متحف فيينا أو متحف كارلسبلاتز من اشهر متاحف فيينا الأثرية التي تحكي تاريخ البلاد وثقافته وهو أحد عناصر جذب الكثير من السُيّاح القادمين بهدف السياحة في فيينا .

منذ افتتاح المتحف وهو ينفرد بمجموعات نادرة ومعروضات أثرية تقُص على الزوّار تاريخ القُدماء وانجازاتهم على مرّ السنين، فلنستعرض ذلك سويّاً عبر هذا المقال.

متحف فيينا
@google map

افضل الأنشطة في متحف كارلسبلاتز فيينا

• تواجُدك في مكان ممتلئ بالمعروضات، يعني بأن أحسن طريقة للتعرّف على المكان هي التجوّل في أرجاء المتحف واستكشاف ما تحويه كل قاعة من قاعاته من قطع أثرية.

• يوجد في المتحف مقتنيات أثرية تعود لحقب زمنية مختلفة وتحظى بأهمية بالغة وبالتالي يجب تمضية وقت كافي لمُشاهدتها واستكشاف العصر الذي تنتمي إليه كل معروضة، إذ يوجد قطع أثرية تعود لعصر ما قبل التاريخ وقبل الميلاد وقطع أثرية تعود لعصر التاريخ القديم.

• عند انتقالك إلى القسم الذي يعرض مجموعة من القطع الأثرية العسكرية في متحف كارلسبلاتز، سوف تكتشف بعض القصص حول التاريخ الحربي للبلاد كما ستُلقي نظرة على المُعدّات الحربية التي تم استخدامها قديماً.

متحف فيينا
@google map

• يحكي هذا المتحف تاريخ وأمجاد البلد ولمحات عن الملوك السابقين من خلال بعض المعروضات المميزة، إذ ستُتاح لك الفرصة لرؤية أضرحة للحكّام القدماء.

• يُلقي المتحف الضوء أيضاً على ثقافة البلد من خلال عرضة لبعض القطع مثل المجوهرات و الألبسة التقليدية.

• وعشاق الأعمال اليدوية، ستجدون في متحف كارلسبلاتز قسم مخصص للأشغال اليدوية التي خلّفتها الحضارات السابقة ومنها، الأواني الفخّاريّة.

متحف كارلسبلاتز فيينا
@google map

المعالم القريبة من متحف كارلسبلاتز

يقع بالقرب من المتحف العديد من الاماكن السياحية في فيينا حيث يمكنك أن تمرّ عليها لاحقاً مثل نصب موتسارت برونين التذكاري على بُعد 1.74 كم.

الفنادق القريبة متحف كارلسبلاتز

يعتبر فندق زاخر وين فيينا من افضل فنادق فيينا 5 نجوم القريبة من المتحف، حيث يبعد 940 م.

يُعتبر فندق انتركونتيننتال فيينا من افضل فنادق فيينا 5 نجوم، حيث يقع على بعد 474 م من المتحف.

موقع متحف فيينا على الخريطة

مقالات قد تهمك أيضاً في فيينا:

افضل 15 من فنادق فيينا الموصى بها

افضل 15 من الاماكن السياحية في فيينا

افضل 5 اماكن تسوق في فيينا

افضل 5 مطاعم عربية في فيينا

افضل 4 اماكن يمكن زيارتها في النمسا شتاءً

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.