دولة اندونيسيا مَعقل السحر والجمال الطبيعي المذهل، حقًا إنها تشبه الأحلام فتأسر روحك بهدوئها، وبهائها بين مجموعة لا حصر بها من الجزر التي يُضاهي جمالها مكانًا آخر.

أما عن معالمها التاريخية، فهي دولة ثرية بمقتنياتها التي تسرد تاريخها بكل ألوان الفن المتاحة، ما بين مساجد، معابد، ومتاحف، والأكثر جذبًا هي الشواطئ المنتشرة على جزر اندونيسيا التي توفر الرياضات المائية والغطس.

 

افضل فنادق اندونيسيا

تتمتع إندونيسيا بمجموعة مميزة من الفنادق الراقية، التي توفر الإطلالات الخلابة على الطبيعة الساحرة لاندونيسيا، كما تضمن أماكن الإقامة الأنيقة لضيوفها مع أفضل الخدمات، وفيما يلي سنعرض لكم قائمة من افضل فنادق اندونيسيا وذلك حسب تقييمات الزوّار العرب وآرائهم ..اقرأ المزيد

 

اجمل جزر اندونيسيا

من أروع ما ستراه عيناك في هذه البلد الرائعة تلك المجموعة من الجزر المذهلة التي تُعد من آيات الله تعالى في خلقه، ما بين مياه فيروزية صافية، محاطة بمرتفاعات يكسوها اللون الأخضر الرائع، في تناغم لا مثيل له، والآن سنأخذك في جولة ممتعة بين اجمل جزر اندويسيا التي تستحق الزيارة.

 

جزيرة بالي

أشهر جزر اندونيسيا التي تمتلك سحر أخّاذ، ستنعم بشواطئ التي تَعُج مياهها بالشعاب المرجانية ذات الألوان المبهرة، يحيط بها الجبال البركانية المكسورة بالخَضار مثل شاطئ كوتا، شاطئ بانداوا ، وإضافةً إلى شهرتها بحقول الأرز الممتدة وشلالات جيتجيت الرائعة .

تُعد جزيرة بالي موطنًا للمواقع الدينية، فتضم المعابد مثل أولواتوا، تيرتا امبول، والمعبد الهندي، كما تضم المتاحف الأثرية ذات التصميميات المميزة، ومجموعة واسعة من الحدائق والمتنزهات ما بين حديقة حيوان، منتزهات مائية، حدايقة نباتية، وغيرهم الكثير في ظهر هذه الجزيرة البديعة.

 

جزر اندونيسيا

 

جزيرة سومطرة

اجمل جزر اندونيسيا التي تشتهر بتضاريسها المدارية الوعرة، وحياتها البرية، وبراكينها المشتعلة، مما جعلها وجهة سياحية لمحبي المغامرة، تسلق الجبال والاستكشاف، كما تتيح شواطئ الجزيرة العديد من الرياضات المائية من غوص، سباحة، وركوب الأمواج.

تضم سومطرة حديقة جونونج ليوسر وطنية رائعة التي تُعد موطن للنمور، الفيلة، ووحيد القرن، استمتع برحلات الغابة والرحلات النهرية، وصولًا إلى الجنوب حيث منتجعات مائية على ضفاف بحيرة دانا توبا وساموزير، أما وسط سومطرة ستجد وادي هاراو الرائع، كما تضم مسجد بيت الرحمن الكبير، أماكن أثرية، والقصور، إضافة إلى الشلال والبحيرة البركانية، وغيرهم الكثير في هذه الجزيرة.

 

اجمل جزر اندونيسيا

 

جزيرة بوناكن

واحدة من أفضل مواقع الغطس في اندونسيا، حيث تضم 20 موقعًا مختلفًا للغوص، كما تمنحك المياه النقية الصافية رؤية واضحة للأعماق، وفرصة رائعة لاستكشاف 13 نوعًا مذهلُا من الشعاب المرجانية، و91 نوعًا من الأسماك والمخلوقات البحرية ذات الألوان المُبهجة.

كما يمكنك أيضًا استكشاف الجزيرة وأنت ستمتع بجولة هادئة على متن مركب يجوب بك حول أرجائها، تضم بوناكن المنتزه الوطني، وتُعد أكبر منطقة جذب لمجبي هذا النوع من الرياضات.

 

افضل جزر اندونيسيا

 

جزيرة فلوريس

فلوريس هي الجزيرة الأكثر روعة وجمال، التي بدت مؤخرًا كوجهة سياحية فريدة، حيث تضم الكثير من عجائب الطبيعة، حيث يمكنك السباحة في البحيرات ذات الفوهات الملونة، والتجديف بين السواحل الصخرية وشواطئ المانجروف.

كما يمكنك استكشاف الكهوف الغامضة والتعرف على سكان الجزيرة من خلال المناسبات الثقافية ومشاهدة رقصاتهم الفلكلورية، ستخوض المغامرات بين الغوص في البحيرات البكر أو السباحة مع الدلافين، الجولات الاستكشافية، وتسلق الجبال التي تتخللها مواقع التراث ما قبل التاريخ.

 

افضل جزر اندونيسيا

 

جزيرة كومودو

من افضل جزر اندونيسيا وهي موطن لسحابة التنانين التي تغطى منتزه كومودو الوطني بأكمله ويعيش فيها أكثر من 4 آلاف تنين، كما تتميز بشواطئها الزهرية اللون “بينك بيتش”، والتلال البركانية الحمراء، وغابات السافانا، كما تشتهر بأشجار المانغروف.

تضم الحياة البحرية لكومودو أكثر من 1000 نوع من الأسماك، بالإضافة إلى الحيتان، والسلاحف البحرية، كل هذا يمكنك رؤيته من مواقع الغطس مثل باتو بولونغ على عمق 75 مترًا، ستنعم برحلة تُشبه الخيال في جزيرة كومودو.

 

جزر باندونيسيا

 

جزيرة بانجكا بليتونج

إذا كنت تبحث عن الهدوء والاستجمام فعليك زيارة جزيرة بانجكا تلك الرائعة المُفعمة بالجمال تحت الماء وفوق الأرض، فتتمايل بك الأرجوحة على شاطئ خلاب برمال بيضاء وأشجار النخيل تحيط به، لتستمتع بالطبيعة المذهلة مع الهواء الطلق والشمس الساطعة.

تضم جزيرة بانجكا مواقع الغطس المذهلة، الرياضات المائية بتنوع واسع، وجبال تُتيح لعشاق التسلق ممارسة هوايتهم بحُرية، إضافةً إلى المتاحف التاريخية، المزارات الأثرية، المطاعم، ومراكز التسوق المتعددة مع دور السينما.

 

جزر دولة اندونيسيا

 

جزيرة بيناتان

واحد من أروع جزر في اندونيسيا فهي جزء من أرخبيل رياو، تتميز بتاريخ غني كميناء تجاري هام، كما تمتلك بيناتان بالعمارة الهولندية الرائعة، ملعب غولف للبطولات، وشواطئ منعزلة توفر العديد من الرياضات المائية الممتعة.

أما عن المواقع التاريخية والمزارات السياحية فتضم هذه الجزيرة المسجد الملكي الذي تتميز بعماراته الرائعة، معابد، ومتاحف تحتوي على مقتنيات نادرة، إضافةً إلى مضمار سباق السيارات، كما تضم المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات البحرية الطازجة التي تتميز بها هذه الجزيرة الرائعة.

 

جزر بدولة اندونيسيا

 

جزيرة كاليمانتان

كاليمانتان أرض الجمال الطبيعي التي لم تُكتشف بعد، وصاحبة التراث الثقافي الغني التي تشتهر بالغابات الاستوائية، وأحد أهم جزر اندونيسيا ففي شرق كاليمانتان مشهدًا فريدًا على ضفاف النهر من النباتات والحيوانات النادرة، وفي جولة على طول النهر سترى الأسواق العائمة الرائعة.

يقع على هذه الجزيرة مجموعة رائعة من الحدائق، المنتزهات وأهمهم منتزه كانيبلو الوطني الذي يضم أكبر زهرة في العالم، وشلالات كيبونغو التي يصل ارتفاعها إلى 10 أمتار، إضافةً إلى الينابيع الساخنة، وأما جبل بوكيت رايا الذي يعد من أفضل معالم السياحة في الجزيرة لما يُتيحه من فرص تسلق عل منحدراته التي تثير إعجاب الرياضيين، الكثير من أوجه الجمال يوجد على ظهر كاليمانتان الساحرة.

 

جزر في دولة اندونيسيا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *