تُعتبر ولاية جيجل من اجمل الولايات الساحلية في الجزائر، حيث تقع في شرق الجزائر ويُحيطها من الشمال البحر الأبيض المتوسط ومن الجنوب ولاية سطيف وولاية ميلة، بينما يُحيطها من الشرق ولاية سكيكدة ومن الغرب ولاية بجاية، وهي تُعد من أهم مدن السياحة في الجزائر لما تمتلكه من طبيعة خلّابه والتي تُساعدك على قضاء وقت من الراحة والإستجمام، كما تتمثّل مُقوّمات جيجل السياحية في الجبال والشواطئ التي تُعتبر عامل من عوامل الجذب السياحي بالمدينة.

 

اجمل شواطئ جيجل

تتميّز جيجل بالشواطئ الخلّابة التي تجمع بين زُرقة المياة، الجبال المُحيطة والرمال الناعمة، نُقدّم لكم مجموعة من اجمل الشواطئ في جيجل التي تُعد من أهم معالم السياحة في جيجل وكافة المعلومات الخاصة بكل منها.

 

شاطئ المغارة العجيبة

يُعد من اجمل شواطئ جيجل والذي يُعتبر أحد العجائب الموجودة في الجزائر حيث أنه مُرتبط بالمغارة العجيبة التي تقع بجانبه وتضم مناظر طبيعية رائعة ناتجه عن ترسُّبات المياة، يتميّز الشاطئ بطبيعته الهادئة وإمكانية التخييم به، لذلك فهو يجذب العديد من السُيّاح خاصةً من الشباب المُحبين للأنشطة والمغامرات المُختلفة.

 

شواطئ جيجل الجزائر

 

 

شاطئ افتيس

يُعتبر من اجمل شواطئ جيجل والتي يُمكنك القيام من خلالها بالعديد من الأنشطة مثل استكشاف الغابات الموجودة بالقُرب من الشاطئ والإستمتاع، زيارة الجبال المُحيطه به، كما يُمكنك بناء المُخيّمات على الشاطئ وقضاء يوم كامل وسط الطبيعة الساحرة للشاطئ.

 

اجمل شواطئ جيجل الجزائر

 

 

شاطئ المنار الكبير

يُعتبر هذا الشاطئ من أهم المعالم السياحية في ولاية جيجل والذي يقصده العديد من الزوّار من الولاية ومن خارجها، حيث يُعتبر أحد شواطئ جيجل المُميّزة خاصةً كونه مُحاطاً بالمُرتفعات المُغطاه بالخُضرة مما يُكسبه مظهراً خاصاً ويقصده كل عاشق للتصوير من أجل التقاط أروع الصور به.

وهو من الشواطئ التي يُفضّل الزوّار السباحة بها، أو مُمارسة عدد من الأنشطة بها مثل التجديف وصيد الأسماك.

 

شواطئ بجيجل

 

 

شاطئ الصخر الأسود

إذا كُنت من مُحبي الصخور فيمكنك الذهاب إلى شاطئ الصخر اللأسود الذي يُعتبر من شواطئ جيجل الهادئة حيث يجعلك تقضي أجمل وقت من الإستجمام والسلام النفسي ليس فقط لهدوء مياهه، إنما أيضاً بسبب الصخور والجبال المُحيطة التي تُكسبه مظهراً بديعاً يُشعرك وكأنك أمام لوحة فنيّة.

 

اجمل شواطئ جيجل

 

 

الشاطئ الأحمر

يُعتبر من شواطئ جيجل التي تتميّز بالمناظر الطبيعية الرائعة فهو يمتلك جمال نادر من نوعه كونه مُحاطاً بالخُضرة من عِدة جوانب مع مياهة الفيروزية الرائعة يُشكّلان مشهداً بديعاً، ومن المُميّز هو أن الشاطئ يضم عدد من القرود التي تسكن الغابات القريبة من الشاطئ والتي يُمكنك مُشاهدتها والتفاعل معها، كما أن الشاطئ يضم جزيرة رائعة يُمكنك زيارتها التقاط أجمل الصور بها.

 

اجمل الشواطئ في جيجل

 

 

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *