السياحة في مرسيليا

   

مدينة مرسيليا جميلة البحر الأبيض المتوسط و التي تتميز بطيعية مميزة تُزيدها جمالًا وتوفر إطلالات خلابة، وتعد هذه المدينة الساحرة أقدم مدن فرنسا وثاني أكبر مدينة، وتميز السياحة في مرسيليا بمتعة لا تُضاهَى، حيث تضم في أرجائها المدن الأوروبية التاريخية الثرية بمعالم سياحية متميزة.

افضل فنادق مرسيليا

تقدم مدينة مرسيليا الفرنسية نخبة مميزة من الفنادق التي تطل على المعالم السياحية الشهيرة، كما تضم أماكن إقامة راقية وتقدم أفضل الخدمات لضيوفها، وفيما يلي سنعرض قائمة لأفضل فنادق مرسيليا فرنسا ، وذلك استنادًا لتقييمات الزوّار العرب ..اقرأ المزيد

افضل فنادق مرسيليا فرنسا

أفضل اماكن السياحة في مرسيليا

تتمتع مدينة مرسيليا الفرنسية بالكثير من المقومات والإمكانيات، التي تجعل منها واحدة من أكبر مراكز السياحة في فرنسا ، سنتعرف في المقال على افضل الاماكن السياحية في مرسيليا فرنسا .

قصر لونغشامب

أحد اهم معالم مرسيليا وأكثرها جذبًا للزوّار، يتمتع يتصميم معماري فخم يتميز بمجموعة قباب تضفي عليه المزيد من الجمال، ويحتوي القصر على متحف خاص بالفنون الجميلة، إضافةً إلى متحف المدينة الطبيعي.

السياحة في مرسيليا

متحف حضارات أوروبا ودول البحر المتوسط

يعتبر متحف حضارات أوروبا ودول البحر المتوسط من أرقى أماكن السياحة في مرسيليا وهو مجمع مذهل، يتميز المتحف بتصميمه العصري الفريد المغطى بألواح من المعدن والزجاج المرقط، وهو أول متحف في العالم يُخصص لتراث البحر المتوسط، كما يتصل بقلعة سان جان الأثرية عن طريق جسر معدني، يضم المتحف ما يقرب من مليون قطعة أثرية.

مدينة مرسيليا

لو بانير المدينة القديمة

من أقدم أحياء مدينة مرسيليا فرنسا ، يقع هذا الحي الملئ بالألوان المبهجة على سفح تل مما يمنحه إطلالة رائعة تجعل منه أجمل معالم السياحة في مرسيليا ، ويعد هذا الحي هو المركز التاريخي والقلب الثقافي لمرسيليا.

يتميز بشوارعه الضيّقة المتعرجة والمباني الباستيل الغريبة التي تحمل الكثير من الفن المعماري الرائع، وتضم المدينة القديمة المطاعم، المحلات التجارية المحلية، والمعارض الفنية.

مرسيليا فرنسا

شاطئ دو برادو

دو برادو من أروع شواطئ البحر الأبيض وأشهر أماكن السياحة في مرسيليا خلال فصل الصيف، يأتي إليه الزوّار من أنحاء البلاد، حيث يتمتع بطبيعة ساحرة من مياه كريستالية تعكس زُرقة السماء، ورمال ذهبية ناعمة، وأكثر ما يميز دو برادو أنه استضاف كأس العالم 2008 للكرة الشاطئية.

اجمل الاماكن في مرسيليا

كاتدرائية نوترادم دي لا غارد

من اجمل الاماكن في مارسيليا وهي كاتدرائية كاثوليكية رومانية وتتميز يتصميم فريد على الطراز البيزنطي ويرجع تاريخ بنائها إلى القرن 16، وقد بُنيت على أنقاض حصن مرسيليا القديم الذي كان موجود في أعلى مناطق المدينة ارتفاعًا، وتعتبر الكاتدرائية من أهم معالم السياحة في مرسيليا .

فرنسا مرسيليا

التسوق في مارسيليا

شارع باراديس من أفضل شوارع فرنسا مرسيليا للتسوق، يضم محلات لبيع العلامات التجارية من أعلى مستوى، وبجوارها المحلات الصغيرة التقليدية، ولكن ما يميز التسوق في مرسيليا هو وجود سلاسل تجارية محلية في كل الشوارع مثل محال الملابس الشعبية والراقية، بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات الفرنسية.

مدينة مرسيليا الفرنسية

قلعة شاتو دي إيف

تعد من أفخم معالم السياحة في مارسيليا ، والتي تم بنائها كحصن من قِبل الملك فرانسوا الأول في مطلع القرن 16، وتقع القلعة على إحدى الجُزر ضمن مجموعة رائعة من الجُزر الصغيرة في أرخبيل فريول، ويحيط بها الخلجان المحمية بالمياه الفيروزية، والشواطئ البكر وكذلك منحدرات الحجر الجيري المثيرة للإعجاب في إطلالة مذهلة.

مدينة مرسيليا في فرنسا

حديقة كالانكويس الوطنية

حديقة كالانكويس الوطنية من أفضل وجهات السياحة في مارسليا باعتبارها المحمية الطبيعية الأوروبية الوحيدة، لاحتوائها على الأراضي الخضراء، المياه، والجبال تعد منطقة للمغامرين في الهواء الطلق، حيث تضم الكثير من الأنشطة الممتعة.

مدينة مرسيليا في فرنسا

ميناء فيوكس القديم

هو عبارة عن ميناء قديم يعد من أهم المناطق السياحية التي تشتهر بها مدينة مارسيليا حيث يجذب عدد كبير من السيّاح الذين يتوافدون على المكان لالتقاط الصور التذكارية والاستمتاع بتناول الأسماك الطازجة وغيرها من المأكولات البحرية الشهية.

بالإضافة لمشاهدة المراكب التي تبحر فوق صفحة الماء، كما يمكنك استئجار دراجة لأخذ جولة تتعرف من خلالها على معالم المدينة القديمة، ولا يفوتك مشاهدة غروب الشمس الساحر الذي يضفي رونقًا مميزًا في مشهد يخطف الأنفاس.

مرسيليا الفرنسي

متحف مرسيليا التاريخي

من أهم متاحف مرسيليا وأفخم معالم السياحة في مرسيليا ، يقع في حي المدينة القديمة وعلى بعد خطوات من ميناء فيوكس، ويروي هذا المتحف تاريخ تأسيس هذه المدينة العريقة من العصور الوسطى وحتى وقتنا هذا.

يعرض مجموعة رائعة من المقتنيات الأثرية التي تغطى 2600 عام من التاريخ، ومن أهم مقتنيات المتحف هيكل سفينة رومانية يرجع تاريخها إلى القرن 13، كما يضم واحدة من أجمل حدائق المدينة وهي حديقة فيسيتجيس المميزة.

اهم معالم مرسيليا

مقالات قد تهمك ايضاً في مرسيليا :

افضل 10 اماكن سياحية في مرسيليا

افضل 10 فنادق في مرسيليا موصى بها

افضل 6 من اسواق مرسيليا ينصح بزيارتها

افضل 5 من شواطئ مرسيليا ينصح بزيارتها

افضل 6 من شوارع مرسيليا ننصح بزيارتها