صُنفّت قلعة قايتباي الاسكندرية منذ قديم الزمان كواحدة من أهم قلاع مصر الدفاعية على مر تاريخها، أما الآن فهي واحدة من المعالم التاريخية الأهم التي لا يُمكن تفويت زيارتها خلال القيام بجولات السياحة في الاسكندرية

يرجع تاريخ بناء القلعة لعهد السلطان الأشرف أبو النصر قايتباي والذي أمر ببنائها عام 882 هـ على أنقاض منارة الإسكندرية القديمة التي دمرها زلزال، وتم الانتهاء من بنائها خلال عامين هجريين لتكون جاهزة للاستخدام العسكري عام 884 هـ.

تطل Kayitbay castle على شاطئ البحر في جزيرة قاروس غرب مدينة الاسكندرية ، وتُقدّم لزوارها العديد من الأنشطة الترفيهية المُمتعة إلى جانب الخلفيات التاريخية والمعلومات التي قد لا يعرفها الكثيرون عن تاريخها وتاريخ المدينة الباسل.

ولمعرفة المزيد حول الأنشطة التي توفرها قلعة قايتباي بالاسكندرية لزوارها وأفضل فنادق الاسكندرية القريبة منها يُمكنكم مُتابعة المقال.

 

أنشطة يُمكن القيام بها عند زيارة قلعة قايتباي الاسكندرية

• يُمكنكم الاستمتاع بمنظر البحر الذي يحيط بالقلعة من ثلاث جهات ومُشاهدة الأسوار والبرج الرئيسي من الناحية الشمالية الغربية.

 

قلعة قايتباى بالاسكندرية

 

• مُشاهدة ومعرفة تاريخ أسوار القلعة، حيث تنقسم هذه الأسوار إلى سور داخلي وآخر خارجي، أما  الداخلي فيضم ثكنات الجنود سابقاً ومخازن الأسلحة، ويضم السور الخارجي من الجهات الأربعة أبراجاً دفاعية ترتفع إلى مستوى السور.

 

قلعة قايتباى بالاسكندرية

 

• يمكنكم مُشاهدة فن بناء هذه القلعة الاستراتيجية، حيث تتكون القلعة من ثلاث طوابق مربعة الشكل، ويشغل الطابق الأول مسجد القلعة، وكان للمسجد مئذنة ولكنها انهارت مؤخراً.

 

قلعة قايتباي في الاسكندرية مصر

 

• فُم بزيارة الطابق الثاني للقلعة والذي يحتوي على ممرات وقاعات وحجرات داخلية، كما يضم حجرة كبيرة تُمثل محلس السلطان قايتباي.

 

قلعة قايتباى بالاسكندرية

 

• يمكنكم أيضاً أخذ جولة حول القلعة من الخارج، والاستمتاع بالمناظر الخلابة في كورنيش القلعة، حيث يمكنكم الجلوس في أحد المقاهي والحصول على وجبات خفيفة، وبعض المشروبات والمُثلجات والاستمتاع بمنظر القلعة والبحر في آنٍ واحد.

 

قلعة قايتباي في الاسكندرية

 

أوقات زيارة قلعة قايتباى بالاسكندرية

قلعة قايتباى بالاسكندرية متاحة للزيارة كافة أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 17:00 مساءً.

 

أسعار بطاقات الدخول

سعر بطاقة الدخول للشخص الواحد 30 جنيهًا. وقد تختلف باختلاف المواسم السياحية.

 

الفنادق القريبة من قلعة قايتباى بالاسكندرية

فندق شتيجنبرجر سيسيل الأسكندرية من افضل فنادق في الاسكندرية 4 نجوم، يبعد عن قلعة قايتباى بالاسكندرية أقل من 10 دقائق بالسيارة

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيدة جداً من كافة النواحي.

حجز فنادق

فندق باراديس إن لو متروبول تصنيف 4 نجوم، ضمن افضل فنادق مصر في الاسكندرية، يبعد عن قلعة قايتباى بالاسكندرية أقل من 15 دقيقة بالسيارة

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيدة جداً في كل من الموقع، النظافة، طاقم العمل والخدمات.

حجز فنادق

موقع قلعة قايتباي على خريطة جوجل

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في الاسكندرية :

قائمة 10 من افضل فنادق الاسكندرية الموصى بها

فنادق الاسكندرية : دليل افضل مناطق السكن في الاسكندرية

افضل 4 شقق فندقية في الاسكندرية

افضل 10 اماكن سياحية في الاسكندرية

افضل 6 من مطاعم الاسكندرية الموصى بها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *