المدينة القديمة فاس من أبرز المعالم التاريخية في مدينة فاس والتي تحظى بإقبال شديد من عُشاق المزارات التاريخية، ومُحبي التطلع إلى تاريخ المدن القديمة، يعود تاريخ المدينة القديمة بفاس إلى نحو 800 عام، بُنيت تحديدًا في القرن الثاني الهجري ولا زالت المدينة تحتفظ إلى الآن بأجزاء كبيرة من سورها القديم وعدد من الأبواب والأحياة الأثرية العتيقة، لذلك هي من افضل وجهات السياحة في فاس

وفي هذه المقالة قُمنا بتجميع عدد من أفضل الأنشطة التي تستطيع ممارستها في المدينة القديمة.

 

المدينة القديمة فاس بالمغرب

 

أنشطة يمكنك القيام بها في المدينة القديمة فاس

• إذا كُنت من عُشاق الأبنية العتيقة يُمكنك أن تأخذ جولة واسعة حول سور المدينة القديمة، يمتلك السور ثمانية أبواب تعلوها النقوش والزخارف الإسلامية ومن أشهر هذه الأبواب باب محروق، باب الدكاكين، باب المكينة، باب أبي الجنود، باب الفتوح وغيره.

 

المدينة القديمة فاس

 

• يُمكنك أيضًا أن تقوم بزيارة إلى جامع القرويين والذي يُعد من أقدم المراكز التعليمية في المنطقة على الإطلاق، الجامع مُلحق به جامعة القرويين والتي تُعد ثاني أقدم جامعة في العالم، يُمكنك أن تتجول داخل المسجد لتلتمس عن قرب هذه الفترة من الحكم الإسلامي في المغرب.

 

المدينة القديمة في فاس

 

• ينتشر داخل المدينة القديمة عدد من المطاعم والمقاهي التي تُقدم الطعام المغربي المحلي الأصيل، إذا كُنت تريد أن تعيش تجربة مغربية أصيلة يجب أن تقوم بتجربة أحد هذه الأطباق أو احتساء القهوة المغربي وأنت تستمتع بمشاهدة زحام المدينة العتيقة.

 

المدينة القديمة بفاس

 

• احرص على التقاط عدد مُناسب من الصور التذكارية بجاور المارستانات، المساجد، والأبنية العتيقة داخل الحي من أجل أن تحتفظ بزيارتك إلى هذا المكان الأثري إلى الأبد.

 

المدينة القديمة فاس المغرب

 

• يُمكنك أيضًا أن تقوم بشراء بعض الهدايا التذكارية للأهل أو الأصدقاء من أحد متاجر الهدايا المُنتشرة بالمدينة القديمة، احرص على أن تحمل هذه الهدايا عبق التُراث المغربي مثل الأواني الفخارية أو الصور الفوتوغرافية.

 

فنادق قريبة من المدينة القديمة بفاس

فندق المدينة سوشال كلوب من افضل فنادق المغرب بفاس، يبعد عن المدينة القديمة في مسافة 2.9 كيلو متر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم ممتاز في كلًا من الموقع، النظافة، الراحة، المرافق، طاقم العمل والقيمة مقابل المال.

فندق لو مرينيه من افضل فنادق فاس 5 نجوم يبعد عن المدينة القديمة فاس مسافة 3.3 كيلو متر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييم جيد جدًا في كلًا من الموقع، النظافة، الراحة، المرافق، طاقم العمل، القيمة مقابل المال، الإفطار وخدمة الواي فاي.

موقع المدينة القديمة فاس

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في فاس :

افضل 8 فنادق في فاس المغرب موصى بها

افضل 3 شقق فندقية في فاس المغرب

افضل 8 اماكن سياحية في فاس المغرب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *