مدينة جدة من أجمل مدن السياحة في السعودية ، تتمع بمعالم سياحية لا مثيل لها، فتضم أطول نافورة في العالم التي يصل ارتفاعها إلى 312 مترًا، وتتميز بكورنيش رائع يضم أجمل المتنزهات والحدائق ليرسم لوحات حية رائعة الجمال، لذلك تعد من أهم المدن التي تجذب السيّاح من مختلف بلدان العالم.

 

أفضل حدائق جدة

تضم جدة العديد من الحدائق الرائعة، والتي تتنوع في محتوياتها وأشكالها ما بين حدائق تقليدية ذات إطلالات رائعة، حدائق مائية ممتعة، وغيرها الكثير بشكل يرضي جميع الأذواق والميول، ويدخل على النفس البهجة والسرور.

 

افضل فنادق في جدة

تتمتع مدينة جدة بمجموعة مميزة من الفنادق ذات الغرف والأجنحة الأنيقة، وتوفر المرافق الحديثة، فيما يلي سنعرض قائمة بأفضل فنادق الرياض استنادًا لتقييمات وآراء الزوّار العرب ..اقرأ المزيد

 

افضل فنادق جدة

 

فقيه اكوراريوم جدة

تعد من أرقى حدائق جدة والوحيد من نوعه في المملكة وأحد وجهات الترفيه الجبارة، استمتع برحلة شيقة في عالم البحار، سترى الكائنات البحرية، مثل أسماك الهامور، القرش، وفرس البحر، بالإضافة بعض الكائنات المهددة بالإنقراض، ولمزيد من المتعة شاهد عروض الدولفين المميزة المحببة لدى الأطفال والكبار أيضًا، وتضم الحديقة بعض متاجر التحف، الهديا، والحلويات، ومطعم فاخر يطل على البحر الأحمر ..اقرأ المزيد

 

حدائق بجدة

 

الحديقة المائية في جدة

وتعد من أجمل حدائق جدة والأولى من نوعها، تقع داخل مبنى روائع المكتيات، وتلقى إقبالًا كبيرًا من السيّاح وأهالي جدة، فهي متنفس رائع يخرج بهم من أماكن التنزهة التقليدية، كما تعد من الحدائق المفضلة لدى جميع أفراد العائلة.

وتتيح لهم فرصة الاستمتاع بتجربة شيقة بين المسابح ذات الأمواج الصناعية الرائعة، والملاهي المائية الممتعة، وحرصًا على سلامة الأطفال توفر لهم الحديقة مراقبين للسباحة ليكونوا تحت إشرافهم، ولتناول وجبة شهية توجه إلى كافتيريا الحديقة المجهزة ..اقرأ المزيد

 

حدائق في جدة

 

منتزه ذهبان البحري

يعد منتزه ذهبان البحري من أفضل حدائق جدة والذي يتميز بإطلالته الرائعة على الشاطئ، ويحتل الكثير من أوجه الجمال والترفيه أيضًا، فيمكن لكل أفراد العائلية الاستمتاع بقضاء يوم مميز، وكذلك الشباب وتم تخصيص منطقة جلوس خاصة لهم.

يضم المنتزه العديد من المرافق الرائعة، حيث تم تجهيز الممشي بأجهزة رياضية لتتمكن من ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، كما يضم مسجد، ملاعب رياضية، ومنطقة ملاهي للأطفال، بالإضافة إلى الشاطئ الرملي مخصص به منطقة للصيد.

مواعيد العمل

أيام الإثنين، الثلاثاء، والأربعاء من الساعة 08:00 صباحًا حتي الساعة 08:00 مساءً.

أما أيام الخمس، الجمعة، والسبت من الساعة 08:00 صباحًا حتي الساعة 10:00 مساءً.

أسعار الدخول

7 ريال سعودي للكبار.

 

حدائق جدة

 

 

حديقة الواجهة البحرية في جدة

واحدة من أفخم حدائق جدة التي تشغل مساحة 730 ألف متر مربع، وتملك أجمل الإطلالات وأرقي المرافق التي تمنح زوّارها الرفاهية ليقضوا أطيب الأوقات وأمتعها، حيث تضم عدة ساحات للتنزه المزودة بجلسات مريحة وأشهرها ساحة النورس ومناطق ألعاب الأطفال الشيقة والآمنة.

كما تضم هذه الواجهة الرائعة شواطئ مخصصة للسباحة، مسارات المشاة وأخرى للدراجات، ومساحات خضراء مزينة بأشجار وزهور رائعة، ولهواة الصيد يوجد رصيف داخل البحر بطول 125 مترًا وتم تغطيته للحماية من الشمس.

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع من الساعة 12:00 مساءً وحتى الساعة 12:00 صباحًا .

 

حدائق مدينة جدة

 

 

حديقة الغدير في جدة

تعتبر حديقة الغدير من أهم حدائق جدة وأكثرها تميزًا وجمالًا، وتعد متنفسًا وعامل جذب لأهل المدينة والسيّاح أيضًا، ستنعم بالاسترخاء والراحة لما تتسم به الحديقة من هدوء ومع وجود المسطحات الخضراء الساحرة التي تبعث السرور في النفس.

تضم الحديقة منطقة ألعاب أطفال ليستمتعوا بوقتهم، وأماكن جلوس مميزة، ولمحبي رياضة المشي توفر لهم الحديقة مضمار المشاه.

 

حدائق بمدينة جدة

 

 

مقالات قد تهمك أيضاً في جدة :

فنادق جدة : 10 مناطق نوصي بها للسكن في جدة

افضل 5 من منتجعات جدة الموصى بها

افضل 6 شقق فندقية في جدة موصى بها

10 من افضل فنادق جدة الموصى بها

افضل 8 من مطاعم جدة موصى بها

افضل 40 من الاماكن السياحية في جدة

افضل 8 من مولات جدة ننصح بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *