يوجد أهداف عديدة تدفعك لتجربة السياحة في اسطنبول، فهي موطن للعديد من المعالم السياحية، على سبيل المثال وليس الحصر حدائق اسطنبول الخلابة، وباعتبارنا أتينا على ذكر الحدائق، فيجب أن تُوضع حديقة الحيوانات في اسطنبول كواحدة من أهمها إذ أنها تجتذب عدد كبير من الزوّار على مدار العام.

تُصنّف هذه الحديقة المكان المناسب لمُحبي الحيوانات والطبيعة على حدٍّ سواء، كما أنها من أفضل عدّة اماكن سياحية في اسطنبول للعائلات

كما أن هذه الحديقة خيار مثالي للباحثين عن اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال، إذ أن بإمكان جميع الزائرين وبالتحديد الصغار الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات وهي تعيش في بيئة تُشبه بيئتها الطبيعية، عدا عن أنها تُوفّر العديد من الأنشطة التي سنسردها لك عبر هذا المقال.

حديقة الحيوانات في اسطنبول
@google map

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة الحيوانات في اسطنبول

• في بداية يومك الذي ستُمضيه في هذه الحديقة، نوصيك بالتجوّل في أرجاء الحديقة لاستكشاف ما تحويه من أنواع الحيوانات المختلفة والتمتّع بمنظر الأشجار الجميلة التي تنتشر هنا وهناك وأيضاً التأمّل بالمنظر الآسر لتلك المساحات الخضراء الواسعة في الحديقة

وأثناء تجوّلك ستلحظ بحيرة اصطناعية تُضاعف من جمال المكان.

• لتبدأ بعد ذلك باستكشاف الحيوانات التي تعيش في حديقة حيوانات اسطنبول ومن ضمنها الحيوانات البرية التي ستشُد انتباهك مثل، الزرافة والحمار الوحشي والغزال ووحيد القرن بالإضافة إلى فرس النهر.

حديقة حيوانات اسطنبول
@google map

• قد تكون حيوانات مروّعة بعض الشيء، إلا أن مُشاهدتها تُعتبر من أهم الأشياء التي يحرص الزوّار على عدم تفويتها، إنها الحيوانات المُفترسة، إذ تشمل هذه الحديقة بعضاً منها مثل التمساح والنمر وكذلك الأسد.

• تتّصف الطيور بجمالها وبكونها من أكثر الكائنات تنوّعاً، لذا فقد عملت حديقة الحيوانات فاروق يالجين على إيواء أنواع مختلفة منها، فبمقدورك رؤية البطريق الأفريقي ذو النظارة والبجعة السوداء والفلامنغو والطاووس بالإضافة إلى البومة.

حديقة الحيوانات فاروق يالجين
@google map

• سوف نمضي قٌدماً في مشاهدة الطيور، ولكن هذه المرّة ستختص بأنواع فريدة نوعاً ما، وتُعرف بالطيور الجارحة التي تأوي الحديقة بعضاً منها، مثل النسر المصري والدجاج الغيني والنسر الأسود بالإضافة إلى وقواق صقري.

• بانتظارك متعة أُخرى سوف تحصل عليها عند رؤية أحد الثدييات البحرية الجاذبة للانتباه وهي الفقمات، فهي عبارة عن حيوانات مائية تتميّز بشكلها الغريب وحركاتها اللطفية.

حديقة حيوانات فاروق يالجين اسطنبول
@google map

• والصغار هم أكثر من سيستمتع برحلتك هذه إلى حديقة حيوانات فاروق يالجين اسطنبول، وسوف ينالون فائدة كبيرة من خلال استكشافهم للعديد من الحيوانات

ولكن المتعة الأكبر التي تنتظرهم الآن، سوف يجدونها عندما تُرافقهم إلى مزرعة الأطفال التي تضُم بعض الحيوانات الأليفة مثل الدجاج والبط والمهر والماعز بالإضافة إلى الخرفان، بالإضافة إلى احتواء المزرعة على قفص يحوي مجموعة من الطيور الجميلة.

حديقة الحيوانات في اسطنبول
@google map

• من غير الممكن أن تكتمل المُتعة التي كنت ترجوها من زيارة حديقة الحيوانات في اسطنبول إلا بالتفاعل مع الحيوانات أكثر عبر التقاط الصور بجانبها فبوسعك القيام بذلك والحصول على المتعة كاملة، حيث أن الحديقة تُتيح ذلك لجميع الزوّار.

• وممّا لا شك فيه أنك ستكون مُتهمّاً بشكلٍ كبير بمُشاهدة الحيوانات النادرة التي حرصت الحديقة على إيوائها ورعايتها مثل، الفهد الأسود بالإضافة إلى وحيد القرن الأبيض.

الخدمات والمطاعم

• يجدُر بالذكر أنّ حديقة الحيوانات فاروق يالجين تتميّز بمرافقها وخدماتها المُتعدّدة والمتوزّعة في أرجاء المكان، إذ يتوافر متجر للهدايا ومطعم وموقف للسيّارات بالإضافة إلى مقهى.

أوقات العمل

يومياً : 10:00 – 19:00

أسعار الدخول إلى حديقة حيوانات فاروق يالجين اسطنبول

أسعار دخول البالغين 160 TL
أسعار الدخول للأطفال 100 TL
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط هنا

أماكن سياحية قريبة من حديقة حيوانات اسطنبول

ولمَ لا تمضي قُدماً في تجوّلك لتتعرف على دفعة جديدة من الاماكن السياحية في اسطنبول التي تستحق الزيارة والتي تبعُد مسافة بسيطة عن الحديقة ومن بينها نُرشح زيارة دوداييف بارك اسطنبول على بُعد 4.24 كم.

فنادق قريبة من حديقة الحيوانات فاروق يالجين

فندق إليت داركا اسطنبول من افضل فنادق اسطنبول 5 نجوم، يبعُد مسافة 4.39 كم عن الحديقة.

حجز فنادق

موقع حديقة الحيوانات في اسطنبول على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.