يُعتبر قصر يلدز اسطنبول (بالتركية: Yıldız Sarayı) أحد أشهر قصور تركيا بشكل عام ومن أهم قصور اسطنبول خاصةً، وقد بُني في بشكتاش اسطنبول ويتألف من عدد كبير من الأجنحة والغُرف كما يُعد من أهم معالم اسطنبول .

بُني القصر في الفترة الواقعة بين نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين حيث كان مقراً للسلطان عبد الحميد الثاني ومكان لاستضافة كبار الضيوف وقد بقي القصر كمقر رئيسي للحكومة العثمانية بدلاً من قصر دولما بهجة نظراً لسعته وجمال بنائه وموقعه حيث تم توسعة القصر مرتين إحداها سنة 1890م والتوسعة الثانية كانت عام 1898م.

فيما يلي نتناول أهم الأنشطة داخل واخارج هذا القصر والذي يُعد أحد أفضل معالم السياحة في اسطنبول بالإضافة لأقرب أماكن الإقامة له.

 

أفضل الأنشطة عند زيارة قصر يلدز اسطنبول

• بدايةً يُمكنك التجوّل في مُحيط القصر واستكشاف تصميمه الخارجي المُميّز والتقاط بعض الصور التذكارية له حيث يتوسط حديقة يلدز أجمل حدائق اسطنبول على الإطلاق.

 

قصر يلدز

 

• يُمكنكم التجول أو الاستمتاع بالجلوس لبعض الوقت في حديقة قصر يلدز في اسطنبول الخلّابة والتي تُحيط القصر، حيث يحوي عدداً من الحدائق الخاصة والمُميّزة بطبيعتها بالإضافة إلى اسطبلات لتربية الخيول وبحيرات تُحيطها الخضرة من كل جانب.

 

قصر يلدز اسطنبول

 

• ثم عليكم التوّجه لمُشاهدة غُرف واجنحة قصر يلدز في اسطنبول من الداخل منها ما هو خاص بالسلطة الحاكمة والتي تشمل السلطان والأمراء والأميرات وغيرهم بالإضافة إلى غُرف مُخصصة للخدم.

 

قصر يلدز اسطنبول

 

• يُمكنكم مُشاهدة كيف أخذت الأجزاء الداخلية للقصر كماً كبيراً من الاهتمام في تصميمها حيث يُلاحظ جمال وفخامة صالات الطعام والاستقبال، وقد زُيّن سقف الصالة بألواح ذهبية ناهيك عن الأرضيات المُصممة على الطراز الأوروبي.

 

قصر يلدز في اسطنبول من الداخل

 

• وفيما يخص المفروشات يُمكنكم مُشاهدة كيف تميّز أثاث غُرف النوم/ الطعام والاستقبال بكونه يمزج بين الأثاث الأوروبي والأثاث التركي العريق المُزيّن بالقطع الصدفية الصغيرة.

 

قصر يلدز في اسطنبول من الداخل

 

• يُشكّل القصر بمجمله تحفة فنية رائعة من الخارج إلى الداخل وموقعه داخل حديقة يلدز، كل ذلك يجعله مكاناً لاستقطاب السُيّاح بكثرة وخلفية رائعة لالتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية، لذا ننصح بزياراته.

 

قصر يلدز اسطنبول
[email protected]

 

• وبعد الإنتهاء من تجوّلكم داخل القصر بشكل كامل، يُمكنكم استكمال جولتكم السياحية في إحدى مزارات المدينة الهامة القريبة من المتحف مثل جامع اورتاكوي ، مسجد الحميدية يلدز ، حديقة يلدز اسطنبول و بازار بشكتاش

 

قصر يلدز اسطنبول

 

أوقات الزيارة

(فصل الصيف) من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 19:00 مساءً بتوقيت اسطنبول.

(فصل الشتاء) من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 17:00 مساءً بتوقيت اسطنبول.

 

أسعار بطاقات الدخول

10 ليرات تركية للشخص الواحد.

 

فنادق قريبة من قصر يلدز

فندق كونراد اسطنبول من افضل فنادق بشكتاش اسطنبول ، يبعد عن القصر مسافة 550 متر.

خلاصة تقييمات الزوار العرب 

معظم زوّار الفندق العرب اعطوه تقييم جيّد جدّاً على كافة المرافق والخدمات.

حجز فنادق

فور سيزون اسطنبول البسفور من افضل فنادق مطله على البسفور 5 نجوم يبعد عن القصر 1.2 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات ممتازة في كلاً من الإفطار، النظافة، الراحة، القيمة مقابل المال، أداء طاقم العمل، الواي فاي المجاني، المرافق والموقع.

حجز فنادق

موقع قصر يلدز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *