ليس من السهل وصف هايد بارك سيدني الكائنة بالقرب من مبنى الملكة فيكتوريا بكلمة او كلمتين، بل هي من الأماكن الرائعة التي يستحق وصفها أسطُر عديدة ولا غنى عن زيارتها في الحقيقة لتكتشف الجمال الذي تتميّز به هذه الحديقة والذي مكّنها من أن تُصبح أحد افضل حدائق سيدني وأحد أهم محطات السياحة في سيدني التي لا يُمكن تفويت زيارتها.

افتتحت الحديقة لتكون مُتنزّهاً للزائرين في عام 1927 مع مساحة تُقدّر بحوالي 160000 م 2 لتغدو ملجأً يأتون إليه للابتعاد عن ضوضاء الحياة وللتنعٌّم بأوقات من التأمُّل والاسترخاء، وعبر مقالنا هذا سوف نوضّح كل ما يُميّز هذه الحديقة،ونسرد ما هي الأنشطة التي سوف تستمتع بها عند زيارتك لها.

هايد بارك سيدني
@google map

أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في هايد بارك سيدني

• استهل نهارك من خلال جولة لاستكشاف جميع أنحاء الحديقة، حيث ستُقدّم لك فرصة للترتيب لسير باقي اليوم بالطريقة المناسبة، وبالتأكيد لن تستطيع مقاومة تأمُّل العديد من الأشياء التي ستراها خلال تجوّلك، كتلك الأشجار الظليلة و المسطحات الخضراء الواسعة

ورُبما انجذبت أكثر لما تزدان به الحديقة من منحوتات جميلة و نوافير وكذلك برك مائية رائعة، وإن شعرت بأنك بحاجة للاستراحة، فسوف تعثُر على العديد من أماكن الجلوس المُنتشرة في أنحاء الحديقة كافة.

هايد بارك سيدني
@google map

• وفي أجواء مليئة بالنشاط والتشويق، وفّرت هايد بارك في سيدني أماكن ملائمة لممارسة الرياضة، إذ بالإمكان المشي والركض في الطُرق التي خُصصت لذلك.

الخدمات

• على صعيد الخدمات فقد قدّمت الحديقة عدداً من المرافق العامة والخدمات أهمّها، حمّامات عامة بالإضافة إلى مقهى.

أوقات العمل

مفتوح يومياً على مدار الساعة

أسعار الدخول إلى هايد بارك

دخول مجّاني

المعالم القريبة من هايد بارك سيدني

قد تظن أن جولتك انتهت عند هذه الحديقة، ولكن في الواقع يتوافر أماكن سياحية في سيدني تقع بجوارها ونوصيك بالمرور بها مثل ميناء دارلينج سيدني على بُعد 1.40 كم و حديقة النباتات الملكية في سيدني على بُعد 652 م عن الحديقة.

الفنادق القريبة من هايد بارك سيدني

من الفنادق القريبة التي نوصي بها، فندق هيلتون سيدني الذي تفصله مسافة 506 م عن الحديقة ويُعتبر من افضل فنادق سيدني 5 نجوم.

حجز فنادق

على بعد حوالي 144 م من الحديقة، يقع فندق شيراتون جراند سيدني هايد بارك وهو من افضل فنادق سيدني 5 نجوم.

حجز فنادق

موقع هايد بارك على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في سيدني:

افضل 8 فنادق في سيدني موصى بها

اهم 10 اماكن سياحية في سيدني

افضل 3 مطاعم عربية في سيدني

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.