تحكي كل زاوية من زوايا قصر بيلار بيه اسطنبول الواقع في منطقة اسكودار اسطنبول ضمن اسطنبول الاسيوية تاريخاً عظيماً، فما الذي قد يكون عائقاً أمام زيارة هذا القصر خلال رحلة السياحة في اسطنبول ؟ إن كنت حريصاً على زيارة معالم اسطنبول التاريخية، فلابُد أن يكون هذا المعلم ضمن مخططاتك، إذ أنه شُيّد في القرن ال 18 بناءً على أمرٍ من سلطان عبدالعزيز ليكون الإقامة الصيفية.

أمورٌ عدّة تُميّز هذا المكان الأجمل بين قصور اسطنبول كإطلالته الساحرة على بحر مرمرة، وعند قراءتك لهذا المقال، سوف تكتشفها، وستُلّم أيضاً بالأنشطة التي يُتيحها المكان، لتعزم بعد ذلك على زيارته، لاسيُما وأنه أصبح الآن متحفاً يستقطب العديد من الزوّار.

قصر بيلار بيه اسطنبول
@GoogleMap

أفضل الأنشطة في قصر بيلار بيه اسطنبول

• يُمكنك بدايةً الاستمتاع بجولة على جسر مضيق البوسفور لمُشاهدة القصر، ولالتقاط بعض الصور البانورامية لجناحيّ الحرملك والسرملك التي يطل عليها، كما يُمكنك الاشتراك في رحلة مضيق البسفور التي تمر من أمام قصر بيلار بيه التاريخي، والتقاط الصور لواجهات المبنى.

قصر بيلار بيه في اسطنبول
@GoogleMap

• نوصي في بداية زيارة مزار تاريخي كهذا القصر، أن تقوم بجولة مبدئية في أرجاء المكان، وستتمتّع خلالها بمشاهدة التصميم المعماري الذي يتزيّن به القصر من الخارج، ولا تنسَ أن بإمكانك المشاركة في أحد الجولات الإرشادية أو الاستعانة بالإرشادات الصوتية المُتاحة في المكان.

قصر بيلار بيه
@GoogleMap

• وفيما يخُص التقاط الصور التذكارية، فإن إدارة القصر تُتيح ذلك لروّاد المكان وذلك في أجزاء محددة من القصر، وبالتالي بوسعك التقاط بعض الصور لكل ما قد يستوقفك في المكان.

• وعند دخولك إلى قصر بيلربي في اسطنبول ، ستُذهل برؤية التصاميم الداخلية وستنجذب أكثر للتنقّل بين ممرات القصر ومشاهدة ما يحويه من غُرفٍ مختلفة يبلغ عددها 24 غُرفة؛ منها ما تم تجهيزه كغُرف ملكية ومنها ما عُيّن للخدم وهناك غُرف أُخرى خُصصت لاستقبال الضيوف.

قصر بيلربي في اسطنبول
@GoogleMap

• من أكثر أجزاء قصر بيلار بيه اسطنبول جذباً للضيوف، رُدهة الاستقبال، إذ ستُشدّ أنت كذلك لرؤية الفن الذي صُممت به وكل ما تتزيّن به هذه القاعة من نقوش وزخارف رائعة وكذلك ثُريّات ثمينة تجذب الأنظار.

• تشمل أغلب قاعات القصر مجموعة من قطع الأثاث القديم، وخلال تجوّلك بداخل القصر سوف تتمتّع بمشاهدتها واستكشاف التصاميم القديمة التي صُنعت بها هذه القطع، إذ سترى قطع أثاث على النمط العثماني وقطع أثاث على الطراز الباروكي وكذلك قطع أثاث على الطراز الكلاسيكي.

قصر بيلربي في اسطنبول
@GoogleMap

• يُعرض في صالات العرض في قصر بيلربي اسطنبول مجموعة واسعة من المقتنيات التاريخية التي تعود لفترات تاريخية قديمة، حيث يُعرض بداخل هذه القاعات القطع الأثرية .

• يشتهر هذا القصر بمجموعة فريدة من المقتنيات الأثرية التي تستحق المشاهدة، ففي صالات عرض الفنون المُتوفرة بداخل القصر يوجد مجموعة من المعروضات الفنية التي سيُشدّ لرؤيتها كل هواة الفن بمختلف أشكاله، فهناك منحوتات وتماثيل بالإضافة إلى مجموعة من اللوحات الفنية الخاصة بأبرز الرسامين.

قصر بيلار بيه اسطنبول
@GoogleMap

• هناك شخصيات تاريخية عديدة اتّخضت من قصر بيلار بيه مقراً لها، لذا ستُشاهد عند تجوّلك بداخل القصر مقتنيات تعود للأسرة الحاكمة وكذلك متعلقات شخصية للحُكّام قدامى.

• حرصاُ منا على تنبهيك لأهمية مُشاهدة معروضات القصر الفريدة، سوف نوجّهك إلى المعروضات التي ينفرد بها هذا القصر كي لا تفوّت مشاهدتها وهي كالتالي، السجاد من ماركة هيرك بالإضافة إلى غرفة نوم السلطان.

• ويُسمح لك ولكافة زوّار قصر بيلار بيه في اسطنبول بالتجوّل في الحديقة المُحيطة به وقضاء بعض الوقت بداخلها للاستمتاع بهوائها المُنعش وأيضاً تأمُّل ما تتزّين به الحديقة من برك مائية ونوافير وكذلك منحوتات رائعة، وبالطبع تستطيع الاستراحة على أحد الأماكن المخصصة للجلوس هناك.

قصر بيلار بيه في اسطنبول
@GoogleMap

الخدمات والمطاعم

• جُهّز القصر بعدد من المرافق الخدمية المهمة التي سيكون بالوسع الاستفادة منها مثل، حمامات عامة وموقف للسيارات بالإضافة إلى مطعم.

أسعار الدخول إلى قصر بيلار بيه اسطنبول

أسعار دخول البالغين 90 TRY
الدخول إلى Garden 40 TRY
الدخول مجّاني للأطفال تحت 5 سنوات
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط هنا

ساعات العمل

السبت : مفتوح 09:00 -17:00
الأحد :مفتوح 09:00 – 17:00
الإثنين : مغلق
الثلاثاء : مفتوح 09:00 – 17:00
الأربعاء : مفتوح 09:00 – 17:00
الخميس : مفتوح 09:00 – 17:00
الجمعة : مفتوح 09:00 – 17:00

المعالم القريبة من قصر بيلربي في اسطنبول

ورغم أنك ربما تكون مُرهقا بعض الشيء بعد جولتك الحافلة بالأنشطة في القصر، غير أنك سوف تستعيد نشاطك بمجرد أن تعرف بأن هناك العديد من الاماكن السياحية في اسطنبول بجوار القصر وننصحك بالتوجّه إليها مثل قصر دولما بهجة اسطنبول على بُعد 8.11 كم، وكذلك برج الفتاة اسطنبول ، جامع السلطانة مهرماه وأيضًا تل العرائس .

الفنادق القريبة من قصر بيلار بيه في اسطنبول

راديسون بلو البوسفور اسطنبول من افضل فنادق اسطنبول 5 نجوم، ويبعد مسافة 7.50 كم عن القصر.

حجز فنادق

موقع قصر بيلربي اسطنبول على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.