لعدة كليومترات.

تُزينها الحدائق والأشجار المُزهرة العطرة إلى جانب مقاعد للجلوس والاسترخاء ومساحات لألعاب الأطفال وألعاب اللياقة البدنية مع ساحة تضم عدد كبير من المطاعم والمقاهي.

 

كورنيش مدينة خورفكان

 

ميناء خورفكان

من أهم الاماكن السياحية في خورفكان حيث يُمكنك الاستمتاع بحركة السفن ومراكب الصيد وهي تتنّقل ذهابًا وإيابًا عبر مياه البحر الصافية، والاختلاط بالصيادين وتذوق السمك الطازج من المطاعم المُحيطة بمنطقة الميناء في تجربة فريدة من نوعها لا توفرها المدن الصاخبة.

 

 أهم الاماكن السياحية في خورفكان

 

شلالات الوريعة

واحدة من أجمل اماكن السياحة في خورفكان حيث الاستمتاع بمنظر الشلالات وهي تتدفق من السد لتصب في نهاية المطاف في الوادي الخصب في مشهد يأسر القلوب والأعين، وتقع شلالات وسد ووادي الوريعة في إمارة الفجيرة على بُعد 5 كم من مدينة خورفكان.

 

أجمل اماكن السياحة في خورفكان

 

سد الرفيصة

يقع في وادي شي المُصنف ضمن أجمل اماكن السياحة في خورفكان حيث يُمكنك الاسترخاء والاستجمام بقضاء يوم مُمتع بجانب أكبر سد بمنطقة شرق الإمارات حيث تناغم تدافع وخرير الماء العذب مع الجبال التي تُحيط بك من كل اتجاه.

 

اجمل اماكن السياحة في خورفكان الامارات

 

رحلات السفاري والتخييم في خورفكان

تُصنّف السياحة في خورفكان سياحة سفاري وتخييم بشكل أساسي لما تمتلكه المدينة الساحلية الصغيرة من شاطئ ساحر وسلاسل جبلية مُتعددة.

فإن كنت من مُحبي مغامرات السفاري والتخييم وتسلق المُرتفعات الوعرة فإليك شاطئ المدينة الذي تنتشر بطوله مجموعة من الأكواخ التي يُمكن استئجارها بغرض الإقامة أو التخييم، وإليك أيضًا جبل الشيخ في طريق وادي شي، جبال منطقتي شيص والنحوة.

 

رحلات السفاري في مدينة خورفكان

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *