مدينة الرياض قلب المملكة النابض التي تتميز بطبيعة ساحرة بين أودية وتلال مما يزيدها جمال، والمنشق اسمها من الحدائق الغنّاء، تضم هذه المدينة المميزة أجمل المعالم السياحية في السعودية ، التي تتنوع بين الآثار التاريخية، الأماكن الترفيهية، بالإضافة إلى الأبراج وناطحات السحاب، لذلك تعد من أكبر المدن الجاذبة للسيّاح.

 

أفضل اماكن سياحية في الرياض للعوائل

تعد مدينة الرياض من أغنى المدن بالأماكن السياحية الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة، وبتنوع مميز ومرضي ما بين الحدائق، المتنزهات، ومدن الملاهي الكلاسيكية، وأيضًا الملاهي المائية، لتتيح فرصة لاختيار الأفضل من بين هذه المجموعة الرائعة.

 

افضل فنادق الرياض

تضم العاصمة نخبة رائعة من الفنادق التي تتميز بأرقي أماكن الإقامة، أحدث المرافق، كما تقدم أفضل خدمة، لذلك سنعرض قائمة لمجموعة مميزة من فنادق الرياض استنادًا لتقييمات وآراء الزوّار العرب ..اقرأ المزيد

 

اماكن سياحية في مدينة الرياض للعوائل

 

حديقة الوطن بالرياض

تعد حديقة الوطن من أفضل اماكن سياحية في الرياض للعوائل حيث تتسم بتصميم مميز من مسطحات خضراء رائعة يتخللها مسارات المشي المتعددة مع إضاءة هادئة، ويمكن للأطفال ركوب الخيل، ركوب القوارب في البحيرات الصناعية، أو الاستمتاع بالملاهي الخاصة بهم ..اقرأ المزيد

 

اماكن سياحية في الرياض للعوائل من أفضل منتزهات المملكة

 

الحديقة المائية ووتر سبلاش الرياض

من أجمل اماكن سياحية في الرياض للعوائل وتعد تجربة فريدة من نوعها في المملكة والتي تحمل الكثير من المتعة والمغامرة لروّادها، فتضم العديد من بحيرات السباحة للكبار، الصغار والنساء، وأيضًا الألعاب المائية الشيقة، بالإضافة إلى منطقة ملاهي كلاسيكية، كما تضم شاليهات لقضاء يوم ممتع ..اقرأ المزيد

 

اماكن سياحية في الرياض للعوائل

 

حديقة حيوانات الرياض

حديقة حيوانات الرياض من أهم اماكن سياحية في الرياض للعوائل حيث يجد الأطفال والكبار متعة غامرة أثناء جولتهم في هذه الحديقة المميزة، والتي تعد من أكبر حدائق الحيوان في الشرق الأوسط، وتضم مجموعة نادرة من الحيوانات بمختلف أنواعها، النباتات الطبيعية، وأيضًا الطيور ..اقرأ المزيد

 

اماكن سياحية بالرياض للعوائل

 

حديقة العليا بالرياض

واحد من أرقى اماكن سياحية في الرياض للعائلات وتعرف أيضًا باسم حديقة المزرعة، والتي تمتلئ بالمساحات الخضراء الجميلة، الأشجار الكثيفة، وأماكن الجلوس المغطاة للحماية من أشعة الشمس.

تضم الحديقة منطقة غنية بالألعاب المثيرة للأطفال، ملعب كرة قدم صغير، وتتميز حديقة العليا بالهدوء ويمكن زيارتها في الصباح للاستمتاع بالطبيعة الساحرة وكذلك في الليل مع الإضاءة الهادئة ووجود نافورة مضيئة رائعة وسط الحديقة تزيد من روعتها.

مواعيد العمل

الأيام من السبت إلى الأربعاء من الساعة 04:00 مساءً وحتى الساعة 12:00 صباحًا.

يومي الخميس والجمعة من الساعة 02:00 مساءً وحتى الساعة 01:00 صباحًا.

 

اماكن سياحية في الرياض للعائلات

 

 

مدينة ملاهي الحكير لاند الترفيهية Al Hokair Land

الحكير لاند تحتل المرتبة الأولي بين العديد من اماكن سياحية في الرياض للعوائل حيث تحتوي على أقسام مخصصة للسيدات فقط، كما يمنع دخول كاميرات التصوير داخل المدينة، مما يزيد من الحماية والأمان.

وتتميز بمجموعة شيقة من الألعاب المناسبة للكبار والصغار التي تبعث روح المغامرة في النفوس، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من المطاعم ذات الأسماء العالمية، محلات تجارية للتسوق، والمقاهي المميزة، لهذا فهو من الأماكن الرائعة الذي يعد ملاذ للعائلات لقضاء وقت مميز.

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع ماعدا السبت من الساعة 04:00 مساءً وحتى الساعة 12:00 صباحًا.

أما يوم السبت من الساعة 04:00 مساءً وحتى الساعة 11:00 مساءً.

أسعار الدخول

49 ريال سعودي للكبار.

الأطفال دون سن الرابعة مجانًا.

 

اماكن سياحية بالرياض للعائلات

 

 

حديقة الملك عبدالله بالرياض

تعد حديقة الملك عبدالله من أفخم اماكن سياحية في الرياض للعوائل وواحدة من أهم المتنزهات، لما تحتويه من أوجه الترفيه والإمتاع المتعددة، من حيث المساحات الخضراء المريحة للنفس، بحيرات رائعة تضم بداخلها البدالات، المراكب والكرات المائية، بالإضافة إلى النافورة المضيئة التي تضفي على الحديقة رونق مميز.

 

اماكن سياحية بمدينة الرياض للعوائل

 

منتزه البعيجان هابي لاند بارك

من أجمل اماكن سياحية في الرياض للعوائل الذي يتيمز ببحيرة التماسيح والتي تعد الأولى من نوعها في الرياض، وبحيرة الألعاب المائية الشيقة، كما يضم مدينة ملاهي كلاسيكية متنوعة تناسب جميع الأعمار، وتوفر المتعة والرفاهية.

اقضي يوم مميز وممتع بين الأشجار والزهور، حيث يوفر المنتزه الشاليهات المجهزة، كما يضم المصليات، المطاعم، والمقاهي، وأيضًا المسابح.

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة من الساعة 09:00 صباحًا وحتى الساعة 11:00 مساءً.

أما يوم الجمعة من الساعة 02:00 مساءً وحتى الساعة 01:00 صباحًا.

أسعار الدخول

5 ريال سعودي بخلاف رسوم الألعاب.

الأطفال دون سن السادسة مجانًا.

 

اماكن سياحية بمدينة الرياض للعائلات

 

 

مقالات قد تهمك أيضاً في الرياض:

افضل فنادق الرياض نوصي بها لأجمل إقامة في الرياض

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في الرياض

افضل 10 اماكن سياحية في الرياض

افضل 7 مراكز للتسوق في الرياض

افضل 7 مطاعم في الرياض

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *