تُعتبر الاردن من الدول الشرق أوسطية المُفضلة لدى السائحين العرب والأجانب، حيث إنها تتضمن العديد من أماكن السياحة في الارن التاريخية والعصرية، إلى جانب ما تُوّفره الحياة الليلة في مدينة عمان العاصمة الأردنية من المُتعة والترفيه.

وتتميّز الأردن بتنّوع عجيب من مناطق الجذب السياحي التي تُناسب الكبار والصغار، فهي موطن لآثارٍ تعود لعصور مُتباينة، كما أنها وجهة مُناسبة لمُحبي الحداثة والترفيه العصري، ومن بين هذه وتلك عدة اماكن سياحية في الاردن للعائلات تستحقّ الزيارة.

 

افضل فنادق الاردن

تحتوي الاردن أماكن إقامة للزوار لا تعد، وتناسب الجميع، والتي قمنا بجمعها لكم في دليل افضل فنادق الاردن .. اقرأ المزيد

 

افضل فنادق الاردن

 

افضل اماكن سياحية في الاردن للعائلات

تشتهر الأردن باهتمامها بالعائلة كنواة أساسية في تطّور ورفعة المجتمع، كما يمتاز زوّارها بأعمارهم المُتفاوتة، مما أدى إلى إيلاء البلاد عناية خاصة بتوفير مواقع جذب سياحية مُتنوّعة تُناسب الجميع.

وسوف نستعرض معكم في هذا التقرير على بعض اماكن سياحية في الاردن للعائلات تستحقّ الزيارة، والتي حصلت على استحسان زوّار البلاد.

 

مركز هيا الثقافي

افتتحت الأسرة الملكية الأردنية مركز هيا الثقافي احتفاءً بولادة الأميرة هيا عام 1976م، وكان المركز حينها جمعية خيرية غير ربحية.

وكان الهدف من إنشاء المركز تطوير وصقل مهارات الأطفال على اختلاف أنواعها، ثم تم تطويره ليشمل كافة الأنشطة والبرامج العائلية.

ويتضمن المركز فعاليّاتٍ وأنشطة ترفيهية تعليمية تفاعليّة للعائلات والأطفال، مسرح يُقدّم عروضًا يومية، مكتبة، قبة فلكية، أكاديمية موسيقية، وملاعب للأطفال.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 9 صباحًا إلى 6 مساءً، باستثناء يوم الجمعة حيث يبدأ العمل في 10 صباحًا إلى 7 مساءً.

 

اماكن سياحية في الاردن للعائلات

 

 

عمّان وايفز أكوا بارك

يُعتبر عمّان وايفز أكوا بارك أحد عدة اماكن سياحية في الاردن للعائلات تُوّفر سُبل مُتنوّعة من الترفيه والمُتعة لكافة أفراد الأسرة.

ويقع المُتنزه في ضواحي مدينة عمان، وعلى الطريق الرئيس المؤدي إلى المطار، تم افتتاحه في عام 2004م، ومساحته الإجمالية 80,000 مترمربع.

ويتضمن المُتنزه مرافق مُتعددّة، مثل بركة الأمواج، بيج سبلاش، النهر الكسول، كيدي لاجون، بركة الاسترخاء، وعدة جلسات مُحاطة بطبيعة خضراء.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 10 صباحًا إلى 6 مساءً.

 

اماكن سياحية في الأردن للعائلات

 

 

حدائق الملك حسين

تُعتبر حدائق الملك حسين إحدى أهم معالم مدينة عمان، ومن أبرز اماكن سياحية في الاردن للعائلات مُناسبة للنُزهات لما تضمه من مُسطحات خضراء وأماكن للرفية بالنسبة للأطفال .. اقرأ المزيد

 

أماكن سياحية في الأردن للعائلات
[email protected]

 

اربد سيتي سينتر

اربد سيتي سينتر هو مركز تسوق ترفيهي يتضمن العديد من الأنشطة المُناسبة للعائلات، من محلات، مطاعم ومقاهي، إلى جانب جالكسي بارك للألعاب الإلكترونية والكهربائية الذي يُناسب كافة الأعمار .. اقرأ المزيد

 

اماكن سياحية للعائلات الاردن

 

متنزه العقبة المائي

يهدف مُتنزه العقبة المائي إلى منح زوّاره تجربة مُذهلة لمُشاهدة شعاب سواحل العقبة المرجانية المُتنوّعة، وحياتها البحرية الغنيّة .. اقرأ المزيد

 

اماكن سياحية للعائلات في الاردن
Joi [email protected]

 

مركز نخبة الأردن للبولينغ

يقع مركز نخبة الأردن للبولينغ في عمان شارع وصفي التل، وهو من عدة اماكن سياحية في الاردن للعائلات التي تُوّفر أنشطة ترفيهية مُتنوّعة.

وإلى جانب لعبة البولينج، فإن المركز يتضمن صالات للعبة البلياردو، وأخرى لألعاب الطاولة القاعدية، مثل طاولة كرة القدم والتنس وغيرها.

كما يتضمن المركز عدة قاعات لألعاب الورق، جلسات ترفيهية مُتعددّة ومُمتعة، ومقهى يُقدّم المشروبات الساخنة والباردة وبعض الوجبات الخفيفة.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 1 مساءً وحتى الساعة 12 منتصف الليل، باستثناء يوم الجمعة حيث يتأخر موعد العمل إلى الساعة 2 مساءً.

 

أماكن سياحية للعائلات في الأردن

 

 

نادي الأردن للباينتبول

يقع نادي الأردن للباينتبول على الشارع المؤدي إلى منتجع نسيم الجبل في أحراش منطقة زي، التي تتبع مدينة السلط إداريًّا.

ويُعتبر النادي الأول من نوعه الذي يقع ضمن منطقة غابات طبيعية، وتُوّفر لعبة الباينتبول في الهواء الطلق، ومطعم بإطلالاتٍ طبيعية.

كما يتضمن النادي مركزًا للأنشطة يُوّفر العديد من الفعالياّت الترفيهية إلى جانب لعبة الباينتبول، مثل التخييم بكافة مُعدّاته، وكرة الطائرة.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 9 مساءً.

 

أماكن السياحة في الاردن للعائلات

 

 

مكة مول

مكة مول هو أضخم مركز تجاري وأحد عدة اماكن سياحية في الاردن للعائلات الهامة والتي تُوّفر مُتعة التسوق والترفيه معًا.

ويحتوي المول على مجموعة كبيرة من المرافق والخدمات الترفيهية للعائلات، حيث يتضمن عدة دور سينما، مطاعم، أسواق تجارية، وملاعب أطفال.

كما يحتضن المول صالة للألعاب الرياضية، مركز بولينج، مركز جرافيتي للترامبولين، ليجو بلاي هاوس، مركز سحاسيل للصغار، ومدينة الثلج للتزلج.

مواعيد العمل

يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى 12 منتصف الليل، باستثناء يوم الجمعة حيث تبدأ ساعات العمل في تمام 2 مساءً.

 

أماكن السياحة في الأردن للعائلات
Mo [email protected]

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *