مدينة الخبر من مدن السعودية الساحلية، تقع في القطاع الشرقي من المملكة على بُعد 17 كم من مدينة الدمام ، وتتميّز السياحة في الخبر بكونها سياحة شاطئية ترفيهية بحتة، حيث تمتلك المدينة سلسلة من الشواطئ الخلابة والمنتجعات الراقية التي تجذب إليها السُيّاح من كل أنحاء العالم.

 

افضل فنادق الخبر

بفضل طبيعة الخُبر الساحلية الخلابة فهي تمتلك مجموعة من افضل فنادق السعودية الشاطئية التي تتميز بإطلالتها الساحرة ومستوى خدماتها الراقية، خلال هذا التقرير يُمكنكم التعرف على مزايا وخدمات فنادق الخبر المميزة .. اقرأ المزيد

 

اجمل شاطئ الخبر

شواطئ الخبر

فيما يلي نتناول معكم أفضل شواطئ الخبر بما يُلبي جميع الأذواق والرغبات.

 

خليج نصف القمر

خليج نصف القمر Half Moon Bay هو خليج هلالي الشكل يُشبه شاطئ في سان فرانسيسكو الأمريكية يحمل الاسم نفسه، تتميّز مياهه بأنها ضحلة هادئة الأمواج لا يزيد عُمقها عن 22 قدم مما يجعلها آمنة جداً للأطفال مع رمال ذهبية ناعمة.

وتتميّز شواطئ الخليج المُصنّفة كأحد أفضل وأنظف شواطئ الخبر بكونها مكاناً مثالياً لممارسة الرياضات المائية والشاطئية مثل السباحة، الصيد، الغوص والتزلج على الرمال بسيارات الدفع الرباعي أو بركوب الخيل، مع توفر مرافق خدمية كالأكشاك وحديقة ذات مظلات للعائلات.

وتتميّز شواطئ الخليج عن شواطئ الخبر الأخرى بأن منها ما هو خاص بالعاملين في جهات حكومية أو تجارية مُعينة، ومنها العام المجاني المُتاح للجميع.

 

افضل شاطئ في الخبر

 

شاطئ الغروب

هو منتجع شاطئي راقي يُمكنك اعتبار شاطئه هو افضل شاطئ في الخبر لما يوفره لزواره من أجواء خلابة وأنشطة ترفيهية لا تُقارن، حيث يوفر المنتجع المفتوح للزيارة حتى لغير قاطنيه فرصة للإبحار في بحيرته الساحرة أو شاطئه الخلاب، بالإضافة لزيارة حديقته المائية العملاقة والاستمتاع بما تضمه من أسماك وكائنات بحرية مُتنوعة وشعاب مُرجانية مُلونة.

وخارج نطاق البحر، في Sunset Beach Resort Marina يُمكنك تجربة المرح في صالة البولينج أو ساحات الطعام الترفيهية الراقية.

 

شاطئ الخبر

 

شاطئ العزيزية

هو شاطئ الخبر الشعبي المثالي جداً للعائلات بما يوفره من أجواء احتفالية ترفيهية مُمتعة ومُثيرة للأطفال مثل العروض الكرتونية والبهلوانية والبالونات التي تُزيّن الشاطئ.

كما يوفر Azizyh Beach أجواء المُغامرة والإثارة التي يُفضّلها الشباب مثل ركوب الدراجات النارية أو الخيل والجمال بطول الشاطئ أو التزلج على الرمال بسيارات الدفع الرباعي.

ويتميز الشاطئ بالباعة القادمين من مُختلف دول الخليج كالبحرين وعُمان وغيرها لبيع مُنتجاتهم الوطنية المُختلفة لمُرتادي الشاطئ، كما يمكنك تجربة الشاي والقهوة العربية الأصيلة في واحدة من المقاهي الشعبية المُتاحة على الشاطئ.

 

شواطئ الخبر

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الخبر:

افضل 10 من فنادق الخبر الموصى بها

اهم 4 اماكن سياحية في الخبر

افضل 4 من مولات الخبر السعودية

افضل 4 من مطاعم الخبر السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *