يُعد جامع الفاتح اسطنبول واحدًا من أشهر معالم المدينة القديمة التي يحرص السُيّاح على زيارتها خلال جولات السياحة في اسطنبول لما يتمتّع به من طراز معماري وتصميم داخلي أنيق يجمع الثقافتين العثمانية والأوروبية، كما أن له أهمية تاريخية عظيمة لدى عامة الأتراك.

أُنشئ مسجد الفاتح اسطنبول أحد أشهر مساجد اسطنبول لأول مرة على أنقاض كنيسة بيزنطية قديمة خلال الفترة من 1463 إلى 1470 بأمر من السلطان محمد مراد الثاني الشهير بالسلطان محمد الفاتح بعد فتحه لمدينة القسطنطينية (اسطنبول القديمة) بعشر سنوات، وقد دُمّر المسجد الأصلي أكثر من مرة بفعل الزلازل وأُعيد بنائه عدة مرات كانت الأخيرة عام 1771 بأمر السلطان مُصطفى الثالث بتخطيط مُختلف تمامًا عن مُخطّط المسجد الأصلي.

وللتعرُّف على أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة جامع الفاتح كأحد أشهر وجهات السياحة في تركيا ، مع أفضل فنادق اسطنبول القريبة منه يُمكنك مُتابعة تقريرنا.

 

أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة مسجد الفاتح اسطنبول

• يُمكنك بدايةً الاستمتاع بمُشاهدة المسجد من الخارج والتقاط أروع الصور الفوتوغرافية للتصميم الخارجي الرائع لجامع الفاتح والذي أبدعه المعماري الشهير سنان على الطراز الإسلامي العثماني.

 

جامع الفاتح اسطنبول
@google map

 

• يُمكنك كذلك مُلاحظة أهم المُميّزات التي تشتهر بها العمارة العثمانية من حيث تعدد القباب والمآذن للمباني الدينية في تركيا، حيث يضم جامع الفاتح في اسطنبول قبة مركزية ضخمة يُحيطها 4 قباب صغيرة ومأذنتين.

 

جامع الفاتح اسطنبول
@google map

 

• أما من الداخل، فتستمتع حقًا بمظهر الأعمدة الرخامية الضخمة، النقوش والزخارف التي تُزيّن الجدران، المنبر والأسقف المُستمدة من طرز العمارة الباروكية.

 

جامع الفاتح اسطنبول
https://[email protected]

 

• وأما إن أردت رؤية شيئًا من أطلال جامع الفاتح بإسطنبول الأصلي قبل عمليات إعادة التعمير والبناء الكثيرة التي شهدها، فيُمكنك ذلك من خلال زيارة المحراب.

 

جامع الفاتح اسطنبول
@google map

 

• يُمكنك كذلك أخذ جولة سريعة في البنايات الخدمية التاريخية المُحيطة بمبنى المسجد وهي 8 مدارس، مكتبة، نُزل للمُسافرين، سوق شعبي، دار لإطعام الفقراء، مع عدد من المقامات والأضرحة.

 

جامع الفاتح اسطنبول
https://[email protected]

 

• يُمكنك أيضًا زيارة المدينة القديمة وأهم معالمها وعلى رأسها الأسوار الأمامية التي يقع جامع الفاتح في اسطنبول بالقُرب منها.

 

https://[email protected]

 

• وأخيرًا يُمكنك الاستمتاع بوجبة محلية شهية في واحد من مطاعم اسطنبول التي تقع بالقرب من جامع الفاتح مثل مطعم باب الحارة، مطعم الطاهي، مطعم حبق السوري، ومطعم المدينة.

 

https://[email protected]

 

• وأخيراً يُمكنك التوّجه إلى معالم اسطنبول القريبة من المسجد واستكمال جولتك السياحية بينها، نُرشّح لك مسجد ياووز سليم حيث يُمكنك مُشاهدة تصاميمه الرائعة، و بازار الفاتح اسطنبول حيث يُمكنك الحصول على أجمل التذكارات بأسعار مُناسبة.

 

افضل فنادق اسطنبول القريبة من مسجد الفاتح

فندق دوسو دوسي داونتاون من افضل فنادق الفاتح اسطنبول 5 نجوم يبعد واحد كيلومتر تقريباً عن مسجد الفاتح باسطنبول كما أنه قريب من محطة المترو.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات مُمتازة من كافة النواحي.

حجز فنادق

فندق اول سيزون اسطنبول من افضل فنادق اسطنبول ، يبعد عن المسجد مسافة 1.3 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيّدة في كل من الموقع، طاقم العمل، المرافق. انتقد بعض الزوّار أن عملية تنظيف الغرف ليست يومية، الغرف القياسية صغيرة نوعاً ما.

موقع جامع الفاتح على الخريطة

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم 60 منطقة سياحية في اسطنبول

افضل 15 مكان للتسوق في اسطنبول

افضل 6 مطاعم في اسطنبول

عروض رحلات سياحية في اسطنبول

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *