يُعد ريف اسطنبول إحدى أجمل وأفضل وجهات السياحة في تركيا للاستجمام والاسترخاء بعيدًا عن صخب وزحام وتلوث المدن، بل وأكثر المواقع شعبية وزيارة من سكانه، سكان المدن المُجاورة، الزوّار العرب والأجانب خلال عطلات نهاية الأسبوع أو رحلات اليوم الواحد.

وعلى الرغم من كون قرى الريف التركي القريب من اسطنبول بقعة مثالية وهادئة للاستجمام، إلا أنها تصلح في الوقت ذاته للنُزهات العائلية الترفيهية المرحة من خلال ما تُوّفره من شواطئ ومُنتزهات وأسواق.

وخلال المقال نستعرض أجمل 4 مدن قريبة من اسطنبول و قرى قريبة من اسطنبول وأهم ما تُوّفره من أنشطة ترفيهية تجذب أنظار زوّارها خلال عطلات السياحة في اسطنبول وحتمًا في عطلة كتلك لابُد وأنك ستحتاج إلى مكان إقامة قريب من تلك القرى، لذا نعرض لكم أيضًا باقة مُنتقاة من فنادق قرى اسطنبول المُجربة.

 

ريف اسطنبول

 

افضل فنادق اسطنبول

تضم قرى اسطنبول العديد من الفنادق التي تُقدّم مستوى جيد من الخدمات والمرافق بأسعار منخفضة تُناسب الميزانيات المتوسطة والمحدودة، إضافة إلى ما توفره من إطلالات ساحرة على ريف اسطنبول بمزارعه ومراعيه ذات المناظر الطبيعية والمساحات الخضراء الخلابة، ويضم الرابط دليل شامل بأفضل فنادق اسطنبول في قرى تركيا القريبة من اسطنبول حسبما قيّمها زوّار سابقين .. اقرأ المزيد

 

قرى قريبة من اسطنبول

 

أفضل الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة ريف اسطنبول

يضم الريف التركي القريب من اسطنبول مجموعة من القرى التي تتمتع بمناظر خلّابة تُوّفر لزائريها العديد من الأنشطة الترفيهية ولحظات الاستجمام الرائعة خلال الزيارة، وهي مثل:

 

ريفا اسطنبول

• هي قرية ساحلية صغيرة تقع على نهر كاريازي المؤدي إلى البحر الأسود بين الأناضول و شيلا تركيا على بُعد 40 كم من حي بيكوز اسطنبول وتُعد ريفا اسطنبول واحدة من أجمل قرى قريبة من اسطنبول وأكثرها مثالية للنُزهات العائلية بما تُوّفره من مناظر طبيعية خلّابة وإطلالات مائية ساحرة، بالإضافة إلى المباني الأثرية التي يرجع تاريخها لعهد الخلافة العثمانية في تركيا كقلعة ريفا.

• وبالطبع لا يُمكنكم زيارة بلدة ساحلية الطابع دون المرور بشواطئها الخلّابة، وتُوّفر ريفا اسطنبول شاطئ عائلي مثالي للأطفال وآخر مثالي للتخييم والاستجمام وقضاء يوم ترفيهي مُمتع بناديه الخاص.

• وأخيرًا يُمكنكم زيارة منتزه إلماس بورون الوطني والذي يوفر لزوّاره طبيعة خضراء خلّابة مع إطلالات ساحرة على البحر .. اقرأ المزيد

 

قرى اسطنبول

 

اغوا تركيا

• هي قرية ريفية صغيرة تقع على ساحل البحر الأسود بين نهري يشيل جاي وكوك صو على بُعد 45 دقيقة من شيلا، وتُعد أحد أجمل وأفضل وجهات السياحة في ريف اسطنبول وإحدى قرى الريف التركي القريب من اسطنبول الآسيوية

• تضم اغفا عدد من المُنتزهات الترفيهية المثالية للنُزهات العائلية مثل آغلايان كالايار أو  غولار، حيث يُمكن لعائلتك الاستجمام بين عشرات الأنواع من النباتات والأزهار مُتناسقة الألوان مع قضاء يوم ترفيهي مُشمس ومُمتع على المسبح أو بداخل أحد القوارب العائمة في مياه البحيرة.

• أو الاستلقاء والصيد والسباحة عبر زيارة شاطئ أغفا وفناره ومنطقة الكورنيش التي تُزيّنها الخضرة ومناطق ألعاب الأطفال .. اقرأ المزيد

 

الريف التركي القريب من اسطنبول

 

شيلا تركيا

• هي أكثر قرى ريف اسطنبول تنوعًا فيما تُقدّمه من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول العائلية يطل أغلبها على ساحل البحر الأسود مثل شواطئ شيلا النقية الخلّابة وأشهرها كوم بابا وشيلا حيث يُمكنكم السباحة وركوب القوارب ومُمارسة الرياضات المائية والاستمتاع بمُشاهدة الفنار والكنائس والقِلاع الأثرية.

• هضبة كوم بابا الصخرية وينابيعها المعدنية المشهورة بين زائريها بجلسات الاستشفاء من الأمراض، البحيرة المخفية والعروض المسرحية بالمركز الثقافي.

• منتزهات شيلا مثل البيرق وكوم بابا وسيرنتيبي حيث يُمكنكم الاستمتاع بجولات السفاري والتنزه وسط الغابات والمسطحات الخضراء المُطلّة على البحر .. اقرأ المزيد

 

قرى تركيا القريبة من اسطنبول

 

قرية بولونيز كوي

• هي واحدة من أجمل وجهات السياحة في ريف اسطنبول الآسيوية وفي الوقت نفسه واحدة من أهم قرى اسطنبول التراثية ذات الطبيعة فائقة الجمال المثالية للاستجمام خلال عطلات نهاية الأسبوع أو رحلات اليوم الواحد.

• ويُمكنكم عند المرور ببولونيز كوي زيارة البيت التذكاري، القرية البولندية لتذوق أفضل إنتاجاتها من الكرز والصنوبر، الاستمتاع برحلة قارب عبر البحيرة بين أسراب الإوز والبط وطيور الفلامنجو والتنزه بالدراجة أو الخيل على ضفافها .. اقرأ المزيد

 

قرى تركيا القريبة من اسطنبول

 

التسوق في ريف اسطنبول

• تضم قرى تركيا القريبة من اسطنبول عددًا من الأسواق الشعبية المحلية التي تضم تشكيلات مُتنوّعة وأنيقة من السلع التقليدية مثل سوق ريفا للهدايا والتذكارات، سوق اغفا للفواكه والخضروات الطازجة واحتياجات المنزل والحرف اليدوية، بازار شيلا لتسوق المنتجات الزراعية واللحوم غير العضوية والحلويات والفطائر مع الملابس الرخيصة، سوق بولونيز كوي لشراء المشغولات الذهبية والأوشحة الأنيقة مُتقنة الصنع.

 

ريف اسطنبول

 

مطاعم ريف اسطنبول

• تضم قرى اسطنبول الريفية كذلك عدد كبير من المطاعم الشعبية التي تُقدّم وجبات تقليدية بنكهة تركية لذيذة مثل مطاعم ريفا التي تُقدّم وجبات فطور صحية مع إطلالة ساحرة على البحر، أو مطاعم اغفا التي تُوّفر إطلالة مع وجبة لذيذة أمام ساحل البحر والشلالات والغابات ومنطقة رأس خور كيليملي أحد أجمل مناطق أغفا الطبيعية.

• كما يُمكنكم كذلك تجربة مشويات وأسماك شيلا مع جلسة أمام شواطئها وأنهارها وجبالها الساحرة، أو تجربة حفلات الشواء الشخصية بغابات ومُنتزهات بولونيز كوي أو تذوق مشويات مطاعمها الشعبية المفتوحة والتي توفر كذلك أكواب الشاي التركي المُميّزة بالهواء الطلق.

 

ريف اسطنبول

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

One thought on “افضل 4 قرى في ريف اسطنبول ننصحكم بزيارتها

  1. Ziad shehadi says:

    يرجى الإفادة عن أفضل أسعار المنازل في قرى ريف اسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *