مدينة كاليتشي انطاليا أو البلدة القديمة بانطاليا هي بلدة صغيرة لها جذور تاريخية عريقة وواحدة من وجهات السياحة في انطاليا الهامة، تقع Antalya Kaleiçi على الساحل الشرقي للبحر المتوسط بالمدينة وتتمتع بطبيعة ساحلية مُميّزة وبسيطة يفوح منها عبق التاريخ حيث الشوارع والمحلات التقليدية والمواقع الأثرية التي تُمثّل حقب تاريخية وحضارية مُختلفة.

خلال المقال نتجول لبضع دقائق في مدينة كاليتشي القديمة لنتعرف على أهم الأنشطة التي يُمكنكم القيام بها إن حالفكم الحظ بزيارتها.

 

مدينة كاليتشي انطاليا

 

أنشطة يُمكنك القيام بها في مدينة كاليتشي انطاليا

• إن كنت من مُحبي التنزه والتجوال فلعل جولة على الأقدام بين شوارع وأزقة كاليتشي المرصوفة بالحصى، مع التقاط الصور لمبانيها الأثرية بأسوار العصر البيزنطي هي أفضل أول ما يمكن أن تقوم به عند الوصول للمدينة.

 

اين تقع مدينة كاليتشي انطاليا

 

• يُمكنك زيارة والتقاط الصور التذكارية لمساجد ومنارات كاليتشي ذات الطراز العثماني المُميز والتي تُعبر عن جزء أصيل من ثقافة المدينة.

 

اجمل الاماكن في مدينة كاليتشي انطاليا

 

• يُمكنك زيارة ميناء كاليتشي الروماني والاستمتاع بنسيم البحر العليل ورائحته الذكية قبل ركوب القارب في جولة استكشافية سريعة لأنطاليا من خلال البحر.

 

زيارة مدينة كاليتشي انطاليا في تركيا

 

• ومن المُمتع أنه يُمكنك تناول وجبة شهية من الأسماك والمأكولات البحرية ثم تناول القهوة أو الشاي تُركي تقليدي من خلال مطاعم ومقاهي الميناء أو أزقة البلدة.

 

كاليتشي انطاليا

 

• يُمكنك شراء بعض الهدايا التذكارية كالتحف والأنتيكات والأزياء المُقلّدة، مع التوابل الفواحة والحلويات التركية اللذيذة من المتاجر المُنتشرة بالشوارع والأزقة.

 

مدينة كاليتشي انطاليا

 

• يُمكنك أيضاً زيارة ميدان الجمهورية، وهو ميدان الترفيه في كاليتشي حيث ينتشر السحرة، العازفين والرسامين المعروفين بفناني الشارع.

 

البلدة القديمة بانطاليا

 

• ومن الرائع أن تواتيك الفرصة لحضور عرض الصوت والضوء المسائي الذي يُقام يومياً على نوافير الميدان والذي يُمكنك من خلاله الاستمتاع بعروض لا تُنسى على إطلالة المدينة الساحرة.

 

مدينة كاليتشي انطاليا

 

• يُمكنك زيارة المسجد الأزرق، المئذنة المُزيّنة، الضريح والمدرسة السلجوقية المُصنّفة كمجموعة من أهم معالم انطاليا السياحية.

 

البلدة القديمة في انطاليا

 

• كما يُمكنك المرور والتقاط الصور لبوابة المدينة التاريخية “بوابة هادريان” المشهورة بطراز معمارها الروماني وروعهة مِعمارها.

 

شوارع مدينة كاليتشي انطاليا

 

فنادق قريبة من مدينة كاليتشي انطاليا

فندق سيترس غاردن من افضل فنادق انطاليا 5 نجوم يقع داخل حي مُتميز في البلدة القديمة كاليتشي.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

مَنح الزوّار العرب الفندق تقييمات استثنائية في كل من الموقع، طاقم العمل، النظافة، القيمة مقابل المال، المرافق وخدمة الإنترنت.

حجز فنادق

فندق وايت غاردن احد افضل فنادق تركيا انطاليا حيث يقع على مقربة من شاطئ مدينة كاليتشي انطاليا

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

نال الفندق على استحسان زائريه وقد مُنح تقييمات إيجابية بمُعدل ممتاز بفضل الموقع، طاقم العمل، النظافة، الراحة، والمرافق.

حجز فنادق

موقع مدينة كاليتشي انطاليا

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في انطاليا :

افضل 30 من فنادق انطاليا الموصى بها 2017

اهم 20 سؤال وجواب حول السفر الى انطاليا

اجمل 13 من الاماكن السياحية في انطاليا

اجمل 3 اماكن للسياحة في انطاليا شتاءً

افضل 5 اماكن تسوق في انطاليا

افضل 4 من مطاعم انطاليا

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *