مدينة جدة عروس البحر الأحمر، والتي تعد من أكبر المدن السياحية في السعودية ، فقد حباها الله طبيعة خلابة تميزها عن غيرها، وتضم هذه المدينة العديد من أوجه الترفيه الممتعة، وأماكن التسوق الشهيرة، كما تتميز بالسياحة الأثرية والتاريخية من خلال مجموعة فريدة من متاحف جدة المميرة.

 

افضل فنادق جدة

تنفرد مدينة جدة بأرقى مجموعة من الفنادق التي تتمتع بأجمل إطلالات على البحر الأحمر و المعالم السياحية والترفيهية في المدينة، وفي التالي نعرض قائمة بأفضل فنادق جدة حسب تقييمات الزوّار العرب وآرائهم ..اقرأ المزيد

 

متاحف جدة

 

أفضل متاحف جدة

يوجد في مدينة جدة نخبة من أهم وأكبر المتاحف، التي تضم في أرجائها الكثير عن تاريخ هذا البلد العريق، كما تحتوي على أهم المقتنيات عبر العصور والأزمنة الماضية، إذا أردت أن تغوص فى أعماق التاريخ فلتتجه إلى إحدى متاحف جدة المميزة.

 

متحف الفنون في جدة

من أكثر متاحف جدة المتخصصة في شئون الديكور وتصميم المنازل من الداخل، حيث يعد مرجع حي لكل سيدة في أصول الأناقة وتزيين غرف المنزل، وتنسيق الألوان والأغراض، كما يراعي اختلاف الأذواق، ويعتبر من أهم المعالم السياحية في جدة.

ويضم التحف الفنية النفسية، والعديد من المجسمات التي توضح معالم المملكة، بالإضافة إلى أول كسوة للكعبة، والأعمال الفنية المختلفة ..اقرأ المزيد

 

متحف بمدينة جدة

 

متحف بيت نصيف جدة

بيت نصيف جدة الذي يقع في قلب جدة البلد التاريخية، وأحد أكبر وأقدم بيوتها الذي تم بنائه عام 1881 ميلاديًا، يمتلك هذا البيت رونق فني ومعماري خاص، ويضم مجموعة مميزة من المقتنيات، اللوحات والمخطوطات النادرة ..اقرأ المزيد

 

بيت نصيف في جدة

 

متحف عبد الرؤوف خليل بجدة

يعتبر متحف عبد الرؤوف خليل من أشهر متاحف جدة ويتميز بموقعه بقلب المدينة، وهو عبارة عن مركز ثقافي، حضاري، ديني، وأيضًا اجتماعي وتراثي، يضم المتحف قاعات لعرض المقتنيات الأثرية النادرة التي ترجع إلى العصور القديمة، كما يوفر أحدث وسائل العرض.

ويتكون المتحف من المسجد، بيت التراث العربي، بيت التراث الإسلامي، وبيت التراث العالمي، بالإضافة إلى معرض التراث العام، ويعد هذا المتحف من أكبر الأماكن السياحية في جدة.

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة فترة صباحية من الساعة 08:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 مساءً.

فترة مسائية من الساعة 05:00 مساءً حتى الساعة 09:00 مساءً.

أسعار الدخول

30 ريال سعودي للكبار.

 

متاحف بجدة

 

 

متحف جدة للمجسمات

أرقى متاحف جدة والذي يعد من المتاحف العالمية، متحف في الهواء الطلق مما يزيده تفرد، ويضم مجموعة من أندر المجسمات حول العالم، تصل مقتنياته إلى 400 عمل، وقد تم شرائهم من فنانين عمالقة عالميين، وكذلك النحاتين المشهورين.

كما يضم المتحف ورشة يقوم المتخصصين فيها بأعمال الترميم اللازمة للمجسمات بأعلى تقينة، لذلك يعد هذا المتحف الأكثر تميزًا، بما يحمله في أرجائه من كنوز الفنون العالمية ليقدمها لروّاده بأفضل صورها.

مواعيد العمل

يعمل طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

أسعار الدخول

الدخول مجاني للجميع

 

متاحف في جدة

 

 

متحف قصر خزام التاريخي في جدة

من أفخم متاحف جدة وواحد من القصور  الملكية الراقية التي كان يسكنها الملك عبدالعزيز، وديوانًا لاستقبال كبار الشخصيات والمسئولين، وبعد وفاة الملك عبدالعزيز تحول القصر إلى متحف.

يتكون قصر الخزام من طابقين، وينقسم إلى ستة قاعات مختلفة تتنوع مقتنباتها حسب العصور، فالقاعة الأولى تضم مجموعة من المعروضات التي يرجع تاريخها إلى قبل ظهور الإسلام، والثانية تضم معروضات منذ بداية الإسلام وحتى العصر الحديث، إلى بقية القاعات المختلفة.

مواعيد العمل 

الأيام من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 08:00 صباحًا حتى الساعة 0.3:00 مساءً.

 

متاحف في مدينة جدة

 

 

متحف مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة بجدة

من بين متاحف جدة يعتبر من أروع مباني المدينة، حيث يتميز بتصميمات فريدة من الهندسة المعمارية، تجعله أكثر المعالم السياحية جذبًا للزوّار، ويضم بين جوانبه العديد من معالم الثقافة والحضارة السعودية، بالإضافة إلى بعض الحرف التقليدية.

يتكون المتحف من عدة أجنحة تتنوع حسب المقتنيات المعروضة بها، ومن أهمها المصاحف، المخطوطات، والقطع الأثرية الإسلامية، بالإضافة إلى اللوحات الجدارية التراثية الرائعة، كما تضم المدينة مركز لتعليم القرآن، مسجد، ومكتبة.

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة فترة صباحية من الساعة 08:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 مساءً.

فترة مسائية من الساعة 05:00 مساءً حتى الساعة 09:00 مساءً.

أسعار الدخول

30 ريال سعودي للكبار.

 

متاحف مدينة جدة

 

 

متحف دارة صفية بن زقر بجدة

يعد متحف دارة صفية بنت زقر هو أحد المتاحف التي تم بنائها وتصميمها بطريقة مبتكرة ورائعة، حيث يتماز المبني ببساطته التي تضفي عليه رونقًا خاصًا، وواجهته مستوحاه من آثار مدائن صالح.

يجمع المتحف بين أروقته مختلف الأعمال الفنية الخاصة بالفنانة صفية بنت زقر من لوحات الفن التشكيلي، تحف خزفية من التراث السعودى والعربي القديم، مكونة معرض غنيًا بأروع المقتنيات.

مواعيد العمل

الأيام الإثنين إلى الجمعة من الساعة 08:00 صباحًا حتى الساعة 04:00 مساءً.

 

متاحف في مدينة جدة

 

 

مقالات قد تهمك أيضاً في جدة :

فنادق جدة : 10 مناطق نوصي بها للسكن في جدة

افضل 5 من منتجعات جدة الموصى بها

افضل 6 شقق فندقية في جدة موصى بها

10 من افضل فنادق جدة الموصى بها

افضل 8 من مطاعم جدة موصى بها

افضل 40 من الاماكن السياحية في جدة

افضل 8 من مولات جدة ننصح بزيارتها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *