السياحة في المجر

المجر أو هنغاريا إسمان لبلدٍ واحد يعتبر من اجمل وجهات السفر حول العالم، والمجر هي بلد أوروبي يقع على نهر الدانوب بين النمسا ورومانيا.

بالرغم من كون المجر بلد ليس له منفذ الى البحر غير انها تتمتع بطبيعة ساحرة تجعلها تستقطب السيّاح من مختلف بلدان العالم الى جانب غناها بالمعالم التاريخية البارزة.

وفي تقرير سياحي عن هنغاريا قُمنا بجمع أهم النقاط التي تجول بخاطرك عن السياحة في هنغاريا ، أما عن عملة المجر الرسمية فهي الفورنت المجري، وبالنسبة للغة في المجر فهي اللغة المجرية.

قبل السفر الى المجر

تعتبر المجر أو هنغاريا من الدول التي تطبق نظام الشنغن كحال معظم دول الاتحاد الاوروبي ويمكنكم مراجعة السفارة المجرية في بلدكم لطلبها وهي تخولكم زيارة المجر لمدة 90 يوم كحد اقصى.

العملة الرسمية هي الفورنت المجري وبالنسبة للغة الرسمي في المجر فهي اللغة المجرية ويمكنك أن تجد من يتكلم الانكليزية بسهولة.

تعتبر تكاليف السياحة في المجر معقولة الى حد كبير وذلك يشمل اماكن الاقامة والاسواق وحتى خيارات تناول الطعام، وننصحك اذا كنت تنوي السفر الى المجر أن تتجنب ذلك في الموسم السياحي حيث تكون الاسعار منخفضة والاجواء جميلة خصوصاً في الربيع او الخريف.

تُعد أفضل مواسم السياحة في هنغاريا هما فصلي الربيع والخريف فخلالهما يتراوح مناخ دولة المجر ما بين المناخ القاري الرطب والمناخ المحيطي، فيتيح للسائح متعة واستكشاف هذه البلد الساحرة، حيث تمتلك المجر سياحة فريدة ومتنوعة.

عندما يدق الربيع الأبواب معلنًا بدء التغيير للأجمل في كل شئ سواء في المناخ أو في طبيعتها الساحرة، حيث يبدأ مع أوائل شهر مارس إلى أواخر شهر مايو.

أما فصل الصيف فيبدأ من شهر يونية إلى نهاية أغسطس، فتشهد البلاد صيفًا طويلًا مشمسًا ويتخللها رذاذ خفيف للأمطار.

فصل الخريف الذي يبدأ في شهر سبتمبر إلى شهر نوفمبر الذي يتميّز بالنسائم الباردة مع قطرات المطر الخفيفة التي تزيد من روعة الطقس.

أما محبي الثلوج والطقس البارد فتُتيح لهم هنغاريا سياحة شتوية مميّزة الذي يبدأ مع بزوغ شهر ديسمبر وحتى نهاية شهر فبراير.

المدة التي تستطيع البقاء بها في المجر

يمكنكم البقاء في هذه الدولة الرائعة مدة تصل إلى 90 يومًا عندما تقوم باستخراج فيزا سياحة هنغاريا .

والآن سنجوب معًا أرجاء تلك البلد الثرية مع برنامج سياحي في المجر بين مجموعة من أجمل مدنها السياحية.

لنتعرف الآن على اجمل وجهات السياحة في هنغاريا وهي :

السياحة في بودابست

تعتبر العاصمة بودابست من اهم وجهات السياحة في هنغاريا فهي تحتضن الكثير من المعالم التاريخية العريقة، يقسم نهر الدانوب المدينة الى قسمين هما بودا على الضفة الغربية و بست على الضفة الشرقية من النهر ويصل بينهما العديد من الجسور الرائعة

اهم الاماكن السياحية في المجر بودابست

في هذا التبويب نقدّم لكم احبتنا اهم اماكن السياحة في المجر بودابست التي تستحق الزيّارة وننصحكم بها ..اقرأ المزيد

السياحة في بودابست

السياحة في ديبريسين

ديبريسين مدينة الثقافة والتاريخ، والتي تُعد ثاني أهم مدينة بعد العاصمة بودابست، وهي عاصمة شمال السهل في المجر، وتُعتبر مركز الاستشفاء بالطبيعة الساحرة، حيث تمتلك مساحات خضراء كبيرة مع ألوان الطبيعة الرائعة، علاوةً على المعالم السياحية والمزارات التاريخية المذهلة.

تمتلك هذه المدينة العديد من أوجه السياحة الممتعة، فتقع الكنيسة المُدرجة التى تعود إلى القرن 19 في الساحة الرئيسية للمدينة، وتضم المسارح التي تقدم الفنون بأنواعها، أما عن كنائسها ومتاحفها فتقدم أبهى صورة للحضارات التي مرت على مدينة ديبريسين، كما تضم مراكز التسوق المتنوعة، وغيرهم العديد من الاماكن السياحية في المجر ديبريسين.

المدة المقترحة لزيارة أماكن السياحة في المجر مدينة ديبريسين هي 4 أيام.

السياحة في المجر

السياحة في ازترغوم

مدينة ازترغوم تلك مدينة صغيرة في هنغاريا والتي ظلت عاصمة للمجر في الفترة ما بين القرن 10 وحتى القرن 13،   وتعتبر من أهم مدن السياحة في هنغاريا والوجه التاريخي لها،

هي واحدة من اقدم المدن تتمتع بثراء كبير في المعالم التاريخية العريقة ولعلّ أشهرها كنيسة ازترغوم أكبر كنائس المجر حيث تقع على نهر الدانوب يمكن للناظر رؤيتها من مسافة عدة كيلومترات، كما تضم بحيرة بلاتينوس ذات الإطلالة الرائعة، وحديقة دونا أيبولي الوطنية، والكثير من أماكن الجذب السياحي في هذه المدينة الساحرة.

المدة المقترحة لزيارة أماكن السياحة في المجر مدينة ازترغوم هي يومان.

الاماكن السياحية في المجر

السياحة في الكارست

التي تقع شمال المجر وتشتهر بكثرة الكهوف المُدرجة على قائمة مواقع التراث العالمي، وتُعد من أشهر الاماكن السياحية في المجر ، حيث تضم حديقة اجتيليك الوطنية Aggtelek National Park التي تمتلك مايزيد عن 700 كهف.

كما تتميز أن لكل كهف من الكهوف مايميزها  خصائص طبيعية، فكهف السلام على سبيل المثال يقصده الكثيرون لأغراض العلاج من الربو ومشاكل التنفس وغيرها.

المدة المقترحة لزيارة أماكن السياحة في المجر منطقة الكارست هي يوم واحد.

السياحة في هنغاريا

السياحة في بحيرة بالاتون

بالاتون Lake Balaton هي بحيرة واقعة جنوب العاصمة بودابست تعتبر من أكبر البحيرات في أوروبا الوسطى تتميز بمياهها العذبة والطبيعة الساحرة التي تحيط بها.

تعد من أجمل أماكن السياحة في المجر وتجذب الكثير من السيّاح حيث تحيط بها أماكن التنزه والترفيه وتمر فيها رحلات بحرية ممتعة  ويمكن لزوّارها ممارسة الكثير من الانشطة.

المدة المقترحة لزيارة أماكن السياحة في هنغاريا بحيرة بالاتون هي يوم واحد.

الاماكن السياحية في المجر

السياحة في سيجد

ثالث أكبر مدن المجر السياحية والتي تضم واحدة من أكثر الجامعات تميّزًا هي جامعة سيجد، أما مهرجان سيجد الشهير الذي يُقام مع بداية فصل الصيف منذ عام 1931 فهو أحد الفعاليات الجاذبة للسياحة في سيجد التي يقصدها السيّاح من شتى بلدان العالم.

أما عن إطلالة سيجد الساحرة فستجد نفسك على ضفاف النهر ويحيط بك المعالم الأثرية والمزارات التاريخية ذات التصميمات المعمارية الفريدة، منها متحف مورا، مسرح سيجد الوطني، وبيت تذكاري ف ساجة كلوزاي، إضافةً البرج المائي، كاتدرائية سيداد بميدان دوم، ومنتزهات عديدة ذات طبيعة خلابة، بهذا يمون قد اجتمع جمال الطببعة مع التراث والحضارة ليتنج سيجد الرائعة.

المدة المقترحة لزيارة أماكن السياحة في هنغاريا مدينة سيجد هي 3 أيام.

السياحة في هنغاريا

السياحة في بيكس

واحدة من أقدم مدن هنغاريا السياحية ، التي تم تأسيسها على يد الرومان حيث تحتفظ بهيئتها الأصيلة على مر العصور، تشتهر مدينة بيكس بمعالمها المعمارية المذهلة، كما تتمتع بطبيعة ساحرة من بحيرات وجبال يكسوها الخَضار.

فتضم مسجد غازي باشا قاسم ذو القبة الذي يرجع تاريخ بنائه إلى القرن 16، المسرح الوطن الكبير، والمتاحف التي تحتوي في أرجائها على مقتنيات تدل على عراقة هذا البلد، إضافةً إلى الساحات المليئة بالأبنيّة الباروكية العتيقة، القلاع، والكنائس الأثرية، وغيرهم الكثير ستكتشفه أثناء جولتك هذي.

المدة المقترحة لزيارة أماكن السياحة في المجر مدينة بيكس هي 3 أيام.

هنغاريا سياحة