يُعد حي بشكتاش اسطنبول واحداً من أهم مناطق اسطنبول السياحية الشعبية المُثيرة للإعجاب والجاذبة لأنظار الزوّار خلال عُطلات السياحة في تركيا ، بما يضمّه من قصور ومساجد عثمانية فخمة أنيقة ومُبتكرة مع متاحف تاريخية ومعارض فنية عظيمة إضافة للأسواق الشعبية الرخيصة وبواخر البسفور الرائعة.

يقع حي بشكتاش التجاري بين منطقتي كاباتاش وارتاكوي مُطلًا على الجانب الأوروبي من البوسفور ويوفر لزوّاره أنشطة ترفيهية وثقافية مُمتعة ربما تكون غير معهودة بوجهات السياحة في اسطنبول الأخرى.

ونُقدّم عبر المقال مجموعة من أهم تلك الأنشطة التي يُمكنكم القيام بها عند زيارة معالم بشكتاش اسطنبول السياحية الشهيرة.

 

بشكتاش تركيا
Google [email protected]

 

افضل فنادق بشكتاش اسطنبول

يضم مُحيط بشكتاش مجموعة من أرقى وأفضل فنادق تركيا اسطنبول من حيث جودة المرافق والخدمات المُقدّمة، الموقع من وسائل النقل والمعالم السياحية، مُستوى الأسعار المُلائم للمِيزانيات المُتفاوتة، ما يجعل كثيراً من الزوار العرب والأجانب يًفضلون السكن في منطقة بشكتاش عن أي منطقة أخرى بإسطنبول، ويُقدّم الرابط التالي دليل كامل بأفضل فنادق بشكتاش تركيا حسب تقييمات النُزلاء .. اقرأ المزيد

 

بشكتاش تركيا
Google [email protected]

 

كم تبعد بشكتاش عن تقسيم ؟

تبعد بشكتاش اسطنبول عن تقسيم مسافة 3.7 كم ما يُعادل 12 دقيقة بالسيارة الخاصة، 13 – 20 دقيقة بالحافلة من محطة تقسيم والتي تمر كل 7 إلى 9 دقائق.

 

أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها في بشكتاش تركيا

يضم شارع بشكتاش اسطنبول مجموعة من أهم المعالم التاريخية والترفيهية في تركيا التي توفر لزوّارها العديد من الأنشطة الثقافية والفنية المُمتعة مثل:

 

قصر دولمة بهجة

• أحد أشهر وأكبر قصور بشكتاش تركيا التي يرجع تاريخها لعهد الحلافة العثمانية، وترجع أهمية دولمة بهجة إلى استخدامه لفترات طويلة كمقر لإدارة شئون الخلافة الداخلية والخارجية، ما يُعني أن زيارتك له لن تقتصر فقط على تأمل هندسته المعمارية المُذهلة وتصاميمه وديكوراته الداخلية الأنيقة المُستمدة من الطراز الأوروبي الكلاسيكي الحديث بلمسة عثمانية أصيلة أو مُشاهدة النقوش الذهبية أو المُذهبة والثريات الكريستالية التي تُزيّن بهوه وأجنحته الثلاثمائة، وإنما قد يمتد الأمر للاطلاع على بعض الوثائق التاريخية التي تخص الدولة العثمانية القديمة.

• وعلى بُعد عدة خطوات يُمكنك كذلك زيارة برج ساعة دولمة بهجة الشهير، ولمزيدٍ من التفاصيل حول قصر دولمة بهجة .. اقرأ المزيد

 

السكن في منطقة بشكتاش
Google [email protected]

 

متحف البحرية اسطنبول

• وهو أحد أهم معالم بشكتاش اسطنبول وأقدمها حيث يتجاوز عمره أكثر من قرنٍ من الزمان، وتأتي أهمية زيارته في الاطلاع على أهم الوثائق التاريخية والنماذج الحقيقية أو المُجسّمة للسفن والمدافع الحربية وأدوات الملاحة التي كان السلاطين العثمانيين يستخدمونها خلال حروبهم، مع حضور معارض الصور والمواد السمعية والبصرية التي تشرح المعارك البحرية الأهم في تاريخ الدولة العثمانية فتشعر كما لو أنك تحضرها بالفعل.

 

بشكتاش اسطنبول
Google [email protected]

 

 

متحف الرسم والنحت

• وهو متحف فني يقع بجوار المتحف البحري ويعرض آلاف النماذج من اللوحات والمنحوتات المحلية والعالمية لهواة ومُحبي مجالات الفن التشكيلي المُتنوعة.

 

بشكتاش اسطنبول
Google [email protected]

 

 

قصر يلدز

• وهي كذلك أحد أشهر المعالم السياحية التي يُقبل على زيارتها السياح من مُختلف الجنسيات خلال الزيارة أو السكن في منطقة بشكتاش .

• يرجع تاريخ القصر الفسيح والمُروج الخضراء التي تُحيط به من كل مكان على مساحاتٍ شاسعة لعهد السلطان العثماني عبد المجيد الثاني، والذي كان يستخدم القصر كمقر إداري لشئون الدولة.

• وتشتهر حديقة يلدز اسطنبول بضمّها لفصائل مُختلفة ومُتنوعة للأشجار والنباتات والورود المُستقطبة من جميع أنحاء العالم والتي تُقدّر أعدادها بالمئات وتمنح للحديقة مظهراً خاصاً جذاب خلال فصل الربيع.

• كما يتصل قصر يلدز بشكتاش اسطنبول بقصر تشيراغان اورتاكوي من خلال جسر رخامي أنيق يُمكنك عبوره بسهولة لزيارة القصر الآخر بعد انتهاء جولتك في يلدز.

ولمزيدٍ من التفاصيل حول قصر وحدائق يلدز .. اقرأ المزيد

 

كم تبعد بشكتاش عن تقسيم
Google [email protected]

 

ميناء بشكتاش

• وهو أحد أشهر الموانئ التركية التي يُمكنك خلالها استقلال قارب أو عبّارة بحرية تجوب بك مياه البوسفور وصولاً لساحل اورتاكوي وأهم المعالم التاريخية المُطلّة عليه، أو تستكمل رحلتها بك إلى مدن اسطنبول السياحية الأخرى بالطرف الآسيوي.

• أما إن كنت من هواة التسوق التقليدي، فبإمكانك اقتناء تشكيلات أنيقة من الاكسسوارات وأدوات الزينة بأسعار مقبولة من السوق الشعبي القائم أمام باب الميناء المؤدي إلى بواخر وعبّارات اوسكودار.

 

ميناء بشكتاش
Google [email protected]

 

 

مقبرة بربروسا

• من أشهر الأماكن التاريخية في بشكتاش اسطنبول والعالم أجمع التي تدور حولها الأساطير والحكايا على مر قرون حول ذلك البحار الذي جاب العالم وذاع صيته في مُختلف البلدان قبل أن يسكن ويستقر في بشكتاش تركيا ويُدفن فيها.

• ويُمكنك من خلال زيارة المقبرة الاستماع للسيرة الذاتية لذلك البحار العظيم والأساطير المُشوّقة التي تدور حول حياته، كما يُمكنك تناول الطعام والتسوق في إحدى المطاعم والأسواق الشعبية التي تقع في مُحيط المقبرة والميناء الذي يشتهر باسمه بين العامة.

 

بشكتاش تركيا

 

 

مسجد سنان باشا

• وهو من أجمل التحف المعمارية التي تحفل بها منطقة بشكتاش اسطنبول ، لِم لا وهو يحمل اسم أكثر المعماريين العثمانيين ابداعاً وابتكاراً وشهرة في مجالهم.

• ويتميّز المسجد بقبتيه المركزيتين وأعمدته وأقواسه سُداسية الهيئة والزخارف الزرقاء والذهبية المُتقنة التي تُزيّنه من الداخل مع النوافذ الزجاجية الملوّنة، إلى جانب نافورة الوضوء الزجاجية بالساحة التي تُظلّل عليها مظلات رخامية تحافظ على نقاء ونظافة مياهها وتحميه من التلوث.

 

شارع بشكتاش اسطنبول
Google [email protected]

 

 

بازار بشكتاش

• وهو أحد أشهر وجهات التسوق في اسطنبول بشكتاش ، حيث يُمكنك شراء كل ما تريد وما يلذ ويطيب لك من أنواع الأسماك والمأكولات البحرية أو الخضر والفاكهة الطازجة وتشكيلات أنيقة من الملابس بأسعارٍ زهيدة، ولمزيدٍ من التفاصيل حول ساحل اورتاكوي .. اقرأ المزيد

 

بشكتاش اسطنبول
Google [email protected]

 

التسوق في بشكتاش اسطنبول

• تضم بشكتاش اسطنبول مجموعة من أفضل اسواق اسطنبول التقليدية، والتي تتفوق عن غيرها في مجال بيع المواد الغذائية الطازجة والحُليّ والاكسسوارات الأنيقة والرخيصة، مع بعض متاجر بيع الملابس الجاهزة بأسعارٍ زهيدة.

• وتتركّز أهم مناطق التسوق في اسطنبول بشكتاش في بازار السبت أحد أهم بازارات اسطنبول ، أمام مرفأ خير الدين بربروس باشا المؤدي إلى اسكودار، وغيرها من المتاجر والبوتيكات المُتفرقة في أرجاء أخرى من شارع بشكتاش إسطنبول .

 

بشكتاش اسطنبول
Google [email protected]

 

مطاعم شارع بشكتاش اسطنبول

كما تضم منطقة بشكتاش اسطنبول كذلك عشرات من مطاعم اسطنبول الراقية التي تُقدّم الوجبات المحلية التركية التي تشتهر بها اسطنبول وبشكتاش بصفةٍ خاصة إضافة لبعض الوجبات العالمية مثل:

• الدجاج بالخلطة والنكهة البرتغالية التي يُقدّمها مطعم Tikinti بشارع بربروس باتجاه جسر البوسفور الثاني (جسر السلطان محمد الفاتح).

• الأسماك والمأكولات البحرية مع العيران والمُقبّلات التركية اللذيذة في المطاعم المُحيطة بسوق السمك (بازار السبت في بشكتاش).

• الباذنجان واللبن بالثوم واليبرق (ورق العنب التركي)، الشاورما وكرات اللحم بالعجين على الطريقة التركية، الكومبير (البطاطا المشوية مع مزيج أجبان وزيتون وخضروات) في مطاعم الحي الفرعية الأخرى.

• وأخيراً عربات الباعة الجائلين الذين يبيعون الذرة والكستناء المشوي للتحلية وتوفير الدفء في ليالي الشتاء الباردة أو التسلية في الليالي الصيفية.

 

بشكتاش اسطنبول
Google [email protected]

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم 60 منطقة سياحية في اسطنبول

افضل 15 مكان للتسوق في اسطنبول

افضل 6 مطاعم في اسطنبول

عروض رحلات سياحية في اسطنبول

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

One thought on “افضل 10 وجهات سياحية في منطقة بشكتاش اسطنبول

  1. hani says:

    هل يوجد مول تسوق او محلات اقطان قريبه وكم تبعد عن شيشلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *