السياحة في كينيا

كينيا واحدة من وجهات السياحة التي لامثيل لها، فتنعم بإطلالتها الخلابة على ساحل المحيط الهندي فتمنحه أجمل شواطئ العالم الرملية البكر، بجانب عالم ساحر من الحياة البرية في جميع أشكالها بين 60 حديقة وطنية، قمم جبلية شاهقة مغطاه بالثلوج، بحيرات ذات طبيعة مذهلة، الجزر الاستوائية.

تتعدد السياحة في كينيا بالصور التي تجذب لها السيّاح من كل بلدان العالم، فهي الأكثر إثارة في العالم، فتضم المعالم التاريخية، المواقع الأثرية، والمزارات السياحية، جنبًا إلى جنب مع الأماكن الطبيعية المذهلة للبلاد، أما عن لغة كينيا الرسمية، فهناك لغتان الإنجليزية، والسواحيلية.

افضل مواسم السياحة في كينيا

كينيا هي المكان المناسب للسفر على مدار العام، حيث تتمتع بمناخ لطيف ومعتدل، فتتراوح درجات الحرارة من 10 درجات مئوية إلى 26 درجة مئوية، كما ينقسم العام إلى موسمين أحدهما جاف والآخر مُمطر، ولكن حتى في مواسم المطر لا يُصبح الجو سيئًا لدرجة تمنع السائح من التمتع بعجائب البلاد، لكنه يمتاز عن غيره من المواسم بانخفاض أسعار السياحة، ويُعد أكثر الأشهر ازدحامًا على كينيا بين شهري يناير وفبراير، وكذلك من يونيو إلى أكتوبر.

الموسم الجاف من يونيو إلى أكتوبر حيث تكون الحدائق والأماكن الطبيعية في أجمل أيامها عندما يسودها الجفاف، ويتوفر الاستمتاع بالحياة البرية بشكل أسهل، ستنعم بجولة مميزة في أيام مُشمسة وسماء صافية يكسوها مشهد خلاب للطيور المهاجرة.

الموسم المُمطر بين شهري نوفمبر ومايو يسود المشهد ذلك اللون الأخضر المبهج بين المرتفعات التي تكسوها النباتات، الغابات، والحدائق الوطنية الرائعة، رغم أنه موسم مطير لكن يمكن القيام برحلتك في الفترة من يناير إلى فبراير حيث تتمتع بقطرات المطر ما بعد الظهر أو في المساء، ونادرًا ما يتعكر صفو رحلات السفاري، فيمكنك رؤية حيوانات البرية المتنوعة وصغارها، أما عن مواعيد فصول السنة الأربع فيكون كالتالي.

يبدأ فصل الربيع من شهر 21 سبتمبر حتى 20 ديسمبر، حيث يمتزج بين أشهر الجفاف والمطر.

أما الصيف فيبدأ من أواخر ديسمبر إلى 20 مارس، ويمتاز بهطول الأمطار ويتخلله أشهر تقل فيها الأمطار بين شهري يناير وفبراير فيتيح للسيّاح فرصة لزيارة الشواطئ الممتعة.

وفي فصل الخريف الذي يأتي في الفترة من 21 مارس إلى 20 يونية فتتهاطل الأمطار بشكل مستمر، فتجد الكثير من النزل والمخيمات قد أغلقت أبوابها.

فصل الشتاء ويمتد من 21 يونية حتى 20 سبتمبر وهو موسم الجفاف وذروة الموسم السياحي في البلاد.

المدة التي تستطيع البقاء بها في كينيا

لاستخراج تأشيرة السفر الى كينيا يمكنك البقاء بها مدة 3 أشهر مقابل 50 $، كما يمكن لمواطنى الدول العربية استخراج التأشيرة من القنصلية التابعة إلى دولة كينيا في بلادهم، مع التأكد من إذا كانت دولتك ضمن قائمة الدول التي أعفت عنها الحكومة الكينية من الحصول على تأشيرة الدخول لأن ذلك سيوفر عليك كثيرًا من التكاليف في كينيا.

تكلفة السياحة في كينيا

تكلفة السفر إلى كينيا بغرض السياحة لشخصين تتراوح بين 450 – 500 دولار يوميًا.

وقد تختلف على حسب إرادتكم.

السياحة في نيروبي كينيا

نيروبي هي عاصمة كينيا، فهي أكبر مدنها وقلبها النابض بالحياة، والتي تجمع بين جمال الطبيعة ومنشآتها العصرية المتألقة، حيث تضم مجموعة من المعالم السياحية البارزة، فتجد في وسط المدينة البرج الاسطواني الشهير، مركز المؤتمرات، ومتحف نيروبي الوطني المخصص للفن الكيني، وأيضًا متحف كارين بليكسين، مركز بوماس الثقافي الكيني.

كما تمتلك كينيا نيروبي سياحة ممتعة من خلال طبيعتها الفريدة، فعند توجهك إلى حديقة نيروبي الوطنية المعروفة بحيواناتها البرية، مركز الزرافات، ويُعد ديفيد شيلدريك وايلد لايف نقطة انطلاق لرحلات السفاري والاستمتاع بالحياة البرية في نيروبي.

المدة المقترحة لزيارة مناطق نيروبي كينيا سياحة هي 4 أيام

السياحة في كينيا بالصور

السياحة في كينيا مومباسا

واحدة من أجمل مدن سياحة كينيا ، وثاني أكبر مدنها وأقدمها على الإطلاق، فهي جزيرة ساحرة متصلة بالبر عن طريق الجسور والعبّارات، كما تُطل على ميناء واسع حيث يختلط بها النقل التجاري والشاحنات الشراعية التقليدية، وجعل منها موقعها على المحيط الهندي مركزًا تجاريًا، وتاريخيًا للبلاد.

فيمكنك الاستمتاع بزيارة المدينة القديمة بهندستها المعمارية العربية، وعلى حافة الماء يوجد حصن فورت جيسوس المهيب الذي يقف دليلًا على تاريخ المدينة العريق، إضافةً إلى شواطئها الرائعة، الحدائق البرية، والمحميات البحرية، غيرهم الكثير من المعالم التي تستحق الاستكشاف.

المدة المقترحة لزيارة مناطق سياحة كينيا مومباسا هي 3 أيام

كينيا نيروبي سياحة

السياحة في ماليندي كينيا

ماليندي هي أشهر مدن السياحة في كينيا ، تقع على خليج ماليندي في جنوب شرق كينيا، وسط سلسلة من الشواطئ الاستوائية المنتشرة، ويُعد منتزه مالديني البحري الوطني ومنتزه واتامو البحري الوطني موطنًا للشعاب المرجانية الرائعة، الحدائق المرجانية، ومجموعة مذهلة من السلاحف والأسماك، وكذلك البحيرات التي تحيطها أشجار المانغروف.

أما محمية غابة عربوكو سوكوكس التي تضم الفيلة وأكثر من 200 نوع من الطيور بالقرب من الغابة، وأطلال جيدي وهي بقايا بلدة ساحلية قديمة، وتوفر رحلات القوارب ذات القاع الزجاجي، إضافةً إلى الجزر السحرية، ولا يفوتك زيارة الكنيسة البرتغالية، سوق التحف الإفريقية، والعديد من الأماكن الخلابة في هذه المدينة الرائعة.

المدة المقترحة لزيارة المناطق السياحية في كينيا ماليندي هي 3 أيام

مدن كينيا

السياحة في كيسومو كينيا

تُعد من أروع الأماكن السياحية في كينيا وثالث أكبر المدن بها، فهي ميناء ومدينة هادئة على شواطئ بحيرة فيكتوريا مع شوارع واسعة وعمارة من الطراز الاستعماري الراقي، وتمثل كيسومو مركزًا حضريًا جذابًا، منطقة الأعمال المركزية، فاستكشف تاريخها من خلال زيارتك لمتحف كيسومو المميز.

وتشتهر كيسومو بالوجهات المذهلة منها هيبو بوينت، دونجا هيل كامب، وحديقة روما الوطنية ذات المنحدرات الشاهقة، إضافةً إلى ميناء الصيد وموقع للتخييم، أما في خليج كيبوكو فيمكنك ركوب قارب في جولة هادئة، ومنتزه إمبالا الذي يُعد موطنًا للظباء وبعض الحيوانات النادرة، ستحظى بالمتعة أثناء جولتك في كيسومو.

المدة المقترحة لزيارة المناطق السياحية في كينيا كيسومو هي يومان.

سياحة كينيا

السياحة في ناكورو كينيا

هي رابع أكبر مدن كينيا وعاصمة مقاطعة ناكورو، التي تُوّجت كأنظف المدن الكينية ، فهي موطن لبحيرة ناكورو واحدة من البحيرات الصودا بوادي ريفت أكبر مركز لطيور النُّحام في العالم، حيث تُشكل جزء من حديقة بحيرة ناكورر الوطنية، أما المنينجاي كريتر فهو أكبر حفرة بركانية باقية.

كما تضم متحف ناكورو الذي يصور حياة ما قبل التاريخ، وبه النصب التذكاري الوطني، ومجموعة الكهوف التي تستحق الاستكشاف، ورحلات السفاري إلى منتزه مولتن روك، لديك الكثير لتقوم به في هذه المدينة الساحرة.

المدة المقترحة لزيارة مناطق السياحة في كينيا ناكورو هي يومان.

كينيا سياحة

افضل فنادق كينيا

تمتلك كينيا الكثير من الفنادق الفاخرة المتنوعة، التي توفر لضيوفها أرقى أماكن الإقامة المجهزة بأحدث المرافق، وتقدم أفضل الخدمات، وفيما يلي سنعرض تفاصيل عن افضل فنادق كينيا حسب تقييمات الزوّار العرب ..اقرأ المزيد

السياحة في كينيا مومباسا