مدينة جيجل الجزائر واحدة من المدن التي تتجمع فيها كافة مُقومات السياحة الفريدة من نوعها، وتتميز بمناخها المُتميز فهي ولاية تجمع بين سحر الطبيعة الخلّابة وزُرقة مياه البحر حيث تضم مجموعة كبيرة من الشواطئ البديعة إلى جانب الجبال والمناطق الطبيعية الخصبة، هذا فضلاً عن معالم السياحة في جيجل الحديثة كالمولات وأماكن الترفية المُتنوعة، ولذلك فقد استحقّت جيجل أن تُعتبر من بين أجمل مدن السياحة في الجزائر

 

افضل فنادق جيجل

تحتوي مدينة جيجل على مجموعة من الفنادق الرائعة التي تتوفر فيها كافة الخدمات والمُميزات كما تتمتع بإطلالة رائعة، وفيما يلي سوف نتعرف على قائمة تضم افضل فنادق جيجل حسب تقييمات النُزلاء العرب .. اقرأ المزيد

 

شواطئ جيجل العوانة

 

اجمل شواطئ جيجل العوانة

نظراً لما تتميز به هذه المدينة من روائع الطبيعة والموقع الفريد، فإنها تضم مجموعة من الشواطئ المليئة بالجمال ويأتي إليها كل قاصد عن الاسترخاء والترويح عن النفس، إليكم أجمل شواطئ جيجل مع أهم المعلومات الخاصة بكل منها.

 

شاطئ المنار الكبير

يُعد من الشواطئ الرائعة التي يقصدها الكثير من المُصطافين كل عام لزيارة جمال الشاطئ في المقام الأول ثم لزيارة المنارة كمقصد ثاني، فهي ترسل إشارات ذات لون أحمر رائع يخطف الأبصار، كما أن شاطي المنار الكبير يتمتع بالرمال الناعمة ونقاء مياهه ، ويُمكن ممارسة رياضة السباحة داخل المياه الكريستالية إلى جانب عدد من النشاطات والرياضات المائية المُميزة.

 

شواطئ جيجل

 

 

شاطئ العوانة

من أجمل شواطئ جيجل العوانة ويتميز برمالة الناعمة والمياه الزرقاء الصافية، ويُعد من أهم معالم الجذب السياحي التي يأتي إليها العديد من الزوّار كل عام للاستمتاع بالمساحات الخضراء التي تتربع على الصخور، ومن الأنشطة الترفيهية المُتوفرة في الشاطئ هي السباحة أو ركوب الأمواج، واللعب بالكرة، والشاطئ يُعتبر من التُراث الطبيعي للمدينة الذي يمنحك الاستمتاع بقضاء يوم رائع بين أحضان الطبيعة الساحرة.

 

شواطئ العوانة

 

 

شاطئ كتامة

يقع شاطئ كتامة في جيجل الجزائر، كما يتمتع بجمال يخطف الأبصار وهو مُناسب للعائلات، يتميز الشاطئ بالمياه الصافية والرمال الذهبية، ويقع في قلب العاصمة و يُعد من أرقى شواطئ جيجل العوانة لقضاء وقت لطيف بين أحضان الطبيعة الخلّابة .. اقرأ المزيد

 

شواطئ جيجل العوانة بالجزائر

 

شاطىء افتيس

يقع الشاطئ في بلدية العوانة ويبعد عن ولاية جيجل بمسافة تُقدر بثلاثين كيلو متر، وهو مقصد الزوّار التي تبحث عن جمال الطبيعة حيث أنه من أكثر الشواطئ الرائعة التي تتمتع بجمال خاص حيث الغابات، الجبال والجُزر التي تنتشر حوله فتُكسبه منظره البديع، ويُلقّب شاطئ افتيس بشاطئ الرمال الحمراء بفضل رماله ذو اللون الأحمر النادرة.

 

شواطئ العوانة الجزائر

 

 

شاطئ بازول

يقع الشاطئ عند طريق بازول بالقرب من حي السكنية الحديدية، وهو من أفضل شواطئ جيجل العوانة الذي يجذب بجماله العديد من السُيّاح حيث أنه يحمل جميع أوجه الترفيهية مثل السباحة والتجديف، كما يُمكنك ممارسة الغوص تحت المياه الزرقاء لرؤية الأسماك والأصداف، وقضاء وقت مُمتع ورائع.

 

شواطئ جيجل الجزائر

 

 

شاطئ صخر البلح

يقع شاطئ صخر البلح في سيدي عبد العزيز الجيجل، وهو ضمن أجمل شواطئ جيجل العوانة حيث الرمال الذهبية والمياة الصافية، فهو مقصد لعُشاق السباحة والغوص تحت المياه، وهو الشاطئ المُفضل لدى العائلات كما يتوافد عليه الكثير من السُيّاح لذا فهو يحتل الصدارة حيث يأتي له ما يفوق أكثر من 500 ألف زائر في العام للاستمتاع بالشاطئ الجميل.

 

شواطئ جيجل في الجزائر

 

 

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *