السياحة في اثيوبيا

اثيوبيا بلد رائع ذو تاريخ كبير وحضارة عريقة ولوجود اجمل الاماكن السياحية فيه وايضاً غناه بالمعلومات التاريخية والآثار القديمة.

دولة اثيوبيا تجذب عدد كبير من السياح كل عام وخاصة باحثي التاريخ ومحبي الفنون والطبيعة، حيث وصلت الأبحاث فيها الى اكتشاف أصل البشرية واقدم هيكل عظمي انساني بالإضافة إلى الكثير من الاكتشافات التاريخية.

ماهي مواسم السياحة في اثيوبيا؟

بسبب قربها من خط الاستواء فإن درجات الحرارة تكون مرتفعة على مدار العام وافضل وقت يكون لزيارة اثيوبيا والتعرف على حضارتها والمعالم الموجودة فيها هو من اكتوبر الى ابريل حيث يكون الطقس جميل ودافئ وتقل الأمطار في هذا الوقت من العام.

لنتعرف الآن على افضل المدن السياحية في اثيوبيا وهي :

السياحة في اديس ابابا

اديس ابابا عاصمة اثيوبيا سياحة وعاصمة منظمة الوحدة الافريقية ويطلق عليها عاصمة افريقيا لأهميتها التاريخية والدبلوماسية والسياسية للقارة وتحتوي على اجمل الاماكن السياحية في اثيوبيا وتعتبر واحدة من أهم مدن السياحة في اثيوبيا .

تم تأسيسها في عام 1886 على يد الإمبراطور منليك الثاني وقامت زوجته الامبراطورة تايتو بيتول باختيار موقعها على سفح جبل انطوطو.

اهم الاماكن السياحية في اديس ابابا

في هذا التبويب سنذكر اهم معالم السياحة في اثيوبيا اديس ابابا ومناطق السياحة المشهورة في هذه المدينة ..اقرأ المزيد

الاماكن السياحية في اثيوبيا ، عاصمة اثيوبيا اديس ابابا - السياحة في اثيوبيا بالصور

السياحة في بحر دار

من أجمل مناطق السياحة في اثيوبيا وثاني اكبر مدينة بعد اديس ابابا من حيث المساحة وتعتبر بحيرة تانا من اجمل الاماكن السياحية في اثيوبيا ، وهي بحيرة فريدة من نوعها وجميلة جداً، تحتوي على 37 جزيرة ويوجد فيهم الكنائس والمتاحف القديمة والكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها وتعرف بحيرة تانا بأنها من أهم روافد نهر النيل الأزرق.

ويقال ان تناول القهوة الاثيوبية في بحر دار من اساسيات الحياة حيث تصنع القهوة بطريقة خاصة امام عينيك لترى كيف تتحول القهوة من حبيبات الى سائل لذيذ .

الاماكن السياحية في اثيوبيا بحر دار

في هذا التبويب سنذكر اهم معالم السياحة في اثيوبيا بحر دار ومناطق السياحة المشهورة في هذه المدينة ..اقرأ المزيد

اماكن سياحية في اثيوبيا مدينة بحر دار - اثيوبيا سياحة

السياحة في هرر

مدينة هرر من مدن اثيوبيا سياحة وتحتوي على اهم اماكن سياحية في اثيوبيا ، تشتهر بأنها المدينة المحصّنة حيث انها كانت مدينة صغيرة مسوّرة ولاتزال أسوارها موجودة واشتهرت ببواباتها لكن مع مرور الزمن لم يبقى الا بوابة واحدة واسمها جاقول (Jagol).

ومنذ قرون عديدة تعرف بأنها عاصمة المملكة الاسلامية في افريقيا ومع كثرة الناس اصبح البناء يكثر خارج الأسوار الى أن اصبحت مدينة هرر كبيرة واستراتيجية غنية بالجامعات والمدارس.

يمكنكم فيها رؤية العديد من الآثار الإسلامية وكما ان غالبية سكانها من اصول عربية ويتحدثون اللغة العربية.

المناطق السياحية في اثيوبيا مدينة هرر - اماكن سياحية في اثيوبيا

السياحة في أواسا

أواسا من اجمل مدن اثيوبيا سياحة وتتميز بجمال طبيعتها وغاباتها حيث تكثر المساحات الخضراء فيها كما يوجد فيها ايضا بحيرتين جمليتين يعرفان باسم “كامو” و “أبايا” ويفصل بينهما جسر يسمى بجسر السماء، ينصح بزيارتها خاصةً محبي الطبيعة والمساحات الخضراء. وتضم أواسا اجمل اماكن سياحية في اثيوبيا .

اثيوبيا سياحة مدينة أواسا - سياحة في اثيوبيا

السياحة في دبرزيت

من اجمل اماكن السياحة في اثيوبيا ، تعتبر هذه المدينة ذو طبيعة جميلة وخلّابة وتحتوي هذه المدينة على خمس بحيرات ضخمة ذات مياه عذبة.

ويوجد فيها ايضاً العديد من الفنادق والمنتجعات الراقية والحديثة كما تحتوي بحيراتها على الكثير من الحيوانات البحرية الجميلة.

السياحة في اثيوبيا بالصور مدينة دبرزيت - افضل الاماكن السياحية في اثيوبيا