تحتل السياحة في الدوحة مكانة بارزة على خارطة السياحة المحلية والعالمية، ويعود السبب في ذلك للتنوّع الذي تُوفره عبر معالمها السياحية المتنوّعة، بالإضافة إلى متاحف الدوحة الشهيرة، حيث تتباهى المدينة بالعديد من المتاحف، وسوف نُخصص حديثنا هذا للتعرّف على متحف المطافي الدوحة.

يُقبل على زيارة هذا المتحف العديد من محبي الأعمال الفنية، إذ يتميّز المكان بمجموعة رائعة من المعروضات الثمينة، فضلاً عن توفيره للعديد من الأنشطة المتنوّعة التي ستعثر عليها مُفصّلةً في هذا المقال.

متحف المطافي في الدوحة
@google map

أنشطة يمكنك القيام بها في متحف المطافي الدوحة

• ندعوك في بداية نُزهتك في المتحف، للتجوّل بين الصالات المُتاحة فيه واستكشاف الأعمال الفنية المعروضة وتأمُّل جميع تفاصيل المكان.

• ويعرض هذا الصرح خليطاً من أشكال الفنون التي اشتهر بها روّاد الفن من مختلف أرجاء العالم، ومن بينها قطع فنية تُصوّر تاريخ الفنون في آسيا.

• وباستطاعة زوّار متحف المطافي عبور فترات زمنية مختلفة عبر مشاهدتهم لبعض القطع الفنية القديمة التي توضّح تطوّر الفنون على مدى القرون السابقة، ومن ضمن هذه القطع هناك فنون تعود للعصور الوسطى فنون تعود للقرن العشرين.

متحف المطافي الدوحة
@google map

• وباعتباره المكان الأمثل الذي يعرض أعمالاً فنية لروّاد الفنون المشهورين، سوف يُقدم لك المتحف فرصة لرؤية عدد من اللوحات الفنية المعروفة وكذلك عدداً من الأعمال الفنية لأشهر الرسامين.

• وليست الزيارة إلى متحف المطافي في الدوحة مقتصرة على استكشاف الأعمال الفنية فحسب، بل هُناك عروض فنية متنوّعة سوف تتمتع بمشاهدتها، مثل الفنون الشعبية.

متحف المطافي الدوحة
@google map

أوقات العمل

السبت : مفتوح 13:30 – 19:00
الأحد : مفتوح 09:00 – 19:00
الإثنين : مفتوح 09:00 – 19:00
الثلاثاء : مفتوح 09:00 – 19:00
الأربعاء : مفتوح 09:00 – 19:00
الخميس : مفتوح 09:00 – 19:00
الجمعة : مفتوح 09:00 – 19:00

المعالم القريبة من متحف المطافي الدوحة

هناك بعض المعالم التي تتواجد بجوار متحف المطافي في الدوحة من اهمّها نصب اللؤلؤة على بُعد 5.9 كم وعرض أفق التلة الشرقية على بُعد 7.1 كم.

فنادق قريبة من متحف المطافي الدوحة

فندق شيراتون الدوحة يبعُد عن المتحف مسافة 5.3 كم و يُعتير من افضل فنادق الدوحة 5 نجوم.

فندق راديسون بلو الدوحة من افضل فنادق الدوحة 4 نجوم ويبعد عن المتحف مسافة 4.5 كم.

موقع متحف المطافي على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في الدوحة:

افضل 18 من فنادق الدوحة الموصى بها

اهم 5 اماكن سياحية في الدوحة

افضل 5 اماكن للتسوق في الدوحة

افضل 4 مطاعم في الدوحة

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في قطر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.