تُعد منطقة بشكتاش اسطنبول من أهم مناطق اسطنبول الاوروبية السياحية الشعبية والمُثيرة للإعجاب والجاذبة لأنظار الزوّار خلال عُطلات السياحة في تركيا ، بما تضمّه من قصور ومساجد عثمانية فخمة أنيقة ومُبتكرة مع متاحف تاريخية ومعارض فنية عظيمة إضافة للأسواق الشعبية الرخيصة وبواخر البسفور الرائعة.

يقع حي بشكتاش التجاري بين منطقتي كاباتاش وارتاكوي مُطلًا على الجانب الأوروبي من البوسفور ويوفر لزوّاره أنشطة ترفيهية وثقافية مُمتعة ربما تكون غير معهودة بوجهات السياحة في اسطنبول الأخرى.

ونُقدّم عبر المقال مجموعة من أهم تلك الأنشطة التي يُمكنكم القيام بها عند زيارة معالم بشكتاش تركيا السياحية الشهيرة.

 

افضل فنادق بشكتاش

يضم مُحيط منطقة بشكتاش مجموعة من أرقى وأفضل فنادق اسطنبول من حيث جودة المرافق والخدمات المُقدّمة، الموقع من وسائل النقل والمعالم السياحية، مُستوى الأسعار المُلائم للمِيزانيات المُتفاوتة، ما يجعل كثيراً من الزوار العرب والأجانب يًفضلون السكن في منطقة بشكتاش عن أي منطقة أخرى من مناطق اسطنبول ، ويُقدّم الرابط التالي دليل كامل بأفضل فنادق بشكتاش تركيا حسب تقييمات النُزلاء .. اقرأ المزيد

 

بشكتاش اسطنبول

 

أهم الاماكن السياحية في منطقة بشكتاش اسطنبول

تضم منطقة بشكتاش تركيا مجموعة من أهم المعالم العُثمانية ومناطق التسوق الأكثر جذبًا لمُعدلات السياحة في تركيا ، والتي نذكر منها:

 

قصر دولمة بهجة

أحد أشهر وأكبر قصور بشكتاش تركيا التي يرجع تاريخها لعهد الحلافة العثمانية، وترجع أهمية دولمة بهجة إلى استخدامه لفترات طويلة كمقر لإدارة شؤون الخلافة الداخلية والخارجية، ما يُعني أن زيارتك له لن تقتصر فقط على تأمل هندسته المعمارية المُذهلة وتصاميمه وديكوراته الداخلية الأنيقة المُستمدة من الطراز الأوروبي الكلاسيكي الحديث بلمسة عثمانية أصيلة أو مُشاهدة النقوش الذهبية أو المُذهبة والثريات الكريستالية التي تُزيّن بهوه وأجنحته، وإنما قد يمتد الأمر للاطلاع على بعض الوثائق التاريخية التي تخص الدولة العثمانية القديمة.

وعلى بُعد عدة خطوات يُمكنك كذلك زيارة برج ساعة دولمة بهجة الشهير، ولمزيدٍ من التفاصيل حول قصر دولمة بهجة .. اقرأ المزيد

 

منطقة بشكتاش تركيا

قصر يلدز

أحد أشهر القصور التي تقع في بشكتاش تركيا ويرجع تاريخها للقرنين 19 – 20 كمقر لإقامة السلطان العثماني عبد الحميد الثاني واستضافة ضيوفه الرسميين وإدارة حكومة الدولة آنذاك لشؤونها، ويشتهر القصر بمساحته الفسيحة وجمال بنائه ومُقتنياته الثمينة، مع موقعه المُتميّز على البحر .. اقرأ المزيد

 

ميناء بشكتاش

 

حديقة يلدز اسطنبول

تشتهر حديقة يلدز اسطنبول بضمّها لفصائل مُختلفة ومُتنوعة للأشجار والنباتات والورود المُستقطبة من جميع أنحاء العالم والتي تُقدّر أعدادها بالمئات وتمنح للحديقة مظهراً خاصاً جذاب خلال فصل الربيع.

كما يتصل قصر يلدز بشكتاش اسطنبول بقصر تشيراغان اورتاكوي من خلال جسر رخامي أنيق يُمكنك عبوره بسهولة لزيارة القصر الآخر بعد انتهاء جولتك في يلدز، ولمزيدٍ من التفاصيل حول قصر وحدائق يلدز .. اقرأ المزيد

 

ميناء بشكتاش اسطنبول

 

مسجد الحميدية يلدز

ثاني أهم المعالم التاريخية في اسطنبول بشكتاش التي يرجع تاريخها للعام 1880 حينما كانت المدينة تحت حُكم وإدارة السلطان العثماني عبد الحميد الثاني.

ويتميّز المسجد باستطالته ومئذنته الوحيدة وأسقفه وجدرانه رائعة التصميم والمُزيّنة جميعها بنقوش عثمانية يغلب عليها اللون الأزرق، هذا إلى جانب تعدد غرفه المُزيّنة بنقوش ذهبية حيث كان السلطان يُقيم صلاته ويستقبل سفراء الدول الأجنبية .. اقرأ المزيد

 

كم تبعد بشكتاش عن تقسيم

 

زورلو مول

أحد أهم مراكز التسوق وأكثرها تنوعًا في بشكتاش اسطنبول على مساحة 105 ألف متر مربع، والتي تضم متاجر مُتنوعة لبيع أرقى الماركات المحلية والعالمية مع دار عرض سينمائي مُتطوّر ومنطقة ألعاب ضخمة للأطفال وساحة مطاعم عملاقة  ..اقرأ المزيد

 

اسطنبول بشكتاش

 

بازار بشكتاش

من أهم الأسواق الشعبية المُتنقّلة في بشكتاش تركيا والتي يُوصى بزيارتها خلال جولات السياحة في اسطنبول ، حيث يُقام البازار كل يوم سبت بأماكن مُختلفة ومُتفرقة في منطقة بشكتاش

ويشتهر السوق ببيع الملابس والمصنوعات الجلدية ومواد البقالة والخضروات الطازجة بأسعار أرخص 50% من اسواق اسطنبول الأخرى .. اقرأ المزيد

 

شارع بشكتاش اسطنبول

 

مسجد سنان باشا

وهو من أجمل التحف المعمارية التي تحفل بها منطقة بشكتاش اسطنبول، لِم لا وهو يحمل اسم أكثر المعماريين العثمانيين ابداعاً وابتكاراً وشهرة في مجالهم.

ويتميّز مسجد سنان بقبتيه المركزيتين وأعمدته وأقواسه سُداسية الهيئة والزخارف الزرقاء والذهبية المُتقنة التي تُزيّنه من الداخل مع النوافذ الزجاجية الملوّنة، إلى جانب نافورة الوضوء الزجاجية بالساحة التي تُظلّل عليها مظلات رخامية تحافظ على نقاء ونظافة مياهها وتحميه من التلوث.

 

شارع بشكتاش اسطنبول

 

 

متحف البحرية اسطنبول

وهو أحد أهم معالم بشكتاش اسطنبول وأقدمها حيث يتجاوز عمره أكثر من قرنٍ من الزمان، وتأتي أهمية زيارته في الاطلاع على أهم الوثائق التاريخية والنماذج الحقيقية أو المُجسّمة للسفن والمدافع الحربية وأدوات الملاحة التي كان السلاطين العثمانيين يستخدمونها خلال حروبهم، مع حضور معارض الصور والمواد السمعية والبصرية التي تشرح المعارك البحرية الأهم في تاريخ الدولة العثمانية فتشعر كما لو أنك تحضرها بالفعل.

 

بشكتاش اسطنبول

 

 

مطاعم بشكتاش اسطنبول

يتميز شارع بشكتاش اسطنبول بضمّ مجموعة من أفضل مطاعم اسطنبول لتقديم المأكولات الشعبية كالكباب والكفتة والمأكولات البحرية والمشويات وأنواع المُقبّلات والسلطات التركية اللذيذة، إلى جانب بعض الخيارات العالمية المُتنوعة، كما تشتهر المنطقة كذلك بعربات الباعة الجائلين التي تُقدّم الكوميير وحلوى الوافل بالقرب من ساحتها الرئيسية.

إلى جانب المطاعم المُطلّة على البحر والقريبة من ميناء بشكتاش مثل اولوس بارك اسطنبول ، مطعم هوكا اسطنبول ، مطعم صن ست اسطنبول ، وغيرها.

 

اسطنبول بشكتاش

 

كم تبعد بشكتاش عن تقسيم

تقع منطقة بشكتاش في مدينة اسطنبول على بُعد 2.8 كم من تقسيم ما يُعادل القيادة لمدة 9 أو 10 دقائق، أو ركوب وسائل النقل العامة لمدة 7 دقائق.

 

 

موقع بشكتاش اسطنبول

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

One thought on “افضل 9 وجهات سياحية في منطقة بشكتاش اسطنبول

  1. hani says:

    هل يوجد مول تسوق او محلات اقطان قريبه وكم تبعد عن شيشلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *