منطقة الفاتح اسطنبول fatih istanbul أحد المناطق السياحية في اسطنبول الأكثر سحراً ورقياً، وتعد منطقة مركزية لمن يقصد السياحة في تركيا نظراً للخلفية التاريخية التي تفخر بها هذه المنطقة.

على أرض منطقة فاتح اسطنبول تجتمع ثلاث ثقافات عريقة وهي العثمانية والبيزنطية والرومانية حيث يمكنك مشاهدة انعكاسها على جدران الحي وعلى أُناسه الذين يتمتعون بروحٍ أصيلة لن تصادفها في أي مكان آخر.

في منطقة تاريخية عريقة كهذه، لابد أن يكون هناك الكثير من المزارات السياحية والأنشطة الممتعة التي لا ينبغي تفويتها أثناء السياحة في اسطنبول .

 

افضل فنادق اسطنبول الفاتح

تضم منطقة الفاتح التاريخية مجموعة من أرقى فنادق اسطنبول وأفضلها من حيث مُستوى الخدمات والمرافق، الموقع من أشهر المعالم السياحية ووسائل النقل، مستوى الأسعار الذي يُلائم مُختلف المِيزانيات حيث تضم المنطقة فروع لبعض سلاسل الفنادق العالمية وفنادق 5 نجوم فيما هو أدنى، ويُقدّم الرابط التالي دليل شامل بأفضل فنادق اسطنبول الفاتح حسبما قيّمها نُزلاء سابقون … اقرأ المزيد

 

الفاتح تركيا

 

افضل الانشطة عند زيارة حي الفاتح اسطنبول

•  تحتل مساجد اسطنبول في منطقة الفاتح مساحة كبيرة وبالتالي اثناء زيارتك لهذه المنطقة يمكنك بدايةً التعرف على المساجد ذات الأهمية التاريخية التي تستحق استكشافها وعلى رأسها مسجد كالندرهان الذي تم بناؤه في القرن الثامن عشر والذي يمكنك زيارته في أي وقت كل يوم خارج أوقات الصلاة.

•  هناك مساجد أخرى تستحق التعرف عليها مثل جامع فناري عيسى الذي يرجع تاريخه للعصر البيزنطي ومسجد بايزيت وبالطبع جامع الفاتح الذي يعكس صورة الدولة العثمانية بجميع تفاصيلها لاسيما الفن المعماري الأصيل.

 

منطقة الفاتح اسطنبول

 

•  بالقرب من مسجد بايزيت سوف تجد سوق الكتب المستعملة والذي يبحث عنه محبي القراءة والاطلاع والراغبين بالإنغماس في التاريخ القديم، إن كنت من هذه الفئة المثقفة فلا تفوت فرصة العثور على كتب قديمة نادرة ربما لن تجدها في أي مكان آخر.

•  تضم منطقة الفاتح باسطنبول شوارع كثيرة نابضة بالحياة منها شارع الفاتح التاريخي الشهير وشارع فوزي باشا المكتظ بالمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي وبالأخص سوق النساء الذي يبتاع منتجات محلية من صنع النساء في المنازل.

 

منطقة فاتح اسطنبول

 

• بعد أن تعرفت على أهم الشوارع في منطقة فاتح اسطنبول ، لابد من المرور بأحيائها التاريخية القديمة التي لاتقل أهمية عن باقي أنحاء المنطقة ومن ضمنها حي فنار الذي سيدهشك بمنازله الملونة ذات الأشكال الغريبة وبالثروة الثقافية التي يكتنزها. هناك أيضاً حي سمايتا الذي يعرف حالياً باسم مصطفى باشا والذي بات وجهة سينمائية يقصدها الكثير من المخرجين الأتراك.

 

خريطة منطقة الفاتح اسطنبول

 

• حان وقت المتعة التي لا تُضاهى وهي زيارة الأسواق الشعبية و بازارات اسطنبول التي تشكل جزءاً كبيرة من هوية منطقة فاتح اسطنبول ، لذا لا تفوت زيارة البازار الكبير الذي اتسعت شهرته لتصل إلى جميع أنحاء العالم كونه السوق الأكثر إثارة وروعة.

 

منطقة الفاتح باسطنبول

 

•  لم تنتهِ متعة التسوق بعد، ما زال هناك السوق المصري الذي تفوح منه رائحة الشرق الزكية فهو مليء بالتوابل والأعشاب والمكسرات والقهوة والعديد من السلع الأُخرى.

 

حي الفاتح اسطنبول

 

•  يُمكنك اختتام جولة التسوق بزيارة كل من هستوريا مول اسطنبول القريب وايضاً بازار الفاتح أو سوق الأربعاء المصنف ضمن اسواق اسطنبول الرخيصة والذي ستعثر فيه على جميع السلع وأكثرها جودةً ورخصاً.

 

منطقة الفاتح باسطنبول

 

• وأخيراً يمكنك زيارة المعالم السياحية القريبة من منطقة الفاتح وهي كثيرة ومن ضمنها متحف بانوراما اسطنبول الذي يحكي قصة فتح القسطنطينية، و شارع الفساتين في اسطنبول

 

خريطة منطقة الفاتح اسطنبول

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *