السياحة في درسدن

تقع مدينة درسدن الألمانية في شرق ألمانيا وهي عاصمة ساكسونيا، تتميّز هذه المدينة بكونها تجمع بين العراقة والتاريخ وبين المدنية والحداثة، لذلك فهي تحتل مكانة هامة في قائمة مدن السياحة في المانيا ، ولذا نجد أن العديد من الزوّار يتوافدون على درسدن المانيا سياحة فقط

تُوّفر المدينة إطلالة ساحرة على نهر الألب الشهير مما يجعلها مكانًا مُتكاملًا لقضاء عطلات لا تُنسى، كما تُوّفر مراكز عديدة للتسوّق والترفيه، لذلك فإن تجربة السياحة في درسدن المانيا تستحق الإشادة.

وخلال السطور القادمة سوف نتعرّف على أهم الاماكن السياحيه في درسدن بألمانيا وأهم المعلومات حولها.

درسدن المانيا سياحة

الاماكن السياحيه في درسدن

والآن موعدنا مع رحلة سريعة وقصيرة لنتعرّف على أهم مواطن الجذب و السياحة في درسدن المانيا مع أهم المعلومات عنها وموقعها على الخريطة.

قصر زوينجر

هو أحد أقدم القصور في درسدن وألمانيا بشكلٍ عام، القصر الضخم كان جُزء من قلعة درسدن القديمة والتي تبّقى منها هذا القصر والجدار الخارجي لها قبل الانتهاء من عملية إعادة التطوير.

أهم ما يُميّز القصر أنه مبني على الطراز الباروكي المُميّز للعصور الوسطى ويُعد أهم أماكن السياحة في درسدن المانيا ، لذلك فقد تكون فُرصة لك للتعرُّف على الطراز الباروكي التي اشتهرت به أوروبا في العصور الوسطى.

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع عادا الإثنين من 6:00 صباحًا حتى 8:00 مساءً.

يوم الإثنين من 6.30 صباحًا حتى 7:00 مساءً.

الاماكن السياحيه في درسدن

كنيسة فراونكيرش

هي الكنيسة الأبرز في مدينة درسدن المَبنية أيضاً على الطراز الباروكي والتي يعود تاريخ بنائها إلى القرن الثامن عشر، وإلى جوار معمارها العريق الساحر والذي يجعلها من أهم أماكن السياحة في درسدن ، فإن الكنيسة تضم جزءًا يشتمل على مُقتنيات باقية مُنذ قصف المدينة خلال الحرب العالمية الثانية.

السياحة في درسدن المانيا

أوبرا سيمبيروبر

تقع دار أوبرا سيمبيروبر التاريخية على ضفاف نهر الألب في المركز التاريخي لمدينة درسدن، وقد بُني هذا الصرح العظيم في مُنتصف القرن الثامن عشر وعلى مدار التاريخ قدمت أشهر العروض الموسيقية لأشهر فناني أوروبا مثل ريتشارد فاغنر وريتشارد شتراوس وتُعد من أبرز أماكن السياحة في درسدن التي تستحق الزيارة.

المانيا درسدن

قلعة درسدن

تُعد قلعة درسدن أو القصر الملكي واحدة من أقدم المباني في مدينة درسدن بألمانيا حيث يعود تاريخ بنائه لأكثر من 400 عام، وكانت هذه القلعة على مر التاريخ مكان إقامة الناخبين وملوك ساكسونيا، أما عن تصميمها المعماري فهو يُمثّل العصر الواقع بين الباروكي وعصر النهضة الحديثة.

مواعيد العمل

من الأربعاء إلى الإثنين من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً.

يوم الثلاثاء مغلق.

قلعة درسدن

متحف القبو الأخضر

هذا المتحف فريد من نوعه ليس في مدينة درسدن فقط ولكن في أوروبا والعالم نظرًا لأنه يحتوي على أكبر كم من الكنوز التي تم اكتشافها في مكان واحد منذ العصر الباروكي، وقد تم تأسيس هذا المتحف في بدايات القرن السابع عشر ليصبح في عصرنا هذا تحفة فنيّة تاريخية تجذب لزيارتها آلاف الزوّار.

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحًا حتى 6:00 مساءً.

السياحة درسدن المانيا

قلعة موريتزبرج 

أو قصر موريتزبرج هو أحد أهم القصور في مقاطعة سكسونيا الألمانية كما أنها من أهم معالم السياحة في درسدن المانيا تقع هذه القلعة في وسط جزيرة اصطناعية تحيط بها المياه وتعد مكان يجسد العمارة الباروكية.

تتميز القلعة بوجود 4 أبراج مستديرة وبتصميمها الفريد، كما تحتوي في الداخل على عدد كبير من الصور، التحف، المخطوطات والمقتنيات.

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحًا حتى 6:00 مساءً.

درسدن ألمانيا

شرفة بروهلس

كما يُطلق عليها أيضًا شرفة أوروبا تعد من أهم السياحة في درسدن المانيا وهي عبارة مجموعة من المباني التاريخية المطلة على شاطئ نهر إلبة، وأهم ما يميز هذا المكان الرائع هو الحيوية والنشاط التي تدب حوله ليلًا ونهارًا، حيث يتوفر مقاعد مع إطلالات على النهر ومتاجر لبيع المأكولات والمشروبات

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحًا حتى 6:00 مساءً.

السياحة في درسدن